اختتمت الجولة الأخيرة من “سباق دبي كارتدروم 24 ساعة”، المدعومة  من “إي.بي.سي بريكس” (EBC Brakes)، وسط أجواء حماسية للغاية بعدما تنافست الفرق الثلاثة الأولى في نفس اللفة بعد سباق شاق.

وفي تمام الساعة 13:00 من بعد ظهر يوم السبت (18 ديسمبر 2021) بتوقيت دبي، قطع فريق “إي.بي.سي رايسينغ” (EBC Racing) خط النهاية ليحصد بذلك لقب سباق الكارتينغ الأكثر شهرة في المنطقة، ويُتوّج أيضاً بلقب البطولة، ما يؤهله للحصول على الدخول المباشر إلى “سباق اسبانيا 12 ساعة تحمل” (Spanish 12-Hour) في “حلبة فيرناندو ألونسو”.

وأظهر بطل العالم المزدوج لـ “فورمولا 1” فرناندو ألونسو، والذي كان قبل أسبوع يتسابق في ختام موسم “سباق جائزة أبوظبي الكبرى للفورمولا 1″، بأنّه الرقم واحد في أي شكل من أشكال السباقات.

وقاد البطل الإسباني فريقه، الذي ضم نخبة السائقين بمن فيهم بيدرو دي لا روزا وبطل (F3000) أنجيل بورغينو ونجم الكارتينغ البلغاري نيكولا تسولوف، إلى مركز الصدارة في النسخة الـ 17 من السباق، وذلك بعد فوزه في سباق “سبرنت” (Sprint) لينال استحسان الجماهير في “موتورسيتي”.

وشكّل ذلك نقطة حاسمة للفرق الـ 28 التي تخوض غمار المنافسات، حيث بدأ بوجينو السباق لفريق ألونسو “إم دي ريسينغ” (MD Racing)، مسجلاً أسرع لفة في السباق. 

وتلا ذلك منافسة شديدة بين 6 فرق سارعت إلى تقديم أداء استثنائي للفوز، حيث لعبت الإستراتيجية جنباً إلى جنب مع السرعة دوراً محورياً في تحديد الفريق المتفوق.

واشتملت قائمة المتصدرين في منتصف السباق فرق “إم دي ريسينغ” (MD Racing) و”سوبر درايفير مافي ريسينغ” (SuperDryver Maffi Racing) و”إي.بي.سي بريكس ريسينغ” (EBC Brakes Racing) و”بيه.إف ريسينغ” (PF Racing) و”ستوب آند جو ريسينغ” (Stop & Go Racing) و”مرقاب ريسينغ” (Mirgap Racing)، إلى جانب كل من “طيران الإمارات” و”بورشه فانزتاستيك” (Porsche Fanstastic)، والتي قادت المراحل الأولى من السباق. 

في المراحل الأخيرة، تقدمت الفرق الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى بفارق بضع لفات مع حفاظ فريق “إم دي ريسينغ” على تحكمه وتقدمه بربع لفة، ليحقق بذلك فوزاً رائعاً بفارق 25 ثانية بعد 24 ساعة.

وتلا ذلك بعض المفاجآت في اللفة الأخيرة من اللفات الـ 1132، حيث بدا أن فريق ألونسو “إم دي ريسينغ” سيحظى بالمركز  الثاني، لكن الخطوة النهائية التي اتخذها فريق “سوبر درايفير مافي ريسينغ” جعلته يتقدم مع زاويتين متبقيتين، ليحظى بالمركز الثاني بفارق 0.181 ثانية فقط.

ومع تسارع وتيرة الأحداث، كان السباق والكأس ملكاً للفريق البطل “إي.بي.سي بريكس ريسينغ”، والذي توّج باللقب بعدما أثبت سائقوه أرجون مانجوناث ودوارتي لوبيز وبوريس بوفيير وميكيل موتا بأنّهم الأفضل على الإطلاق خلال تحدي الـ 24 ساعة.

وقد تحقق هذا الفوز على الرغم من غياب كل من أنجوم شيخ وكايل كوماران اللذين ساهما، عبر الجولات الثلاث السابقة، في الفوز ببطولة دبي كارتدروم للتحمل 2021 يوم السبت.

“طيران الإمارات” و”مرقاب” و”عمان تل” ضمن قائمة الفائزين في “بطولة دبي كارتدروم للتحمل”! 

وحقق فريق “طيران الإمارات” انتصارات متتالية منذ مشاركته في أول سباق دبي كارتدروم 24 ساعة الذي أقيم قبل 17 عاماً، في حين احتل الفريق خلال هذه الدورة، المركز السابع ليكتسب لقب بطل فرق الشركات، محققاً فوزاً ملحوظاً على شركة “هوكستون كابيتال مانجمنت”.

وضمن فئة “كأس الأمم”، احتل فريق “ستوب آند جو ريسينغ” (Stop & Go Racing) البرتغالي أعلى المراتب بعد فوزه على فريقي “سيدار ريسينغ” (Cedar Racing) اللبناني، و”مرقاب” لسباقات الكارتينغ الإماراتي. ومع حصوله على المركز الحادي عشر ، فاز فريق  “مرقاب” لسباقات الكارتينغ، بلقب كأس مجلس التعاون الخليجي العام، متقدماً على الفريقين “عمان كارتينغ” و “عمانتل مكاسب 2” (Omantel Makasib 2).

وقال دافيد برايت، مدير كارتدروم ومنظم السباق: “بدايةً أتقدم بالشكر  الكبير  من “إي.بي.سي بريكس” على الأداء الرائع الذين قدموه في بطولة هذا العام،  فهم يستحقون بجدارة الفوز بهذه البطولة التي استمرت لمدة 24 ساعة، حيث كان التقارب بين الفرق الثلاث الأوائل كبير جداً خلال اللفة الأخيرة. كما لا بد من الإشادة باللفة الأخيرة التي قام بها فريق “سوبر درايفير مافي ريسينغ”، وخولته بالفوز بالمركز الثاني متقدماً على فريق “إم دي ريسينغ” التابع لـ “فرناندو ألونسو”، حيث تمكن الأخير بالفوز بقلوب وعقول جميع من حضر السباق، من خلال أدائه المتمرس وروحه التنافسية العالية، وخبرته الواسعة والتي تجلت بوضوح خلال المسابقة.”

وتابع برايت حديثه متوجهاً بالشكر لجميع المسؤولين عن هذا الحدث، من مدراء وموظفين وحراس، إضافة إلى المشاركين الذين قدموا عروضاً مذهلة مع فرقهم المفعمة بالحيوية. كما نوه بدور “إي.بي.سي بريكس” الراعي والداعم المستمر لبطولة التحمل، وجميع الشركاء الذين ساهموا بإنجاح الفعالية، مؤكداً تطلعه قدماً إلى السباقات القادمة وما ستحققه من نجاح ومتعة.

وقال فرناندو ألونسو: “لقد كانت البطولة رائعة حقًا، حيث قدمت لنا من أجمل لحظات هذا العام وشكلت تجربة كارتينغ فريدة واستثنائية، . في حين كانت 24 ساعة مليئة بالمرح ومتعة الأداء الرائع وسط أجواء مليئة بالحماسة والتنافسية بين جميع الفرق المشاركة والسائقين. على أمل اللقاء القريب في الدورة التالية!”