Skip to content

رؤية مستقبلية لبدايات التنقل الكهربائي: الكشف عن سيارة ID. LIFE على مستوى العالم

فولكس واجن تكشف عن سيارة كروس أوفر المدمجة التجريبية في معرضIAA MOBILITY 2021 الدولي للسيارات- تعكس سيارة ID. LIFE1 مزايا الاستدامة والتكنولوجياالرقمية والتصميم العصري وتمتاز بمقصورتها المبتكرة- تركز السيارة التجريبية على المستخدمين ومتطلباتهم وتوفر نظرة مستقبلية للتنقل داخل المدن- تحث فولكس واجن خطاها للتحول إلى التنقل الكهربائي في وقت قصير من خلال استراتيجية (ACCELERATE): سيتم تعزيز عائلة سيارات ID.بطراز جديد في فئة السيارات الصغيرة اعتباراً من عام 2025.

 

ميونيخ، فولفسبورغ: تحث فولكس واجن خطاها من جديد للتحول إلى التنقل الكهربائي من خلال استراتيجية ACCELERATE والتي تهدف إلى وضع التنقل المستدام في متناول أكبر عدد من الأشخاص بحلول عام 2025 – أي قبل عامين من الموعد المحدد – حيث ستطلق فولكس واجن سيارة جديدة من طراز ID.في فئة السيارات الصغيرة، ويبلغ سعر السيارة حوالي 20.000 يورو. وتوفر سيارة ID. LIFEالتجريبية التي تم الكشف عنها في معرض IAA MOBILITY الدولي 2021 في ميونيخ نظرة أولية لشكل سيارة ID. التي سيتم إطلاقها مستقبلاً.

يركز تصميم السيارة الصغيرة الكهربائية بالكامل والمخصصة للمدينة على الأشخاص والتجارب الاجتماعية. وتجمع السيارة التجريبية بين الاستدامة والتكنولوجيا الرقمية وسهولة الاستخدام: يمكن أن تتحول سيارة ID. LIFE إلى سينما صغيرة أو مركز للألعاب – على سبيل المثال – أو يمكن الاعتماد عليها للاسترخاء في الهواء الطلق.

 

وقال فيكتور دالماو، المدير التنفيذي لفولكس واجن الشرق الأوسط “الإعلان عن سيارة ID. LIFE الجديدة يعدّ علامةً فارقة في تاريخ فولكس فاجن وفي مستقبل صناعة السيارات الكهربائية. تتمتع فولكس فاجن بتاريخ عريق في وضع السيارات في متناول الجميع. لقد فعلنا ذلك في الستينيات عندما قدمنا السيارات للجميع وقمنا بذلك مرة أخرى في التسعينيات عندما أطلقنا ابتكاراً تقنياً يمكن للجميع الحصول عليه. رؤيتنا هي أن نكون العلامة التجارية الأكثر جاذبية لللتنقل المستدام وقد أظهرنا ذلك من خلال الإعلان اليوم عن سيارة ID. LIFEاليوم ومن خلال تكريس وجودنا في معرضIAA للسيارات في ميونخ لعرض أسطولنا الكهربائي بالكامل. سيارة ID. LIFEبسعرها الذي يبلغ 20,000 يورو تقريباً هي شهادة على التزام فولكس فاجن بوضع التنقل الكهربائي في متناول الجميع”.

 

ومن جهته قال رالف براندشتاتر، الرئيس التنفيذي لعلامة فولكس واجن: “تعكس سيارة ID. LIFE رؤيتنا للجيل القادم من السيارات الكهربائية بالكامل والمخصصة للتنقل في المدن. وتعكس السيارة التجريبية رؤيتنا لسيارة ID. من فئة السيارات الصغيرة والتي سنطلقها في عام 2025 وتبلغ تكلفتها20.000 يورو. هذا يعني أننا نسهم في توفير التنقل الكهربائي للمزيد من الأشخاص”. وأضاف براندشتاتر قائلاً: “واصلنا التركيز في ابتكار سيارة ID. LIFE على احتياجات العملاء الشباب. ونثق اليوم أكثر من أي وقت مضى أن سيارة المستقبل ستركز على أسلوب الحياة والتعبير عن الشخصية، فالعملاء لن يكتفوا بالانتقال بالتدريج من طراز معين إلى طراز أحدث في المستقبل وإنما ينصبّ اهتمامهم على التجارب التي يمكن أن توفرها السيارة. لذا، أطلقنا سيارة ID. LIFEللإجابة على تساؤلات العملاء عن سيارة المستقبل”.

تصميم بسيط: تمتاز سيارة ID. LIFE بتصميمها الأنيقوالبسيط والمذهل وجودتها الفائقة، فقد تم الاستغناء عن العناصر التزيينية والأجزاء الإضافية وعن جميع التركيبات المعقدة. ويضفي القسم الأفقي بين الهيكل والأسطح الزجاجية والسقف مظهراً أنيقاً على السيارة، فيما يتيح السقف المفردبتصميمه الذي يتيح مرور الهواء والذي يمكن تحريكه الاستمتاع بالهواء الطلق ويحد من وزن سيارة ID. LIFE.

 

محرك كهربائي يدفع العجلات الأمامية: تم تصنيع سيارة ID. LIFE بالاعتماد على وحدة صغيرة من منصة فولكس واجن لتصنيع السيارات الكهربائية (MEB) والتي تم تطويرها خصيصاً لفئة السيارات الصغيرة. وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تصنيع سيارة تعمل بنظام الدفع الأمامي بالاعتماد على منصة (MEB). وبفضل المحرك الكهربائي الذي يوفر قدرة تصل إلى 172 كيلو واط (234 حصان)، تنطلق سيارة ID. LIFE من السكون إلى سرعة 100 كيلو متر في الساعة في 6.9 ثانية. ومع بطارية الجهد العالي التي تبلغ سعتها 57 كيلو واط في الساعة، يمكن قيادة السيارة لمسافة 400 كيلو متر تقريباً دون أن يتم شحن البطارية (وفقاً للاختبار العالمي الموحد للسيارات الخفيفة WLTP).

 

وقال توماس أولبريش، عضو مجلس إدارة علامة فولكس واجن لشؤون التطوير: “تعكس سيارة ID. LIFE من جديد مستويات المرونة الفريدة التي تمتاز بها منصة (MEB)، حيث يمكن للمنصة إنتاج سيارات من جميع الطرازات بدءاً من السيارات الصغيرة وصولاً إلى الشاحنات الصغيرة”. وأضاف أولبرايخ قائلاً: “إنه التصميم الكهربائي الأكثر قابلية للتطوير في قطاع السيارات. ونحن ما زلنا في بداية الاعتماد على القدرات التي توفرها منصة (MEB). وسنواصل تحسين الأداء وسعة الشحن والمسافة التي يمكن قطعها دون شحن في الطرازات الجديدةوعند تحديث البرمجيات”.

المواد الطبيعية والمعاد تدويرها: تضفي المواد ولمسات الطلاء التي تم استخدامها طابعاً مستداماً على سيارة ID. LIFE. وتم الاعتماد على الصفائح الخشبية وعناصر التقويةالمصنوعة من المواد الطبيعية لمنح الطبقة الخارجية من هيكل السيارة لوناً طبيعياً. أما تصميم السقف الذي يسمح بتدفقالهواء والغطاء الأمامي فقد تم تصنيعهما بالكامل من عبوات البولي إتيلين المعاد تدويرها. وفي المقصورة، تم دمج العناصر الخشبية في لوحة العدادات والمنطقة المحيطة بالمقاعد الخلفية مع أسطح مقاعد ArtVelours Eco وحواف الباب. أما الزيت والمطاط الطبيعيين وقشور الأرز ليست سوى بعضاً من المواد التي تم الاعتماد عليها بشكل أساسي في تصنيع إطارات سيارة ID. LIFE.

 

المقصورة متعددة الوظائف: سيارة ID. LIFE هي سيارة يمكن الاعتماد عليها للاستمتاع بتجربة رقمية بالكامل، حيث يمكنها أن تتحول إلى صالة سينما أو صالة ألعاب – على سبيل المثال – في أي لحظة تريدها. وتأتي السيارة مجهزة بوحدة تحكم لألعاب الفيديو وجهاز عرض بالإضافة إلى شاشة عرض تبرز من لوحة التجهيزات الأمامية عند الحاجة. ويمكن توصيل الأجهزة الأخرى عند الحاجة بمأخذ كهربائي 230 فولط /16 أمبير في المقصورة. وتم تصميم المقاعد بشكل يتوافق مع رؤية السيارة باعتبارها سيارة تلائم جميع المتطلباتوأساليب الحياة، إذ يمكن طي المقعدين الأمامي والخلفي بشكل كامل – على سبيل المثال – مما يوفر العديد من إمكانات الاستخدام مثل استخدامها كمقاعد سينما أو سرير يبلغ طوله حوالي مترين أو توفير مساحة أكبر لتخزين الأمتعة.

 

نظام التشغيل الرقمي المبتكر: حلّت الكاميرات وشاشة العرض مكان المرايا الخارجية والداخلية. ويمكن التحكم بوظائف القيادة الأساسية من خلال لوحة تعمل باللمس مثبتة على عجلة القيادة سداسية الشكل والمفتوحة من الأعلى، مع إمكانية تشغيل الهاتف الذكي من خلال نظام التشغيل في اللوحة. ويمكن التحكم بنظام الملاحة من خلال الأجهزة الشخصية – سواء كان هاتفاً ذكياً أو جهازاً لوحياً. ويمكن تشغيل مقاطع الموسيقى والأفلام والألعاب المخزنة على الجهاز بسلاسة في سيارة ID. LIFE حيث يتم عرض مقاطع الفيديو من خلال جهاز العرض في السيارة.

 

تركز استراتيجية ACCELERATE على إنجاز التحول خلال وقت قصير: تعزيز عائلة سيارة ID. في فئة السيارات الصغيرة بأسعار تبدأ من 20.000 يورو هي الخطوة الرئيسية القادمة باتجاه التنقل الكهربائي بالكامل، حيث تهدف فولكس واجن إلى زيادة حصة السيارات الكهربائية بالكامل من المبيعات الإجمالية في أوروبا لتصل إلى 70% على الأقل وإلى 50% على الأقل في أمريكا الشمالية والصين بحلول عام 2030.

1 السيارة هي طراز تجريبي وليست متوفرة للبيع حتى الآن.

نبذة عن فولكس واجن: 

تتواجد سيارات فولكس واجن المخصصة للركاب في أكثر من 150 سوقاً عبر العالم حيث تنتج الشركة سياراتها في أكثر من 50 موقعاً مختلفاً في 14 دولة من العالم. ونجحت فولكس واجن في تسليم ما يزيد عن 6,3 ملايين سيارة خلال عام 2019 بما في ذلك الطرازات التي سجلت أعلى نسبة مبيعات مثل غولف، وتيغوان، وجيتا، وباسات. وتدير العلامة التجارية أعمالها اليوم عبر 195878 موظف في مختلف أرجاء العالم، ولدى العلامة التجارية أيضاً 10000 وكيل يعمل لديهم 86000 موظف. وتمضي فولكس واجن قدماً في مسيرة تطوير تصاميم سياراتها وتتبع استراتيجيات هامة مثل التنقل الكهربائي والتنقل الذكي والتحوّل الرقمي للعلامة التجارية.

Yabeela Motors View All

اخبار سيارات منوعة من جميع انحاء العالم

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: