الإمارات العربية المتحدة، أبوظبي 24 نوفمبر، 2018: استحق السائق الفرنسي أنطوان هيوبرت، سائق فريق إيه آر تي جراند بري مكانة في سجلات رياضة سباق السيارات على حلبة مرسى ياس يوم السبت بعد انتزاعه لقب بطولة جي بي 3 في آخر موسم لها.

وبعد أن ضمن الفريق لقب الصانعين، انطلق هيوبرت البالغ من العمر 22 عامًا على مسار السباق متقدمًا على أقرب منافسيه وزميله في الفريق نيكيتا ميزابين،  بـ 28 نقطة.

وانطلق السائق الروسي البالغ من العمر 19 ربيعًا من مقدمة السائقين، إلى أن آماله بالفوز بدأت بالتراجع بعد تلقيه عقوبة الانتظار لعشر ثوان نظرًا لخروجه عن مسار السباق.

وبهذا وقع ميزابين ضحية توقعاته لما قبل السباق.، فقد على السائق الشاب قبيل انطلاق السباق في أبوظبي: “يضيق مجال المنافسة أحيانًا بشكل كبير، ولا يترك الفرصة لارتكاب الأخطاء”.

لينتزع ليوناردو بولتشيني، فوزه الثاني في هذا الموسم مع فريق كامبوس رايسينغ، فيما حل سائق فريق ترايدنت دايفيد بيكمان، ويتبعه هيوبرت في المركز الثالث، ليكون ذلك كافيًا ليحصد هيوبرت لقب الموسم الثامن والأخير من بطولة جي بي 3 بعد أن تراجع ميزابين إلى المركز الخامس جراء العقوبة التي تلقاها.

ويتربع هيوبرت على صدارة ترتيب السائقين بـ 214 نقط، فيما يشغل ميزابين، الذي سجل أسرع لفة في السباق، المركز الثاني بـ 183 نقطة، ليرتفع فارق النقاط بين السائقين إلى 31 نقطة، ويضمن هيوبرت بذلك لقب السائقين قبل سباق الأحد الذي يمنح الفائز 14 نقطة.

ولدى عودة هيوبرت إلى منطقة الصيانة استقبله مواطنه آلان بروست، المتوج ببطولة العالم لسائقي الفورمولا1® أربع مرات.

وهذه المرة الرابعة التي ينتزع فيها سائق من فريق إيه آر تي لقب بطولة جي بي 3، بعد كل من إستيبان أوكون وشارل لوكلير وجورج راسل، وجميعهم يشاركون في السباقات التي تشهدها حلبة مرسى ياس خلال عطلة الأسبوع.

وابتداءً من الموسم القادم تحل بطولة فورمولا3 محل بطولة جي بي 3، بعد أن كشف الاتحاد الدولي للسيارات عن السيارة الجديد مساء الخميس الماضي.