تأتي مرسيدس GLE كوبيه و GLE 53 كوبيه بمظهر تطويري ذو واجهة جريئة تتمتع بشبكة تهوية بارزة ومصابيح أمامية LED جديدة، وزجاج أمامي منحدر واطارات 19 إلى 22 إنش، بينما خط السقف ديناميكي بطريقة تعطيها شخصية كوبيه.
يستمر التصميم الرياضي في الخلف، حيث لدى الكروس أوفر رفارف منتفخة، مصابيح خلفية نحيلة، مشتت هواء ديناميكي، لمسات كرومية حول العادم المزدوج.
مقارنة بالسابق، تعد GLE كوبيه أطول بمقدار 39 ملم، أعرض بمقدار 7 ملم مع قاعدة عجلات أطول بمقدار 20 ملم مع الأخذ بالاعتبار أن نسخة الكوبيه أقصر من GLE القياسية بمقدار 60 ملم، أي أن الاختلافات إجمالاً محدودة للغاية.
المقصورة هي نفسها التي رأيناها في GLE، حيث العدادات الرقمية 12.3 إنش، نظام المعلوماتي الترفيهي 12.3 إنش، كما أن المقاعد رياضية والمقود جلد، مع زيادة مساحة المقاعد الخلفية مقارنة بالسابق وزيادة السعة التخزينية إلى 655 لتر وعند طي المقاعد الخلفية تزيد إلى 1,790 لتر.
يأتي الموديل بنظام تعليق فولاذي يناسب مختلف ظروف القيادة، كما يتوفر نظام إيرماتيك أو التحكم النشط بالهيكلة الذي يقوم على هزّ السيارة للخروج من التغريز، بالإضافة إلى ذلك يتوفر في GLE 53 كوبيه نظام تعليق AMG للأداء العالي، ما يوفر انسيابية لا تضاهى على السرعات العالية.