أكد ماركوس شايفر، كبير مسؤولي التكنولوجيا في مرسيدس، أن نظام القيادة الذاتية DRIVE Pilot الخاص بصانع السيارات سيشق طريقه إلى الصين لتحدي عروض تسلا للقيادة الذاتية الكاملة في البلاد.

أحدثت مرسيدس ضجة في صناعة السيارات في وقت سابق من هذا العام عندما أصبحت أول صانع سيارات معتمد لتشغيل مركبات القيادة الذاتية من المستوى 3 في الولايات المتحدة ، مع ولاية نيفادا.

على الرغم من سرعتها التشغيلية المنخفضة نسبيًا التي لا تتجاوز 40 ميلاً في الساعة ، بهدف إطلاقها على مستوى البلاد وسرعة قصوى تبلغ 80 ميلاً في الساعة ، فإن الشركة في طليعة التكنولوجيا.

الآن ، كشف كبير مسؤولي التكنولوجيا في مرسيدس لرويترز أنه بعد التوسع في الولايات المتحدة ، ستطلق مرسيدس أيضًا نظام DRIVE Pilot في الصين.

لم يحدد كبير مسؤولي التكنولوجيا في مرسيدس متى سوف تشق العلامة التجارية الألمانية الممتازة طريقها إلى السوق الصينية ، ولكن بالنظر إلى أن مرسيدس دخلت مؤخرًا فقط في الولايات المتحدة ، فمن المحتمل أن يكون لديها الكثير للقيام به.

من المتوقع أن تمنح كاليفورنيا مرسيدس القدرة على تشغيل المركبات المستقلة من المستوى 3 في الأشهر المقبلة ، مع وجود المزيد من الولايات في هذه العملية.

ما يزال غير واضح كيف ستتعامل البيئة التنظيمية في الصين مع إدخال نظام Mercedes DRIVE Pilot.

في الولايات ، أنشأت كل ولاية مستويات مختلفة من التنظيم بشأن تشغيل المستوى 3 من القيادة الذاتية.

كانت الاستجابة للتكنولوجيا الجديدة أكثر صرامة في ألمانيا.

وبالنسبة للصين ، لم يكن المنظمون واضحين ، لكن المستهلكين لا يزالون متحفظين ، لا سيما فيما يتعلق بعروض تسلا. على النقيض من تفكير تسلا في وادي السيليكون ، كانت مرسيدس حذرة للغاية مع طرح برنامجها للقيادة الذاتية.

صرحت الشركة بأنها ستقبل المسؤولية القانونية في حالة وقوع حادث ، وعملت مع المنظمين للتصديق على العمل في المناطق التي يعملون فيها ، بما في ذلك العديد من أقسام الطرق السريعة الألمانية ، والآن ، أقسام من الطريق السريع في ولاية نيفادا بحسب arabsturbo.