Skip to content

جي أيه سي GS5 الجديدة كلياً.. تنبض بالابتكار

تواصل جي أيه سي موتور التحرك بخطى متسارعة نحو إثبات نفسها في سوق السيارات العالمية، آخذة بعين الاعتبار تقديم أفضل الطرازات ذات التصميم العصري بمواصفات تقنية مبتكرة تضمن الراحة والسلامة للعملاء.

مؤخرا، قدمت جي أيه سي موتور سيارة GS5 الجديدة كليا، والتي حققت مبيعات ممتازة منذ ظهور الجيل الأول منها في أسواق المنطقة مطلع العام 2012، واستمرت شعبية هذا الطراز المميز طيلة السنوات الماضية على الرغم من انضمام طرازات متعددة الاستخدامات إلى عائلة جي أيه سي.

الجيل الجديد من GS5 الجديد كليا، يتمتع اليوم بإطلالة عصرية ومختلفة عما سبق، التصميم الخارجي المستوحى من من ديناميكيات الطيران يضم شبك تهوية أمامي مكون من 4 شرائح عريضة من الكروم يتوسطه شعار العلامة التجارية، تندمج مع الإضاءة الأمامية LED ثلاثية العدسات، وإلى الأسفل منها على جوانب الدعامية الأمامية نجد أضواء الضباب.

ومن الجانب، تستمر خطوط التصميم الأنيقة على طول الهيكل، ويتألق الـ «روف راك» الكرومي على جوانب سقف السيارة، مع شريط من الكروم حول النوافذ الجانبية، ومرايا جانبية قابلة للتعديل والطي كهربائيا مع إشارات الانعطاف وتتوفر عليها كاميرات جانبية تؤمن رؤية محيطية مبتكرة للمركبة، أما مقابض الأبواب فتأتي بلون السيارة مع تطعيم بشريط كرومي يعمل باللمس، وأخيرا عجلات بتصميم رياضي قياس 18 انشا.

ومن الخلف، نجد جناحا أعلى الزجاج الخلفي يحتضن أضواء المكابح، واسفل الزجاج هناك الأضواء الخلفية LED ثلاثية الأبعاد المتصلة والتي تمنح التصميم الخلفي مظهرا أنيقا للغاية.

مقصورة رحبة وأنيقة

لننتقل إلى داخل المقصورة، والتي تتمتع بمساحات واسعة وبتصميم أنيق وهادئ، حيث تزود المقصورة بمقاعد مريحة من الجلد المزركش والتي يمكن تعديلها بعشر وضعيات مع ذاكرة ذكية وهي مدفأة ومهواة، وفي الأمام نجد شاشة المعلومات والترفيه مقاس 10.1 بوصات تعمل باللمس، وأزرار التحكم في التكييف ثنائي المناطق، وأمام السائق لوحة العدادات الرقمية بالكامل والتي تضم شاشة مقاس 7 بوصات تعرض أهم معلومات السيارة، أما فتحات تكييف الهواء ذات التصميم النحيف فهي تجسد لغة التصميم الجديدة للصانع الصيني GAC.

أما ركاب المقاعد الخلفية، فسينعمون بالراحة خلال الرحلات بفضل المساحة الرحبة للرأس والساقين.

كما تتميز GS5 بمساحة تخزين كبيرة في صندوق الأمتعة الخلفي فهي تصل إلى 480 ليترا وعند طي ظهر المقاعد الخلفية تصل المساحة إلى 1350 ليترا.

ومن أبرز المزايا الأخرى التي تتمتع بها المقصورة نذكر: فتحة سقف بانورامية كبيرة، وأضواء ليلية خافتة تمنح المقصورة رونقا في المساء، وعجلة القيادة المكسوة بالجلد متعددة الوظائف، ومنفذين USB في الأمام، وبلوتوث، وشاحن جوال لاسلكي كتجهيز أساسي، وتتوافر فتحتان للتهوية لراحة المقاعد الخلفية.

القوة المحركة

ميكانيكيا، تزود جي أيه سي سيارة GS5 بمحرك رباعي الاسطوانات GDI من الجيل الثالث من محركات التيربو T270، وهو بسعــة 1.5 ليتر يولد قوة 170 حصانا وعـــزم دوران 270 نيوتن – متـــر، ويرتبــــط بناقل حركة أوتوماتيكي من شركة ايسن سداسي السرعات.

تجهيزات الأمان والسلامة

وتولي جي أيه سي جانب السلامة الأولوية دائما، حيث وفرت أكياسا هوائية أمامية وجانبية وستائرية، وبرنامج الثبات الإلكتروني، ومساعد الفرامل الهيدروليكي، ونظام التحكم في نزول المرتفعات، ونظام التحكم في صعود المرتفعات، ونظاما من بوش وفرامل اليد الإلكترونية مع أوتو هولد، وفرامل مانعة للانغلاق، ونظام توزيع الفرامل على الإطارات، ونظام الثبات عند المنعطفات، ونظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات، ومثبت مقعد الطفل، بالإضافة إلى حساسات ركن أمامية وخلفية وإنذار منع السرقة مع خاصية تعطيل المحرك.

مكونات ذات جودة عالية

تستخدم جي أيه سي موتور مكونات أصلية مختلفة لسياراتها من مزودين عالميين وبجودة عالية، وتشمل برامج الثبات الإلكتروني وأنظمة إدارة المحرك من شركة بوش الألمانية، والكوابح الأمامية من شركة كونتننتال الألمانية، والدعاميات الأمامية والخلفية من شركة فيستيون الأميركية، وناقل الحركة ذا السرعات المتعددة (6 سرعات) من شركة ايسين اليابانية، والذي يوفر 5 أنماط للقيادة مع اختبار التحمل المتراكم لأكثر من 10 ملايين كيلومتر بكفاءة عالية وأقل استهلاك للوقود، ليكون الأفضل على مستوى العالم، وتكييف الهواء من شركة دينسو اليابانية، وأحزمة الأمان والوسائد الهوائية والكوابح الخلفية ومنظومات القوة الهيدروليكية من شركة تي آر دبليو الأميركية.

Yabeela Motors View All

اخبار سيارات منوعة من جميع انحاء العالم

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: