كشفت فورد النقاب عن شاحنة F-150 لايتنينغ الكهربائية بالكامل والمعززة بتقنيات متطورة تجعل منها الأكثر ذكاء وابتكارا في تاريخها على الإطلاق.

وتأتي الشاحنة مزودة بالعديد من الخصائص المبتكرة لتوفر للعملاء تجربة ملكية وقيادة غير مسبوقة، بدءا من عزم الدوران الأعلى في تاريخها إلى قدرات السحب الذكية والتقنيات المتصلة والتحديثات البرمجية، إضافة إلى قدرتها على تزويد المنزل بالطاقة الكهربائية، وشاشتها الرقمية الداخلية الأكبر مقارنة بما تقدمه كل شاحنات الحجم الكامل حاليا.

وستبدأ الشركة بتصنيع الشاحنة العام المقبل في مصنع جديد متطور تقنيا باستخدام ممارسات تصنيع مستدامة، في مجمع فورد روج متعدد الطوابق في ديربورن القريب من ديترويت.

وفي هذا السياق، قال بيل فورد، الرئيس التنفيذي لشركة فورد: تشكل شاحنة F-150 لايتنينغ بالنسبة لشركة فورد ولقطاع السيارات الأميركي لحظة فارقة، وتدفعنا قدما نحو تحقيق الانبعاثات الكربونية الصفرية واستشراف مستقبل متصل رقميا. 

لاشك أن شاحنات F-Series من فورد الأفضل مبيعا في الولايات المتحدة الأميركية منذ 44 عاما تعتبر مرتكزا رئيسيا لأعمالنا، وأيقونة بارزة حازت ثقة أجيال متعاقبة من عملائنا، لذلك نحرص اليوم على تطوير هذه الشاحنة لتواكب متطلبات عالم اليوم وتطلعات الجيل الجديد.

وتعد شاحنة F-150 لايتنينغ ركيزة رئيسية ضمن خطة شركة فورد العالمية لاستثمار 22 مليار دولار في تطوير المركبات الكهربائية وترسيخ ريادتها في هذا المضمار.

لذلك تستهل فورد هذه الخطط الطموحة بإطلاق نسخ ذات انبعاثات صفرية من أشهر مركباتها وأكثرها رواجا بين العملاء، وهي موستانج، وترانزيت، وشاحنة F-150، مع إضافة المزيد خلال السنوات المقبلة.

وبتقنياتها الذكية وخصائصها الفريدة التي توفر مزيدا من الراحة والسهولة، تقدم شاحنة F-150 لايتنينغ تجربة جديدة لملاك الشاحنات بنفس النطاق السعري لشاحنات F-150 من ذات الفئات، وتقدم لعشاقها أيضا قدرات كهربائية جديدة مثل إمكانية توفير الطاقة الكهربائية للمنزل بالكامل، والصندوق الأمامي الضخم القابل للقفل والمزود بقدرات وإمكانات كهربائية احتياطية.

وستواصل فورد تحديث الشاحنة لاسلكيا باستخدام برنامجها المبتكر Ford Power-Ups، لتحسين التجربة التقنية التي تقدمها وإضافة مزايا جديدة وإصلاح أي خلل دون الحاجة لزيارة مراكز الخدمة.

وتأتي جميع هذه المزايا مدعومة بتصميم فورد المتين وقدراته العالية، علاوة على أوسع شبكة من محطات الشحن في أميركا الشمالية.

وتستهدف شاحنة F-150 لايتنينغ تحقيق قوة أداء تبلغ 563 حصانا و775 رطلا من عزم الدوران الفوري، في معدل هو الأعلى من أي شاحنة F-150 أخرى، والوصول إلى سرعة 60 ميلا في الساعة من الصفر خلال أربع ثوان ونصف تقريبا عند تزويدها ببطارية المدى الطويل بناء على المعايير النموذجية لقطاع السيارات.

كما ستتمكن الشاحنة من التعامل مع حمولة قصوى تصل إلى 2000 رطل في الفئة الأساسية المزودة بعجلات قياس 18 إنشا، وقدرة سحب قصوى تبلغ 10 آلاف رطل في فئات XLT ولاريات بوجود بطارية المدى الطويل ومجموعة السحب القصوى للمقطورة.

ويعزز مركز الثقل المنخفض الثقة أثناء التعامل مع مجموعة السحب القصوى للمقطورة سواء عند القيادة على الطرق في الأجواء الماطرة أو على الرمال.

By يبيله نيوز

الموقع الاول في الكويت لاخر اخبار السيارات واخبار رياضات المحركات

اترك رد

Sign In

Register

Reset Password

Please enter your username or email address, you will receive a link to create a new password via email.