Skip to content

مازيراتي جيبلي 2019 تتخطى التوقعات بكل المقاييس

 

إنها تخطف الأبصار أينما كانت بشكلها الخارجي الجذاب وبأناقة مقصورتها الداخلية التي تمت صناعتها بأسلوب دور الأزياء الإيطالية الشهيرة. تأسرك بمجرد نظرك إليها وتشعرك وأنت بداخلها بالنجومية والتألق. كيف لا وهي السيارة العريقة بصناعتها التي لا تزال تحافظ على تقاليدها منذ أكثر من عشرة عقود من الزمان.

تصميمها الرياضي، مقدمتها المنخفضة، شبكها الأمامي المميز الذي يتوسطه شعار مازيراتي المحاط بعلبة زجاجية تضم رادار مثبت السرعة التكيفي المبتكر.ومصابيحها الأمامية بميزة إضاءة نهارية LED بالكامل تتحرك مع حركة السيارة، هي سمات مظهرها الرياضي الذي يزداد هيبة بفضل خطوطها الإنسيابية التي تجعلها تشق عنان الطريق مخترقة الهواء المحيط بكل هدوء مزمجرة بصوت محركها الرياضي الفريد لتشعرك وكأنك في مقدمة سيارات السباق على أرفع حلبات السباق. 

 

يعود تاريخ أولى سيارات مازيراتي جيبلي للعام 1966 حيث تم الكشف عنها خلال معرض تورين للسيارات، وكانت في ذلك الحين تتبع التقاليد التي حققت بها مازيراتي الصدارة من خلال طرازA6 1500 الرائع عام 1947: كانت سيارة غران تورر. وهذا يعني أنها أوفت بوعد العلامة من خلال التصميم المهيب والفخامة المتناهية والقوة العالية، فضلاً عن الراحة الكاملة مهما كانت المسافة التي يرغب المالك بقطعها.


مازيراتي جيبلي 2019 تحمل جينات سيارات السباق بشكل طبيعي لتنبض بقوة هائلة. وهي تجسّد الروح الأصيلة التي كانت مصدر انبعاث أولى تلك السيارات عام 1966 وتعكس رغبة مازيراتي الشديدة والدائمة للابتكار والمنافسة والتفوق. الأمر الذي يعني الفخامة الحصرية والأناقة في تصميم جريء بتقنيات متفوقة. وبالطبع لا ننسى الأداء الجبار.

موديل 2019 من مازيراتي جيبلي هو الطراز الفريد الذي يجمع بين قدرات الأداء العالي المميز للسيارات الرياضية مع الأناقة الفاخرة التي تميز سيارات السيدان الفارهة.

أهم ما يميز جيبلي طراز 2019 هو أنّه يتمتع بمزيد من التفرد من خلال الألوان والإطارات الجديدة، والمزيد من الفخامة: جلدبينو فيوري” Pieno Fiore الطبيعي، المزيد من الخيارات الجديدة للفرش الداخلي، والمزيد من التحكم بفضل ناقل سرعات أوتوماتيكي جديد.

 

محرك جديد من فيراري

تعتبرمازيراتي جيبلي السيارة الوحيدة في فئتها التي تتوفر حصرياً مع مجموعة من المحركات التوربينية بستة أسطوانات. هذه المحركات V6 ذات استجابة فورية وتنفرد بميزة الصوت الرياضي، لكنّها دائماً هادئة ومضمونة وهي تتميز بصناعتها من قبل فيراري وبصمام خانقحُر الدوراتوقوة وعزم دوران استثنائيين. وتتوفر جيبلي بثلاثة إصدارات للإختيار من بينها جيبلي بقدرة محرك تبلغ 350 حصان دفع خلفي  جيبلي S بقدرة محرك تبلغ 430 حصان دفع خلفي و جيبلي S q4 بقدرة محرك تبلغ 430 حصان والدفع الدائم بالعجلات الأربعة.

 

جيبلي تمنحك حرية الاختيار بين وضعية القيادة الكلاسيكية الهادئة وبين الوضعية الرياضية التي يتغير معها صوت المحرك بشكل فوري ليشعرك بقوة الأداء والإثارة بمجرد انطلاقك.

 

 

فخامة وتشويق

يمنحك ناقل الحركة الأوتوماتيكي ZF المتطور ذو الثماني سرعات في مازيراتي جيبلي عالماً واسعاً من الاحتمالات ويضعها في راحة يدك. لسيارة جيبلي دقة تغيير السرعات وأعلى مستويات الأداء، لتصبح قوة المحرك بين يديك وتحت سيطرتك. وبفضل برمجيات التكيف الذاتي، يقوم ناقل الحركة بتعديل أنماط الانتقال حسب أسلوب القيادة لتحظى بتجربة أكثر سلاسة وتفرداً. وعندما يتعلق الأمر بالرحلات الطويلة على سرعات عالية، فقد تم ضبط السرعتين الأخيرتين، أي السابعة والثامنة، بشكل خاص لتقليل استهلاك الوقود وتحقيق قدر أكبر من الراحة. يوجّه نظام ناقل الحركة الطاقة إلى العجلات الخلفية لجميع طرازات جيبلي من خلال الميكانيكية التفاضلية الأساسية محدودة الانزلاق. وهذا يضمن قوّة دفع رائعة في الظروف ذات التحديات الصعبة.

 

اذهب إلى أقصى المسافاتمهما كانت أحوال الطقس

يحافظ نظام القيادة بالدفع الرباعي الدائم S Q4 على مستويات الأداء والراحة في سيارتك مازيراتي جيبلي ويمنحك أفضل قدر ممكن من الإلهام والمتعةحتى في أشد الظروف المناخية قسوة.

يعتبر نظام جيبلي Q4 خياراً مثالياً للسائقين الذين يبحثون عن المزايا الديناميكية للدفع بالعجلات الخلفية مع دعم رباعي للجرّ عند الحاجة. يتميز كل طراز بنظام الدفع الرباعي الذكي المدمج والخفيف الوزن من Q4 ذاته. وهو يقوم بتحليل ستة أوجه: نمط القيادة، وزاوية التوجيه، وزاوية الانحراف، والسرعة، وثبات العجلات، ومقدار الطاقة. ثم يتم توزيع عزم دوران المحرك من محرك البنزين V6 بقوّة 430 حصان لتتناسب مع ظرف الحالة.

كما تعمل خوارزمية متقدمة طورتها مازيراتي على رصد المدخلات الديناميكية بشكل مستمر، كسرعة العجلات والتوجيه وزاوية الانحراف وحتى ثبات العجلات بما يتناسب مع أسلوب القيادة. ومن خلال معالجة كل تلك البيانات، يحدد نظام Q4 مواصفات معينة للثبات لكل عجلة على حدة، ما يضمن مستويات مثالية من الديناميكية مهما كانت حالة الطريق وفي أي وقت.

 

المميزات والتجهيزات

قوة مازيراتي الجبارة مستلهمة من حلبات السباق في قالب جذاب وعصري فخم للغاية. إن جينات مازيراتي البارزة التي تحملها جيبليالتي تجمع ما بين قدرات أداء سيارة كوبيه مع الطراز الفخم لسيارة صالون حصرية وتجعل تجربة القيادة الملهمة تجربة يومية مهما كانت المسافة.

 

مصابيح أمامية ماتريكس LED متكيفة بالكامل مع مساعدة مضادة للوهج العالي.

لقد تم تجهيز كلّ من جران لوسو وجران سبورت بمصابيح ماتريكس أمامية نظام LED متكيفة بالكامل، لمزيد من تميّز مظهر مازيراتي، وهو يحسّن بشكل ملحوظ مستوى الرؤية والانخفاض في استهلاك الطاقة. 
كما أنها توفر حياة طويلة المدى للمصابح بشكل ملحوظ. مع 15 مصباح LED تعمل في حزمة كاملة، توفر هذه المصابيح الأمامية مجال رؤية أكبر بنسبة 200% من مصابيح الهالوجين التقليدية. وتمتد إضاءة الطريق إلى 55 متراً، ويصل طول عمر المصابيح تقريباً إلى ضعف عمر المصابيح الأخرى. وتتيح تقنية الضوء الخالية من الوهج للسائقين الحصول على المزايا الكاملة من المصابيح الأمامية ولكن من دون التأثير على السيارات القادمة. يستخدم هذا النظام كاميرا رقمية خلف مرآة الرؤية الخلفية لاكتشاف السيارات القادمة. ومن ثم يوجه الضوء بعيداً عنها كي لا يسبب الارتباك لسائقيها بالوهج، بينما تظلّ المناطق المحيطة مضاءة بشكل فعال مع إضاءة ذات جودة تشبه إضاءة النهار الطبيعية.

 

نظام التعليق والمكابح

توزيع الوزن 50 – 50 

يُعتبر الهيكل الخفيف، والأنظمة الذكية والتقنيات الحصرية عاملاً رئيساً في متعة التجول الفخمة في سيارة مازيراتي جيبلي. مع مجموعة جيبلي، يتجلى ذلك من خلال هيكل صلب كالفولاذ وآمن للغاية وذلك بفضل استخدام الفولاذ والألومنيوم معاً، إذ يزيد هذا المزيج من القوّة ويقلل من الوزن ويحتفظ بتوزيع الوزن المثالي 50-50 لهذه السيارة الرياضية.



نظام التعليق 

يتميز طراز جيبلي جران سبورت بنظام التعليق Skyhook كنظام أساسي مع مخمّدات امتصاص الصدمات ما يوفر تبايناً مستمراً في التخميد. يستخدم النظام أجهزة استشعار تراقب حركة كل عجلة وهيكل السيارة لتحديد ظروف الطريق وكيفية قيادة السيارة. ثم يضبط على الفور إعدادات كل مخمّد على حدة حسب الحاجة.

المكابح 
تتميز جميع طرازات مازيراتي جيبلي بمكابح بريمبو قوية تتناسب بشكل مثالي مع أداء المحرك. وقد عززت بأقراص مصنوعة من خليط مزدوج الصلب، فهي تجمع بين قوة الحديد وخفّة الألمنيوم لتقليل الكتلة غير المرصوصة، وبالتالي تزيد من قدرة التحكّم.

 

المقصورة

بمجرد دخولك مقصورة مازيراتي جيبلي 2019 يتملكك شعور فريد بالرفاهية والفخامة المعززة بالروح العصرية. مقاعدها الجلدية الممزوجة بالقماش المصنوع خصيصاً لمازيراتي الخطوط المتألقة للكروم في الأبواب والكونسول الوسطي ولوحة التحكم الإلكترونية إضافة إلى شاشة الإنفونترتينمت الفرية التي تجمع بين وحدة المعلومات والترفيه الأكثر تطوراً في فئتها، ننكامل جميعاً لمنحك شعوراً فريدا بالتميز.

 

الابتكار لعالم متواصل 

تم تصميم مقصورة جيبلي مع أولوية أن يتاح لسائقها واجهة برنامج تشغيل حدسي ومرن وسهل الاستخدام.
وتتميز مجموعة العدادات بمقاييس رقمية كبيرة لعداد السرعة ودوران المحرك، إلى جانب شاشة TFT مقاس 7 بوصة.

تتألق وحدة شاشة مازيراتي للتحكم باللمس MTC+ قياس 8.4 بوصة في وسط التابلوه في جيبلي، وهي مصممة لمساعدة السائق في الحفاظ على تركيزه على الطريق أمامه، فمع عدد قليل من الأزار وواجهة سريعة التجاوب، يجيد السائق التعامل معها بحدسية وسهولة. بالإضافة إلى ذلك، يتحكم نظام MTC+ بحرارة المقاعد الأمامية والتهوية وتدفئة عجلة القيادة وتشغيل حرارة الزجاج الخلفي. وتعرض الشاشة أيضاً مجال الرؤية الخلفية، مع الإرشادات، من كاميرا الرجوع إلى الخلف.

 

كما يتضمن النظام المتطور وظيفتي Apple CarPlay‎‎® وAndroid Auto® للرصد. ولمستخدمي أجهزة iPhone® يعمل نظام SIRI من Apple® بمثابة مساعد شخصي، مما يسمح لها بتنفيذ المهام باستخدام الأوامرالصوتية. من خلال اللغة المحكية بشكل طبيعي، يمكن إجراء مكالمة أو الوصول إلى ملفات الموسيقى والرسائل ورسائل التذكير ورسائل البريد الإلكتروني ومواقع الإنترنت وأكثر من ذلك بكثير.


نظام صوتي عالي الاداء

لا تتوقّف الإثارة التي تشعر بها عند القيادة وأنت محاط بوسائل الراحة الفخمة وصوت المحرك الذي تم ضبطه بشكل كبير عند هذا الحدّ، بل لديك أيضاً بعض الخيارات الاستثنائية من النظام الصوتي. يوفر نظام هارمان كاردون الاختياري أعلى مستويات من الأداء الصوتي المحسّن، مع كل مكوّن من العناصر التي تمّ تصميمها الفريد لتلائم تصميم مقصورة جيبلي. لتحقيق ذلك، عمل مهندسو الصوت في هارمان كاردون بالتعاون مع فريق التطوير في مازيراتي. ويكمن جوهر النظام في مضخم صوت حديث بقدرة 900 واط يمنحك جودة صوتية عالية ومفصلة مهما كان المصدرسواء من راديو أو مشغل ملفات MP3 أو iPhone® أو جهاز بث صوتي آخر. يتم استخدام 12 قناة مستقلة لتحقيق توازن رائع داخل المقصورة. يقوم مضخم صوت خاص عالي الأداء بمعالجة الترددات المنخفضة بسهولة، في حين تضمن المكبرات المتوسطة وعالية الترددات الصوت الواضح والمفصّل لكل آلة بالإضافة إلى الغناء. ومع وجود 10 مكبرات صوت عالية القوة موزعة بعناية في جميع أنحاء المقصورة يضمن هذا النظام صوتاً عالي الجودة لجميع الأشخاص في مقصورة جيبلي.

 

 

السلامة الشاملة

أولت مازيراتي السلامة أهمية كبرى عند تصميم جيبلي. وبهذا فهي لا تقتصر على توفير المزايا الفاخرة طوال الرحلة، بل تطبق معايير السلامة الكاملة بما يتوافق مع تصنيف 5 نجوم منEURO NCAP

 

 

النظام المتطور لمساعدة السائق

تم تجهيز جيبلي بمجموعة شاملة رائعة من أنظمة مساعدة القيادة المتطورة. وهذا يعني المزيد من راحة البال، سواء كنت في جولة فخمة حصرية داخل المدينة أم منطلقاً في الطرق المفتوحة.

 

نظام مازيراتي للحفاظ على الثبات

تمّ تطوير نظام مازيراتي للحفاظ على الثبات (MSP) في أكثر ظروف الاختبار صرامة، ويستخدم مجموعة من أجهزة الاستشعار لمراقبة حالة القيادة باستمرار. ويمكنه بعد ذلك تفعيل مجموعة من أنظمة السلامة والأداء للحفاظ على التحكم والسيطرة. إذا تم استشعارانزلاق، على سبيل المثال، يقلل نظام MSP بشكل انتقائي من عزم دوران المحرك، ويمكن تنشيط المكابح مع مدخلات متنوعة بدقة لاستعادة الاستقرار في غضون اجزاء من الثانية

 

الحزم الضوئية الأمامية المتكيّفة (ADB)

يعمل هذا النظام أوتوماتيكياً على ضبط عرض وامتداد الحزم الضوئية الأمامية لمنح أقصى فعالية إضاءة مثالية وآمنة، وذلك بفضل كاميرا مثبتة في مرآة الرؤية الخلفية وأجهزة استشعار تراقب عدة عوامل مختلفة، بما فيها وضع عجلة القيادة وسرعة السيارة وطبيعة الطريق التي تسلكها. يعمل نظام ADB أوتوماتيكياً عند القيادة في الطقس السيئ أو على الطرق السريعة أو في المدينة، كما زودت المرايا الجانبية المتكيفة مع الوهج بمنبهات لاقتراب السيارات من النقط العمياء لمنحك المزيد من الثقة أثناء قيادتك.

 

 

نظام مراقبة ضغط الإطارات

يعمل هذا النظام، والذي يأتي كتجهيز أساسي على كل طرازات جيبلي، على مراقبة ضغط الإطارات باستمرار، وذلك باستخدام جهاز استشعار مدمج بالصمام. يمكن قراءة الضغط على شاشة لوحة التجهيزات. في حالة وجود ثقب أو تغيّر في ضغط الهواء في الإطارات يقوم النظام بإخطار السائق بتحذيرات بصرية وصوتية.

 

الأكسسوارات

توفر أكسسوارات مازيراتي الأصلية المزيج المثالي الذي يجمع بين التصميم الحصري الراقي والجانب العملي الاستثنائي. فالاهتمام بالتفاصيل والتصميم والجودة في كل قطعة أكسسوار يكشف عن صميم علامة مازيراتي. تشمل مجموعة الطرازات عدداً من خصائص التنظيف والعناية وتجهيزات السلامة وحلول النقل والأمتعة والعجلات ذات المواصفات الخاصة.

 

تتوفر مازيراتي جيبلي 2019 في معرض الزياني للسيارات في الري الدائري الرابع والذي يقدم لكم عرضا استثنائياً للشراء بالأقساط بدون فوائد بالتعاون مع بنك وربة مع خيارات تمويلية مميزة إضافة لتميزها في باقة الصيانة وما تشمله من تبديل مجاني للقطع الاستهلاكية ولكفالة المصنع الحصرية بمازيراتي.ويمكنك الاختيار بين محركاتها الثلاث كما يمكنك اختيار اللون الخارجي ومواصفات التجهيزات الداخلية من بين العديد من الخيارات التي تتلائم مع أسلوبك المتميز في الحياة.

Categories

News

Yabeela Motors View All

اخبار سيارات منوعة من جميع انحاء العالم

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: