كشفت علامة جي ايه سي الصينية عن سيارة “ايون هايبر SSR” الجديدة، أول سوبركار صينية كهربائية بالكامل، بقدرة على التسارع من السكون إلى 96 كلم\س في 1.9 ثانية فحسب، ما يجعلها واحدة من أسرع 3 سيارات إنتاجية في العالم.
وستبدأ جي ايه سي تسليم السيارة للعملاء في الصين وحول العالم في نهاية 2023، تحت علامة “ايون” الكهربائية الفرعية التابعة لجي ايه سي، والتي بدأت مؤخرًا بطرح SUV باسم LX بلس بمدى 1000 كيلومتر.
إضافة السوبركار الجديدة للمجال سيغير من صورة العلامة بشكل عميق بلا شك، وستتوفر السيارة بنسختين مختلفتين، الأول بنظام دفع خلفي وقوة 1225 حصان، مع نسخة أخرى أكثر قوة بتسارع من السكون إلى 96 كلم\س في 1.9 ثانية، بدون تحديد مواصفات أخرى للوقت الحالي.
ربما أبرز ما يميز السيارة هو سعرها الممتاز مقارنة بأدائها ومنافسيها في الساحة مثل ريماك نيفيرا وتيسلا موديل اس بليد، إذ يبدأ من 183 ألف دولار – 686 ألف ريال، ويصل إلى 240 ألف دولار للفئة الأعلى في المجال بحسب موقع arabiandrive.
داخلية السيارة مثيرة للاهتمام وتشمل لوحة عدادات للسائق قياس 8.8 إنش، وشاشة ترفيهية مركزية 14.6 إنش، وسنعلم المزيد عنها مع اقتراب موعد طرحها في الأسواق العام القادم.