Skip to content

’لامبورغيني سوبر تروفيو‘ تعود مجدّداً إلى الشرق الأوسط في 2022

سانتا أغاتا بولينييزي، 31 أغسطس 2021 – تم الإعلان عن عودة سلسلة سباقات ’لامبورغيني سوبر تروفيو الشرق الأوسط‘(Lamborghini Super Trofeo Middle East) إلى الرزنامة الدولية لرياضة المحرّكات في شهر يناير 2022، وذلك بعد انقطاع دام عامين بسبب تفشّي جائحة ’كوفيد-19‘. هذه البطولة من تنظيم قسم ’سكوادرا كورسي‘ المتخصِّص برياضة المحرّكات لدى شركة ’أوتوموبيلي لامبورغيني‘، وهي محصورة بسيارات ’هوراكان سوبر تروفيو إيفو‘ (Huraćan Super Trofeo Evo)، وستقام على مدى عشرة أيام تتخلّلها ستة سباقات على اثنتين من أبرز حلبات السباق في المنطقة.

 

وكان قد جرى تنظيم الدورة الأولى من بطولة الشرق الأوسط سنة 2017، مع نفس نمط عطلة نهاية الأسبوع على الحلبات ذاته، وتبعتها مواسم ناجحة أخرى في 2018 و2019. وبالإجمال، شارك 69 سائقاً في بطولة ’سوبر تروفيو الشرق الأوسط‘ حتى اليوم، مع عدد من أبرز الأسماء مثل فريدريك شاندورف الذي فاز بلقب فئة المحترفين (Pro) للعام 2019، ثم تم تتويجه فائزاً في ’نهائيات لامبورغيني سوبر تروفيو العالمية‘ (Lamborghini Super Trofeo World Finals) في وقت لاحق من العام ذاته، حيث نافس في بطولة ’جي تي المفتوحة الدولية‘ (International GT Open) والمشارِك في برنامج ’سائقي لامبورغيني GT3 الشباب الصغار‘ (Lamborghini GT3 Junior Drivers).

 

ستجري منافسات الجولة الافتتاحية خلال عطلة نهاية الأسبوع ما قبل الأخيرة من شهر يناير على ’حلبة مرسى ياس‘ في أبوظبي التي تستضيف أيضاً سباق الجائزة الكبرى للفورمولا 1. وبعد أسبوع، تتوجّه البطولة إلى حلبة ’دبي أوتودروم‘ القريبة لاختتام البطولة.

 

وسوف تتضمّن كل جولة ثلاثة سباقات مدّة كل منها 50 دقيقة، مقارنة بالنمط القياسي الذي يعتمد سباقين لكل عطلة نهاية أسبوع في البطولات الأوروبية والآسيوية والأمريكية الشمالية، وتعِدُ بتوفير القيمة الأفضل للمال والأوقات المسجَّلة على الحلبات للسائقين والفِرَق المتنافِسة.

 

تبدأ فعاليات عطلات نهاية الأسبوع مع زوج من الجولات التدريبية الحرّة مدّة كل منها 60 دقيقة، تتبعها جولتان تأهيليتان مدّة كل منها 20 دقيقة. وسيتم احتساب قائمة السباق الأول وفق الأوقات الأسرع المحقَّقة في الجولة التأهيلية الأولى، مع تحديد قائمة السباق الثاني من خلال نتائج الجولة التأهيلية الثانية. أما ترتيب السباق النهائي فيتقرَّر من خلال الجمع بين أوقات السباقين التأهيليين الأول والثاني. وسيحصل الفائزون في البطولة من الفِرَق والسائقين ضمن الفئات الأربع (Pro، Pro-Am، Am وLamborghini Cup) على فرصة المشارَكة في نهائي العالم مجاناً دون أي رسوم.

 

 

رزنامة بطولة ’لامبورغيني سوبر تروفيو الشرق الأوسط‘للعام 2022

الجولة الأولى: ’حلبة مرسى ياس‘ (أبوظبي، إ.ع.م.) 20، 21، 22يناير

الجولة الثانية: ’دبي أوتودروم‘ (دبي، إ.ع.م.) 27، 28، 29 يناير

Yabeela Motors View All

اخبار سيارات منوعة من جميع انحاء العالم

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: