Skip to content

«هيونداي» تكشف عن طراز «ستاريا» الجديد لتعزيز مستقبل التنقل

أطلقت شركة هيونداي موترز رسميا طراز «ستاريا» الجديد ضمن فئة المركبات متعددة الاستخدامات (MPV) من خلال عرض رقمي للإعلان عن تشكيلة جديدة ومتنوعة لمركباتها متعددة الأغراض في المستقبل.

ويأتي إطلاق طراز «ستاريا» الجديد في إطار جهود شركة هيونداي العالمية لتعزيز ريادتها في مجال تطوير حلول التنقل الذكي، ويجسد منهجية الأسلوب التصميمي المبتكر «من الداخل إلى الخارج» الذي يركز على رحابة المساحة الداخلية وسهولة الاستخدام.

كما تلبي «ستاريا» كل احتياجات المستهلكين من خلال تقديم ميزات ومواصفات هادفة ومبتكرة، وإعادة تعريف تجربة السفر داخل السيارة بما يتماشى مع رؤية الشركة المتمثلة في «التقدم من أجل الإنسانية».

وتأتي هذه المركبة الجديدة بإمكانية تخصيص المقاعد من 2 إلى 11 مقعدا، وبموديلين مختلفين هما «ستاريا» و«ستاريــــــا بريميوم»، ويتميز الموديل الثاني بالكثير من الميزات المطورة والتشطيبات الحصرية الفاخرة لتعزيز المظهر المميز والشعور بالفخامة.

وقال توماس شيميرا نائب الرئيس التنفيذي ورئيس التسويق العالمي: يسعدنا إطلاق طراز «ستاريا» الجديد والذي يمثل أحدث جهودنا لتعزيز ريادتنا في تطوير حلول التنقل، ومعالجة احتياجات نمط الحياة الجديدة حول العالم. وهي خطوة تدعم مسيرتنا لتقديم أفضل الخيارات المناسبة لكل العملاء ومساعدتهم للاستمتاع بتجربة التنقل.

ويستوحي التصميم الخارجي لطراز «ستاريا» أسلوبه من الشكل الانسيابي لسفن الفضاء، حيث يتميز المظهر الخارجي الأنيق بانسيابيته

التي تمتد من الأمام إلى الخلف بشكل يشبه منحنى الضوء الذي يضيء أفق كوكب الأرض عند شروق الشمس لدى رؤيته من الفضاء. ويطبق التصميم الداخلي في «ستاريا» تصميما بسيطا يركز على راحة السائق والركاب، مع الحفاظ على السمات الأصلية للمركبات متعددة الاستخدامات (MPV)، ليوفر التصميم الداخلي المستوحى من السفن السياحية أجواء منفتحة وفريدة من خلال أسلوبه المبتكر.

كما تخلق الخطوط السفلية للسيارة والنوافذ البانورامية بيئة رحبة ومحفزة لجميع الركاب.

كما يتمتع مقعد السائق بمظهر مستقبلي عالي التقنية مع شاشة عرض أمامية متطورة مقاس 10.25 بوصات، وآليـــــة التبديل الإلكتروني للحركة من خلال الأزرار. وتوجد اللوحة الرقمية أعلى لوحة القيادة لتوفير رؤية خالية من العوائق للسائق. وتتوافر مساحات تخزين متعددة في الجزء الأمامي من المقصورة، ويمكن لكل من السائق والركاب أيضا الوصول إلى الكونسول المركزي المجهز بحوامل الأكواب ومنافذ USB ومساحة تخزين إضافية.

وتوفر الإضاءة الداخلية المتاحة بـ 64 لونا في موديلات «ستاريا بريميوم» أجواء داخلية مميزة. حيث يمكن ضبط الإضاءة المتناغمة بشكل مباشر وغير مباشر لتضيء قمرة القيادة ووحدة التحكم والأبواب ومناطق الشحن. كما يتم تعزيز الشعور الفاخر داخل المقصورة من خلال النظام الصوتي (Bose).

وتأتي مركبة «ستاريا» متعــــددة الاستخدامات بخيارين للمحركات، الأول محرك VGT سعة 2.2 ليتر يعمل بالديزل، أما المحرك الثانـــــي (Smartstream G6DIII) فهو بسعة 3.5 ليترات ويعمل بالبنزين.

وتم تطوير محرك الديزل حديثا وتم تزويده بناقل حركة يدوي من ست سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات، ليولد قوة تبلغ 177 حصانا، وعزم دوران يصل إلى 44 كيلوغرام للمتر.

ويسهم الشاحن التوربيني عالي الكفاءة والمبرد بالهواء والمزود بضاغط محسن بتوفير أفضل عزم دوران خلال السرعات المنخفضة.

ويقترن المحرك الثاني الذي يعمل بالبنزين بناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات، ليولد قوة تبلغ 272 حصانا وعزم دوران يبلغ 33.8 كيلوغراما للمتر.

ويوفر نظام الإدارة الحرارية المتكامل الخاص بها معدلات أفضل في كفاءة استهلاك الوقود من خلال التحكم بدرجة حرارة سائل التبريد وفقا لظروف تشغيل السيارة.

كما يساعد ذراع تأرجح الأسطوانة المدمج على تحسين كفاءة الوقود بشكل أكبر عن طريق تقليل الاحتكاك، فيما تساعد المسبوكات الجديدة المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ على تحسين أداء العادم لتأمين مزيد من الطاقة.

وحرصت «ستاريا» على ضمان أعلى مستويات السلامة والأمان، وتوفر خيارا لإضافة ما يصل إلى ست وسائد هوائية، وتأتي جميع المقاعد بأحزمة أمان من ثلاث نقاط ومساند للرأس.

ويتم تعزيز أنظمة السلامة بشكل أكبر من خلال الميزات الذكية الأخرى مثل مساعد تجنب الاصطدام الأمامي (FCA) ومساعد تجنب الاصطدام في النقاط العمياء (BCA).

وسيتم طرح «ستاريا» للبيع في أسواق محددة بدءا من النصف الثاني من عام 2021.

Yabeela Motors View All

اخبار سيارات منوعة من جميع انحاء العالم

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: