الخطوة تندرج في إطار الجهود التي تبذلها الشركة لدعم تدابير مكافحة كوفيد-19

يوكوهاما، اليابان (29 أبريل 2021) – أعلنت نيسان حديثا أنها ستجيز الاستخدام المجاني لتكنولوجيا نظام إدارة درجة حرارة الجسم والصحة الذي أنشأته شركةComputer Engineering & Consulting . ويرتكز الاستخدام المجاني على إعلان الوصول المفتوح إلى حقوق الملكية الفكرية لمكافحةكوفيد-19 الذي انضمت إليه نيسان في مايو العام الماضي.

وتلجأ نيسان قدر الإمكان إلى العمل عن بعد في عملياتهاللمساعدة في السيطرة على تفشي كوفيد-19 وتتخذ تدابير سلامة شاملة في الموقع في ما يتعلق بالإنتاج والخدمات اللوجستية. وبالنسبة إلى الموظفين الذين يتعين عليهم العمل في الموقع في مرافق نيسان، فإن إجراءات السلامة والصحة مثل تطهير اليدين وفحص درجة حرارة الجسم مطلوبة للدخولإليها.

وطورت نيسان نظاماً قادراً على إدارة درجة حرارة الجسم والحالة الصحية المتكاملة وطبقته في مصنع لها في اليابان. ويستخدم النظام إما مقياس حرارة بدون تلامس أو كاميرا حرارية لقياس درجة حرارة جسم الموظفين عند دخولهم إلى المرفق. ويقوم الموظفون بعدئذ بإدخال المعلومات الأساسية في جهاز لوحي والتي يتم تسجيلها في النظام تلقائياً بعد المصادقة عليها بواسطة بطاقة الهوية. ويساهم هذا الأمر في الحد من كمية المعلومات التي يتعين على الموظفين إدخالها ومن وقوع الأخطاء عند إدخال البيانات. كما أنه يمكّن المشرفين من إدارة المعلومات الدقيقة حول درجة حرارة الجسم والحالة الصحية للموظفين، مما يعزّز إجراءات إدارة صحتهم ويمنع انتشار العدوى في مكان العمل.

وقامت نيسان بترخيص هذه التكنولوجيا لشركة CECلاستخدامها كجزء من حل تكنولوجيا معلومات واتصالات يستهدف عمليات التصنيع لديها.

 

المرجع: إعلان الوصول المفتوح إلى حقوق الملكية الفكرية لمكافحة كوفيد-19

يعلن أصحاب حقوق الملكية الفكرية أنهم لن يتقدموا بدعاوىبراءة اختراع أو نموذج منفعة أو تصميم أو حقوق طبع ونشر ضد الأنشطة التي يكون الغرض الوحيد منها تشخيص ومنع واحتواء عدوى كوفيد-19، وأنهم لن يطلبوا أي مقابل أو تعويض حتى تاريخ إعلان منظمة الصحة العالمية أنّ وباء كوفيد-19 قد انتهى.

موقع يبيله موتر، هو موقع متخصص في بيع وشراء السيارات المستعملة في دولة الكويت ودول الخليج العربي. بالاضافة الى عرض كل ما هو جديد في عالم السيارات ورياضات المحركات وتغطيات محلية، اقليمية وعالمية. تغطيتنا تشمل جميل الماركات العالمية منها الآسيوية: تويوتا، لكزس، ميتسوبيشي، نيسان، انفينيتي، هوندا، مازدا، كيا، هيونداي، سوبارو، ايسوزو، والاوروبية ومنها: بورش، بي ام دبليو، ميني كوبر، مرسيدس، أودي، فولسفاكن، بنتلي، فراري، لامبورجيني، ماكليرن، رانج روفر، لاندروفر، بيجو، رينو، ستروين، رولزرايز، مازيراتي، جاغوار، فيات، فولفو، بالاضافة الى السيارات الامريكية: شفرولية، جي ام سي، كاديلاك، فورد، دودج، جيب، همر، كرايزلر، تسلا، لنكولن. للتواصل عبر الايميل: yabeelamotor@gmail.com او من خلال الوتس اب 0096566624250.