قال الرئيس التنفيذي لشركة Ford ، جيم فارلي: “لقد وضعنا كل شغفنا وكل خبرتنا في Bronco و Raptor في إنشاء هذا الوحش المطلق لسباق الصحراء”. “إنها الصفقة الحقيقية. إنها ليست للعرض وليست للجميع. ولكن بالنسبة للأشخاص الذين يحبون الخروج في البرية ، فهي الأفضل. وفورد فقط هي التي يمكنها صنع برونكو رابتور.”

المزيد من القوة والمزيد من القوة لاستخدامه

دعنا نجيب على السؤال الكبير على الفور ، على الرغم من أننا يجب أن نشير إلى أن Ford ليست جاهزة لتقديم معلومات كاملة حتى الآن. بدلاً من محرك V6 بسعة 2.7 لتر ، تحصل برونكو رابتور على محرك EcoBoost V6 مزدوج الشاحن التوربيني سعة 3.0 لتر ينتج ما لا يقل عن 400 حصان (298 كيلوواط). لم يتم تحديد الأرقام النهائية للقوة وعزم الدوران بعد ، ولكن هذا المحرك يولد بالفعل 400 حصان و 415 رطل قدم (563 نيوتن متر) من عزم الدوران في Explorer ST. يقول فورد إن المحرك سيكون له نغمة معينة لـ Raptor ويتنفس من خلال نظام الحث المطور مع التبريد الداخلي المحسن ونظام العادم متعدد الأوضاع.

ناقل الحركة الوحيد المعروض هو ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذو العشر سرعات والذي يمكن تبديله إذا رغب السائقون في مزيد من المشاركة. يتم توجيه الطاقة من خلال أعمدة إدارة أكبر أمامية وخلفية ، متصلة بمحاور Dana التي تمت ترقيتها المشتركة مع سيارة السباق الرياضية متعددة الاستخدامات Bronco DR غير القانونية. يتميز نظام الدفع الرباعي بعلبة نقل مطورة ، وقابض ذو سعة أعلى ، ويتم تعديل وضع باجا ليشمل ، من بين أشياء أخرى ، نظام مضاد للتأخر. يحصل برونكو رابتور أيضًا على وضع سحب / سحب بسعة سحب قصوى تبلغ 4500 رطل.

تعليق مستوحى من Ultra4 Racing

دائمًا ما يكون المزيد من القوة أمرًا رائعًا ، ولكن الأخبار الحقيقية تأتي مع ترقيات نظام التعليق الغزيرة المستمدة من سلسلة سباقات Ultra4 القوية. المحاور المذكورة أعلاه هي جزء من ذلك ، لكنها تستمر مع نظام التعليق عالي الأداء للثبات على الطرق الوعرة (HOSS) الذي يضيف مخمدات Fox شبه نشطة مماثلة لتلك الموجودة في F-150 رابتور. تراقب المستشعرات ارتفاع التعليق وظروف التضاريس لضبط إعدادات المخمد أثناء الطيران ؛ كل ذلك متصل بإطار معزز بأبراج صدمات أكثر صلابة أعلى وأذرع تحكم أمامية / خلفية تم تطويرها بواسطة Ford Performance إلى أسفل منخفض.

نتيجة لذلك ، تمتلك برونكو رابتور 13.0 بوصة من نظام التعليق في المقدمة و 14.0 بوصة في الخلف ، بزيادة قدرها 60 في المائة للأمام / 40 في المائة في الخلف مقابل الطراز الأساسي برونكو. إن الوقفة أعرض بمقدار 8.6 بوصات ، وبدعم إطار إضافي قادم من أعمدة B و C المقواة ، تتمتع رابتور بصلابة التوائية أكثر بنسبة 50 في المائة. يصل الحد الأدنى للخلوص الأرضي إلى 13.1 بوصة ، وينبغي للسائقين استخدام كل شبر منها ، وتغطي الألواح الانزلاقية الموجودة تحتها جميع المكونات الحيوية.

يتم تقديم نوعين من العجلات مقاس 17 بوصة التي تعمل بالخرز ، وملفوفة بإطارات BFGoodrich K02 مقاس 37 بوصة والتي تقول فورد إنها الأكبر على الإطلاق في سيارات الدفع الرباعي المتوفرة في المصنع في الولايات المتحدة. يساعد رف التوجيه الكهربائي وقضبان الربط المطورة على التعامل مع المطاط السميك ، ومع وجود مشاعل الحاجز الضخمة في مكانها ، فإن Bronco Raptor يبلغ عرضه 9.8 بوصات بالكامل من الطراز القياسي. مشاعل ليست الترقيات الخارجية الوحيدة ، مع ذلك – تقوم فورد بتبديل الرفارف والألواح الربعية وغطاء المحرك للأجزاء الخاصة بـ Raptor. تُعد زينة الأبواب جزءًا من الحزمة ، وبالطبع هناك شبكة Raptor التجارية التي تحمل علامة Ford الجريئة التي تقود الطريق.

تشمل التحسينات المرئية الإضافية مصابيح تشغيل نهارية فريدة ومصد أمامي معياري من Ford Performance مع خطافات سحب مدمجة. حزمة Bronco Raptor Graphics المتاحة تتألق مع المظهر الخارجي مع أنماط ترشيش ، ونعم ، سيحصل رابتور على كود أورانج كخيار لون خارجي. يوجد المزيد من Code Orange بالداخل مع تقليم ، ناهيك عن مجموعة العدادات الرقمية مقاس 12 بوصة التي تتميز بإعداد Raptor خاص. يحصل برونكو رابتور أيضًا على عجلة قيادة أكثر سمكًا ، ومقاعد مطورة من Ford Performance ، وخيارات تقليم خاصة ، ويتم تضمين الحزمة العالية كمعدات قياسية.

السعر والتوافر

يبدأ سعر سيارة فورد برونكو رابتور 2022 من 69،995 دولارًا أمريكيًا ، ويشمل ذلك 1،495 دولارًا للوجهة. إنها تحقق دخولًا أقل بشكل ملحوظ من منافسها الأساسي ، جيب رانجلر روبيكون 392 الذي يحزم 470 حصانًا V8 ويبدأ بأقل من 75000 دولار. يتم فتح طلب الكتب في مارس ، لكن فورد لم تذكر إطارًا زمنيًا محددًا لبدء الإنتاج. ومع ذلك ، فهذه سيارة موديل عام 2022 ، لذلك ستصل إلى الوكلاء في وقت لاحق من هذا العام.