Skip to content

فولكس واجن الشرق الأوسط تتعاون مع جامعة الإمارات للطيران لتوفير تجربة تعليمية عملية فريدة من نوعها للطلاب

أكتوبر 2020، دبي، الإمارات العربية المتحدة أعلنتفولكس واجن الشرق الأوسط وجامعة الإمارات للطيران (EAU)، الذراع التعليمي لمجموعة الإمارات والمؤسسة التعليمية الرائدة في الشرق الأوسط لتعليم تخصصات هندسة الطيران وإدارة الطيران وإدارة الأعمال وسلامة وأمن الطيران، عن تعاونهما من أجل توفير فرصة عملية فريدة من نوعها للطلاب تتيح لهم دراسة تفاصيلتقنية المحرك الهجين في سيارة فولكس واجن جولف GTE، مع إتاحة الفرصة للطلاب للمشاركة في ورشعمل فنية يديرها مهندسو فولكس واجن.

ستتعاون فولكس واجن الشرق الأوسط وجامعة الإمارات للطيران لتوفير الفرصة للطلاب لاكتساب خبرة عملية في ورش العمل الهندسية بالجامعة. وستوفر فولكس واجن الشرق الأوسط السيارة لمدة عشرة أشهر لأغراض البحث والمساعدة في التعلم العملي.

وسيطلع الطلاب عن كثب على تقنية فولكس واجن الموجودة في سيارة جولف GTE، إلى جانب أجزاء أخرى من مجموعة سيارات فولكس واجن الحالية، والتي تتضمن محركاً سعة 1,4 لتر مزوداً بنظام تقنية التحكم النشط بالأسطوانات (ACT)، وجزءاً من محرك رباعي الأسطوانات، وجزءاً من ناقل الحركة. وسيتمكن طلاب جامعة الإمارات للطيران من استخدام السيارة لدراسة التصميم والأجزاء الداخلية للمحرك الهجين وآلية عمله واستخدامها في مشاريعهم البحثية. وستشمل الجلسات والأبحاث العملية المقدمة تطور محركات فولكس واجن من محركات TSI إلى المحركات الهجينة وصولاً إلى المحركات الكهربائية المتطورة.

وفي إطار رؤية فولكس واجن الانطلاق بالناس نحو المستقبل، ستوفر الشراكة بين جامعة الإمارات للطيران وفولكس واجن الشرق الأوسط للطلاب الفرصة لتطوير مهاراتهم والتعلم منالخبراء الفنيين في مركز التدريب الإقليمي الرئيسي، والذين يعملون على تطوير منتجات فولكس واجن تقنياً.

وفي هذا الصدد قال فيكتور دالماو، المدير التنفيذي لشركة فولكس واجن الشرق الأوسط: “سيمثل تعاوننا مع جامعة الإمارات للطيران قفزة نوعية تتيح للطلاب فهم تطور التقنيات الحالية وابتكار تقنيات المستقبل القادمة“.

وأضاف قائلاً: “تحتضن الإمارات العربية المتحدة بعضاً من الطلاب الأكثر موهبة في العالم، وتعتبر من الدول الرائدة في المنطقة من حيث التكنولوجيا والابتكار. هؤلاء الطلاب همالمستقبل بالنسبة لمنطقتنا، وأنا سعيد أن تشارك فولكس واجن شغفها بالهندسة مع طلاب اليوم. نحن فخورون بالعمل عن كثب مع جامعة الإمارات للطيران لدعم تطوير وتعليم جيل جديد سيساعد في دفع عجلة المستقبل في صناعة السيارات“.

من جانبه قال الدكتور أحمد العلي، نائب رئيس جامعة الإمارات للطيران: يسرنا التعاون مع فولكس واجن، إحدى أعرق شركات السيارات في العالم. توفر هذه المبادرة لطلاب الهندسة في جامعتنا فرصة رائعة لدراسة تقنيات المحركات الهجينة بطريقة عملية. وينسجم هذا التعاون إلى حد كبير مع النهج الذي نتبعه في جامعة الإمارات للطيران حيث نحرص على الجمع بين أحدث الخبرات العملية في مجال الهندسة ضمن بيئة أكاديميةعالمية المستوى.

ويهدف التعاون بين فولكس واجن الشرق الأوسط وجامعة الإمارات للطيران إلى تطوير الحلول الحديثة لتقنيات فولكس واجن الحالية والتي تتضمن أفكار طلاب جامعة الإمارات للطيران المتفوقين وإبداعهم.

نبذة عن فولكس واجن: 

تتواجد سيارات فولكس واجن المخصصة للركاب في أكثر من 150 سوقاً عبر العالم حيث تنتج الشركة سياراتها في أكثر من 50 موقعاً مختلفاً في 14 دولة من العالم. ونجحت فولكس واجن في تسليم ما يزيد عن 6,3 ملايين سيارة خلال عام 2019 بما في ذلك الطرازات التي سجلت أعلى نسبة مبيعات مثل غولف، وتيغوان، وجيتا، وباسات. وتدير العلامة التجارية أعمالها اليوم عبر 195878 موظف في مختلف أرجاء العالم، ولدى العلامة التجارية أيضاً 10000 وكيل يعمل لديهم 86000 موظف. وتمضي فولكس واجن قدماً في مسيرة تطوير تصاميم سياراتها وتتبع استراتيجيات هامة مثل التنقل الكهربائي والتنقل الذكي والتحوّل الرقمي للعلامة التجارية.

 

 

نبذة عن جامعة الإمارات للطيران: 

تأسست جامعة الإمارات للطيران عام 1991، وهي مؤسسة تعليمية رائدة فيالشرق الأوسط توفر البرامج التعليمية الخاصة بالطيران. وتعتبر الجامعةالذراع التعليمي لمجموعة الإمارات العالمية للسفر والسياحة المعروفة في جميعأنحاء العالم بالتزامها بأعلى معايير الجودة في كل جوانب عملها.

حصلت الجامعة على ترخيص من وزارة التربية والتعليم الإماراتية  التعليمالعالي، وهيئة المعرفة والتنمية البشرية (KHDA)، وتوفر مجموعة واسعة منالفرص التعليمية المصممة لتزويد الطلاب بأفضل مستويات التعليم فيالتخصصات المرتبطة بالطيران، والتي تشمل إدارة أعمال الطيران وهندسةالطيران والأمن والسلامة في مجال الطيران والخدمات اللوجستية وإدارةسلسلة التوريد، وغيرها من التخصصات.

وتعتبر جامعة الإمارات للطيران أول مؤسسة تعليمية غير اتحادية في المنطقةتحصل على تصنيف 5 نجوم من هيئة QS Stars للتصنيف العالميللجامعات، حيث حصلت على تصنيف 5 نجوم في مجال التدريس والتوظيفوالمرافق والشمولية والمسؤولية الاجتماعية، وتصنيف 4 نجوم في مجاليالتطوير الأكاديمي والتعليم الدولي. وتوفر الجامعة برنامجاً تدريبياً جديداًبالتعاون مع مجموعة الإمارات لمدة ستة أشهر للطلاب الذين يقدمون أداءًأكاديمياً استثنائياً خلال السنة الثالثة من دراستهم.

Yabeela Motors View All

اخبار سيارات منوعة من جميع انحاء العالم

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: