الشرق الأوسط، 17 مارس 2023 – أعلنت اليوم Bentley Motors عن نتائج مالية قياسية للعام 2022، مع ارتفاع الأرباح التشغيلية بنحو 1 مليار يورو مقارَنة مع العام 2018. وتُظهِر الأرقام السنوية الأخيرة تحقيق أرباح قدرها 708 ملايين يورو، مما يمثّل نمواً بنسبة 82 في الأرباح من نمو في المبيعات بنسبة 4 بالمئة.

 

ولقد وصلت الإيرادات إلى 3.38 مليار يورو، بزيادة نسبتها 19 بالمئة خلال الفترة ذاتها. ويأتي هذا الإعلان بعد تحقيق مبيعات قياسية في العام 2022، حيث قامت Bentleyبتسليم 15,174 سيارة استثنائية – وهي المرّة الأولى التي تسجّل فيها مبيعات التجزئة أكثر من 15,000 سيارة في السنة. ويرتكز هذا التحوُّل المالي السريع الذي تشهده الشركة على برنامج استثمار مستقبلي ليس له مثيل في قطاع السيارات الفاخرة، وهو ما يُمكِّن Bentley من إحداث ثورة لتتحوّل عبرها من أضخم مُنتِج في العالم لمحرّكات الـ  12 أسطوانة إلى شركة للسيارات الكهربائية بالكامل خلال عقد من الزمن.

 

ارتفعت العائدات على المبيعات حتى 20.9 بالمئة في 2022، وهي زيادة بارزة من نسبة 13.7 بالمئة المحقَّقة في 2021 والأعلى في تاريخ Bentley الممتدّ منذ 104 سنوات. وتأتي هذه الزيادة نتيجة لاختيار العملاء لعناصر تخصيص أعلى، والرغبة بمزيد من الخيارات، وبيع الإصدارات المحدودة وطرازات مجموعات Coachbuilt الخاصّة.

 

حول هذا، قال أدريان هولمارك، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة Bentley Motors: “منذ تسجيل الحد المنخفض في 2018، يعمل كامل الفريق في كرو بشكل مكثَّف على إعادة هيكلة نموذج الأعمال، بالتوازي مع إطلاق طرازات وخصائص جديدة متلاحقة رائدة بفئاتها. ولقد شكّل العام الماضي محطّة هامّة ضمن هذه الرحلة المتميّزة.”

 

وتابع يقول: “تم تحقيق أرباح على المبيعات بنحو 1 مليار يورو منذ العام 2018 على الرغم من فترة غير مسبوقة من الاضطرابات والأزمات بما فيها البريكست، جائحة كورونا، مشاكل توريد أشباه الموصلات، الحرب الأوكرانية وعدم الاستقرار الاقتصادي الذي تشهده المملكة المتحدة.”