Skip to content

جنرال للإطارات‘ تزوِّد ’فورد راينجر رابتور‘ بإطارات ’غرابر AT3‘ كجزء من تجهيزات المعدّات الأصلية

إطار متميّز وقوي لجميع التضاريس والاستخدام على مدار العام بفئة مركبات الـSUV والدفع الرباعي

تحتفي جنرال للإطارات(General Tire)، إحدى العلامات التجارية التابعة لـشركة كونتيننتال (Continental) الألمانية الرائدة لتصنيع الإطارات، بنجاح إضافي في مجال تجهيزات المعدّات الأصلية، حيث يتم الآن تزويد شاحنة فورد راينجر رابتور (Ford Ranger Raptor) حصرياً بإطار جنرال غرابر AT3 (General Grabber AT3) المخصَّص لكل الدروب والفائز بجوائز بارزة وذلك كتجهيز قياسي. 

 

وتتميّز شاحنة البيكأب عالية الأداء للدروب الوعرة من فوردبكونها تحتوي على شاسيه مطوَّر بشكل خاص ومناسب لرياضة المحرّكات، وهي مزايا بارزة ذات أهمية قصوى عند السير بسرعات عالية بعيداً عن الدروب المعبَّدة.

 

تعليقاً على هذا، قال ج.ج. دولينغ، مدير عام التصنيع لدى إطارات كونتيننتال جنوب أفريقيا: “سعى مهندسو التطوير لدى فوردبشكل حثيث لإيجاد الإطار المثالي لمنتجهم البارز. وبالطبع، فإنالعنصر الأهم في اختيار هذا الإطار كان تفاعله الاستثنائي مع خصائص التعليق والأداء الفائقة لشاحنة راينجر رابتور، بالتوازي طبعاً مع ما يتمتّع به إطار جنرال غرابر AT3 من خصائص ديناميكية رائعة. ونحن متحمّسون تجاه هذه المركبة ويسعدنا فعلاً التعاون في هذا المجال.

 

وكجميع مصنِّعي المركبات، تحدِّد فورد مجموعة واسعة من المتطلّبات المعيَّنة، وهي ما تخطّاها إطار غرابر AT3 خلال الاختبارات المركَّزة  بما في ذلك أداء التماسك القوي في الظروف الرطبة والجافّة على حد سواء، مع تخفيض توليد الضجيج، والتميّز بالمسافة الطويلة التي يقطعها، والتمتّع بمستويات عالية من الاعتمادية والثبات.

 

وأوضح دولينغ قائلاً: “الموافقة على تجهيزات المعدّات الأصلية لمركبة راينجر رابتور تؤكّد مجدّداً على السمعة الممتازة التي يتمتّع بها غرابر AT3 كإطار بجودة استثنائية، أكان على الطرقات العادية أم الدروب الوعرة وفي جميع الظروف المناخية.”

 

ضمن هذا السياق، أثبتت أيضاً الاختبارات المستقلّة التي نشرتها صحافة السيارات أن إطار غرابر AT3 هو معيار لكل شيء ضمن فئة الإطارات المخصَّصة لجميع التضاريس، وذلك بفضل تصميمه للأداء المتوازن 50/50 على الطرق العادية والدروب الوعرة. وعلى سبيل المثال، كان هذا الإطار من علامة جنرال للإطارات الفائز الإجمالي من بين 16 منتَجاً منافِساً في مقارنة رئيسية قامت بها مجلّة SA 4×4 سنة 2018 حول أداء إطارات كل التضاريس.

 

من بين أبرز الخصائص التقنية الأساسية لإطار جنرال غرابر AT4 هناك TracGen وDuraGen. فبفضل الحواف العديدة لتعزيز التماسك ضمن المداس المبتكَر، تضمن تقنية TracGenمستويات استثنائية من الجر فوق الأسطح الرخوة، وبالتالي توفر الانتقال الأفضل لقوى الدفع والكبح. أما تقنية DuraGen، فتضمن بدورها توافر مكوِّن مطّاطي فائق القوّة. وهي تشمل بمواصفاتها صفوف تدعيم فائقة القوّة وحياة أطول للإطار في الخدمة، حتى عند استخدامه على الدروب الوعرة. كما توفر البنية فائقة الصلابة للحزام الفولاذي ثباتاً عالي الاعتمادية في كافة ظروف التحميل المسموح بها. وبفضل الهندسة المتوازنة للمداس مع التوزيع المتجانس للمواد والتصلّب القليل، بالإضافة إلى التوزيع المعزَّز لكتل المداس، يخفّ الاهتزاز في الإطار مما يؤدّي للحصول على أعلى مستويات الراحة وتحقيق مستوى منخفض جداً من الضجيج. إلى جانب هذا، يحمل إطار جنرال غرابر AT4 رمز ندفة الثلج على جداره الجانبي، وهو بالتالي مناسب للاستعمال على مدار العام، حتى في ظروف الطقس الماطر.

 

يتم صنع راينجر رابتور للسوق الدولي في سيلفرستون بجنوب أفريقيا. وتأتي المركبة مجهَّزة أساساً بإطار من هذا النوع قياس LT 285/70 R17 116/113 S وذلك كجزء من مواصفات شاحنة قوية خفيفة مع تعزيزات إضافية لسِعات التحميل الخاصّة. وقد تمت إضافة القياس الجديد إلى مجموعة غرابر AT4 خلال عملية التطوير مع فورد، وهو الآن متوفر في السوق الثانوي. ويتم إنتاج الإطارات في مصنع إطارات كونتيننتال الموجود في بورت إليزابيث بجنوب أفريقيا.

 

Yabeela Motors View All

اخبار سيارات منوعة من جميع انحاء العالم

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: