Skip to content

عمالقة رياضة المحرّكات يتنافسون بقوّة في سلسلة سباقات ’إكستريم إي‘ الجديدة بالمملكة العربية السعودية

 

 عشرة أبطال عالميين يقودون مركبات مجهَّزة بإطارات كونتيننتال
 سلسلة السباقات ستنطلق في العُلا بالمملكة العربيةالسعودية بين 3 و4 أبريل
 يتم تزويد مركبات الـSUV الكهربائية التي تحمل اسم ODYSSEY 21 بإطارات خاصّة قياس 37 إنشاً

 

الرياض،  سوف تنطلق سلسلة إكستريم إي(Extreme E) الجديدة الرائعة للسباقات على الدروب الوعرة بموسمها الأول من المملكة العربية السعودية بين 3 و4 أبريل القادم.

 

وقالت ساندرا روسلان، المسؤولة عن مشروع إكستريم إي لدى شركة كونتيننتال، التي تُعتبَر الشريك المؤسِّس والراعي الرئيسي لسلسلة السباقات: “يتمتّع كل من هو منخرط في هذه السلسلة بمستويات عالية الشوق والحماسة، وهذا يتزايد مع اقتراب انطلاق الجولة الأولى من السلسلة التي نأمل ونتوقّع منها الكثير. ومن الواضح أن إكستريم إي ستقدّم سباقات من الفئة الأولى وأفضل سبل للترفيه من بداياتها. ويعود الفضل بهذا في جزء كبير منه إلى المركبات الرياضية متعدّدة الاستعمالات (SUV) الكهربائية الاستثنائية التي تحمل اسم ODYSSEY 21 وجرى تطويرها خصّيصاً لسلسلة السباقات هذه، بالإضافة طبعاً إلى الأسماءالبارزة من السائقين الذين يتولّون قيادة هذه المركبات.”

 

وفي الواقع، نجح المنظّمون باستقطاب ما لا يقلّ عن 10 أبطال عالميين حاليين وسابقين من مختلف أنواع سباقات السيارات إلى سلسلة إكستريم إي. فبعدما أعلن في مرحلة مبكرة بطلا العالم في الفورمولا 1، لويس هاملتون ونيكو روزبيرغ، عن مشاركتهما كمؤسّسين للفرق، أصبح مؤخراً جنسون بوتون ثالث بطل عالم من رياضة السيارات الأبرز الذي يعلن عن مشاركته ليس فقط كمالك فريق، بل أيضاً كسائق.

 

تهدف سلسلة إكستريم إي إلى رفع مستويات الوعي حول موضوع التغيّر المناخي بين مشجّعي رياضة المحرّكات في مختلف أنحاء العالم، بالإضافة إلى السياسيين والسكّان والسُلطات المحلّية في مواقع السباقات، وتشجيعهم على تعزيز جهودهم للحد من الاحتباس الحراري على المستوى الدولي حتى معدّل 1.5 درجات مئوية. وتتميّز المملكة العربية السعودية بكونها تضم المساحة الأوسع في العالم المكوّنة من الرمال دون تقطّع. وقد يصعب التفكير بوجود بيئة تبدو أقسى من هذه للحياة، لكنها تتفرّد أيضاً بنظامها البيئي ذات الأهمية الكبيرة.

 

سوف يقام السباق حول مدينة العُلا التي تُعتبَر واحة واقعة على بعد نحو 150 كيلومتراً إلى الجنوب الغربي من تيماء وحوالي 400 كيلومتر إلى الشمال الغربي من المدينة المنوّرة. وهي لا تبعد كثيراً عن قناة السويس التي تربط البحر الأحمر بالبحر الأبيض المتوسّط عبر برزخ السويس. وتقوم العُلا مكان مدينة دادان التاريخية وكانت سابقاًعاصمة لمملكة لحيان وقد شكّلت معبراً لمجموعة خطوط تجارية قديمةوتحظى بأهمية ثقافية وتاريخية كبيرة كونها موقعاً للعديد من المواقع الأثرية.

 

وسيشكّل سباق العُلا اختباراً لمهارة وعزم السائقين، خصوصاً وإنهيتميّز بروعته وصعوبته في آن، كما سيوفر فرصة لتسليط الضوء على تأثيرات التغيّر المناخي، وبالأخص موضوع التصحّر في السعودية. وتهدف سلسلة سباقات إكستريم إي لتعزيز الوعيحول العواقب البيئية للتصحّر. وسيجري تتويج أول فائز ببطولة إكستريم إي في شهر ديسمبر القادم، وذلك بعد انتهاء الجولة الأخيرة من السلسلة المقامة في مدينة أوشوايا بالأرجنتين الواقعة في أقصى نقطة جنوب كوكب الأرض.

 

تُعتبَر كونتيننتال شريكاً مؤسِّساً وراعياً أساسياً لسلسلةسباقات إكستريم إي. وسوف تقوم الشركة الرائدة بمجال التقنيات بتزويد كل المركبات المشارِكة في السباقات بإطارات مناسِبةللتضاريس الأرضية المتنوِّعة جداً وكثيرة المتطلّبات مع اختلاف الظروف فيما بينها.

 

لمحة سريعة على كل مواعيد سباقات 2021

العُلا، المملكة العربية السعودية3/4 أبريل

داكار، السنغال29/30 مايو

كانغرلوسواك، غرينلاند28/29 أغسطس

سنتاريم، البرازيل23/24 أكتوبر

أوشوايا، تييرا دل فويغو11/12 ديسمبر

 

 انتهى

الصورة 1: سيارة أوديسي 21 الكهربائية

الصورة 2: مجموعة سيارات أوديسي 21 الكهربائية

 

معلومات للمحرّرين

تقوم كونتيننتالبتطوير تقنيات وخدمات رائدة لتمكين عمليات النقل المستدامة والمتصلة للناس وبضائعهم. تم تأسيس هذه الشركة المتخصّصة بالتقنيات في العام 1871 وهي توفر حلولاً آمنة، فعّالة، ذكية ومعقولة السعر لقطاعات المركبات، الآليات، الحركة المرورية والنقل. وفي العام 2020، حقّقت الشركة مبيعات أوّلية بلغت حوالي 37.7 مليار يورو ويعمل لديها حالياً ما يزيد عن 235,000 شخص في 58 دولة وسوق حول العالم. وفي 2021، تحتفل الشركة بمرور 150 سنة على تأسيسها.

 

لدى قسم أعمال الإطارات 24 موقع إنتاج وتطوير حول العالم. وتُعدّ كونتيننتالأحد الروّاد في مجال تصنيع الإطارات مع وجود حوالي 56,000 موظّف لديها، وقد أعلنت عن مبيعات قدرها 10.2 مليار يورو في العام 2020 ضمن هذا القطاع من الأعمال. وتحتلكونتيننتالموقعاً بين روّاد التقنية في إنتاج الإطارات وتوفر مجموعة واسعة من المنتجات لسيارات الركّاب، المركبات التجارية والخاصّة، بالإضافة إلى أدوات النقل من عجلتين. ومن خلال الاستثمار المستمر في الأبحاث والتطوير، تسهمكونتيننتال بشكل رئيسي في تعزيز السلامة والكلفة والاهتمام بالبيئة في قطاع النقل الفعّال. وتشمل أعمال قسم الإطارات الخدمات في مجال تجارة الإطارات وتطبيقات الأساطيل، إلى جانب أنظمة الإدارة الرقمية للإطارات.

 

للمعلومات الصحفية، يرجى الاتصال مع:

سلام فيصل

تنفيذي حسابات برفورمانس كوميونيكيشنز

هاتف: +971 4 551 5472

موبايل: +971 54 363 1866

Salam@performancecomms.com 

الموقع الصحفيwww.continental-press.com

المركز الإعلاميwww.continental-corporation.com/en/press/media-library

 

Yabeela Motors View All

اخبار سيارات منوعة من جميع انحاء العالم

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: