Skip to content

سائقة تجارب ’كونتيننتال‘ ميكاييلا آليين-كوتولينسكي تنضم إلى سلسلة سباقات ’إكستريم إي‘ الجديدة


 فريق JBXE يعلن عن سائقته لسلسلة إكستريم إي
 ميكاييلا آليينكوتولينسكي ستدخل في شراكة مع جنسون بوتون
 الجولة الأولى من السلسلة ستنطلق في المملكة العربيةالسعودية بين 3 و4 أبريل

 

دبي، 17 مارس 2021  تقوم الفرق النهائية المشارِكة في سلسلةإكستريم إي (Extreme E) الجديدة الرائعة للسباقات على الدروب الوعرة بالإعلان عن سائقيها الذين سيقودون المركبات الرياضية متعدّدة الاستعمالات (SUV) الكهربائية باحتراف كبير، مع خوض المنافسات البارزة بعالم سباقات السيارات في بعض أكثر المناطق النائية حول العالم. ضمن هذا المجال، وقبل 19 يوماً فقط علىانطلاق هذه السلسلة الجديدة، قام فريق JBXE التابع لنجم السباقات الشهير جنسون بوتون بالإعلان عن السائقة التي ستتولّى القيادة أيضاً إلى جانب بطل سباقات الفورمولا 1 السابق، حيث إنه سيتشارك قمرة القيادة لمركبة ODYSSEY 21 مع ميكاييلا آليينكوتولينسكي التي نافست خلال السنوات الماضية بنجاح في سباقات Scirocco R-Cup Germany بألمانيا وفي مجال سباقات الرالي كروس. وفي 2015، شاركت في سلسلة سباقات كأس Audi Sport TT Cup التي كانت قد تأسّست حديثاً.

 

إضافة لهذا، تألّقت السائقة السويدية ضمن تصنيف الناشئين لسباقات ADAC GT Masters في 2016، وكذلك مع Audi Sport Racing Academy في 2017، قبل أن تنتقل إلى بطولة Scandinavian Touring Car Championship الإسكندنافية في2018، حيث دخلت التاريخ كالسيدة الأولى والوحيدة على الإطلاق التي تفوز بسباقات في تلك السلسلة.

 

وبصفتها سائقة تجارب كونتيننتال وسفيرة علامتها التجارية، لعبت ميكاييلا آليينكوتولينسكي دوراً بارزاً في تطوير إطارات CrossContact Extreme E التي يتم تركيبها في جميع مركبات الفرق المشارِكة في هذه السلسلة. وقد أعربت عن فخرها وسعادتهاللمشاركة في سلسلة السباقات، حيث قالت: “يسرّني الانضمام إلى فريق JBXE مع جنسون بوتون، وهذا الأمر يشعرني وكأنه حلم قد تحقّق. فأنا لا أحظى بفرصة المشارَكة في الفريق مع زميل رائعفقط، بل كلانا نتمتّع بالاهتمام الكبير بهذه السلسلة، إذ إنها أكثر من مجرّد سلسلة سباقات أخرى، حيث يوجد لديها هدف بارز، وبالتالييمكننا استخدامها لاستعراض المركبات الكهربائية وتحفيز الناس على إعادة التفكير بآرائهم فيما يتعلّق بتأثيرات التغيّر المناخي. وإن استطعنا جعل هذه السلسلة مشوّقة فعلاً وأن تتميّز بالابتكار وتكون ممتعة كي يتابعها الناس، فإن الرغبة بإحداث تغييرات كبيرة وصغيرة بهذا المجال سوف تتزايد  وذلك بهدف منفعة عالمنا وكل من يتواجد على هذا الكوكب.”

 

من بين أبرز ما تتميّز به سلسلة إكستريم إي هي خيارات الدروبالمعتمَدة بالقرب من بعض المناطق البيئية المهدَّدة بالمخاطر. وتهدف السلسلة من وراء هذا إلى رفع مستويات الوعي حول موضوع التغيّر المناخي بين مشجّعي رياضة المحرّكات في مختلف أنحاء العالم، إضافة إلى السياسيين والسُلطات المحلّية والسكّان في مواقع السباقات، وتشجيعهم على تعزيز جهودهم للحد من الاحتباس الحراري على الصعيد الدولي حتى معدّل 1.5 درجات مئوية.

 

من جهتها، أعلنت كونتيننتال، بصفتها الشريك المؤسِّس والراعي الرئيسي لسلسلة السباقات، عن سعادتها بهذا القرار. وأكّدت ساندرا روسلان، المسؤولة عن مشروع إكستريم إي لدى كونتيننتال، قائلة: “تتمتّع ميكاييلا بمعرفة جيدة بالإطارات والمركبات قبل أي شخص آخر كونها كانت منخرطة في عملية الاختبارات. ولقد علمت مباشرة أننا بدأنا شيئاً سيولّد الكثير من الوعي الإيجابي، وكانت لديها حماسة كبيرة تجاه السلسلة منذ البداية. كما يجب أن نذكر أنها سائقة سباقات رائعة.”

 

وبالنسبة للسائقة السويدية، كان التعاون مع كونتيننتال قد انطلق مع رقم قياسي عالمي في 2018، حيث قادت السيارة في الممرالانزلاقي الذي قام عبره نجم التزلّج السريع وحامل الميدالية الأولمبية الذهبية، الهولندي كيالد نوس، بالتزحلق بسرعة مذهلة وصلت إلى 93كلم/س. وبعد هذا، شاركت في عملية تطوير إطار IceContact 3كسائقة تجارب.

 

تتميّز سلسلة سباقات إكستريم إي التي سيتم بثّها بشكلمباشر في كافة أنحاء أوروبا، بكون كل الفرق ستنطلق مع التجهيزات التقنية ذاتها والمتمثّلة بمركبة SUV تحمل اسم ODYSSEY 21 مجهَّزة بإطارات CrossContact Extreme Eقياس 37 إنشاً خاصّة بالسباقات، والتي جرى تطويرها خصّيصاًلهذه السلسلة من قِبَل شركة كونتيننتال الرائدة في مجال التقنيات، مع تمتّع هذه الإطارات بالقدرة على تمكين المركبة البالغة قوّتها 550حصاناً من عبور الدروب الوعرة في مختلف الظروف.

 

لمحة سريعة على كل مواعيد سباقات 2021

العُلا، المملكة العربية السعودية3/4 أبريل

داكار، السنغال29/30 مايو

كانغرلوسواك، غرينلاند28/29 أغسطس

سنتاريم، البرازيل23/24 أكتوبر

أوشوايا، تييرا دل فويغو11/12 ديسمبر

 

 انتهى
 الصورة 1: ميكاييلا آليينكوتولينسكي

 

معلومات للمحرّرين

تقومكونتيننتالبتطوير تقنيات وخدمات رائدة لتمكين عمليات النقل المستدامة والمتصلة للناس وبضائعهم. تم تأسيس هذه الشركة المتخصّصة بالتقنيات في العام 1871 وهي توفر حلولاً آمنة، فعّالة، ذكية ومعقولة السعر لقطاعات المركبات، الآليات، الحركة المرورية والنقل. وفي العام 2020، حقّقت الشركة مبيعات أوّلية بلغت حوالي 37.7 مليار يورو ويعمل لديها حالياً ما يزيد عن 235,000 شخص في 58 دولة وسوق حول العالم. وفي 2021، تحتفل الشركة بمرور 150 سنة على تأسيسها.

 

لدى قسم أعمال الإطارات 24 موقع إنتاج وتطوير حول العالم. وتُعدّ كونتيننتالأحد الروّاد في مجال تصنيع الإطارات مع وجود حوالي 56,000 موظّف لديها، وقد أعلنت عن مبيعات قدرها 10.2 مليار يورو في العام 2020 ضمن هذا القطاع من الأعمال. وتحتلكونتيننتالموقعاً بين روّاد التقنية في إنتاج الإطارات وتوفر مجموعة واسعة من المنتجات لسيارات الركّاب، المركبات التجارية والخاصّة، بالإضافة إلى أدوات النقل من عجلتين. ومن خلال الاستثمار المستمر في الأبحاث والتطوير، تسهمكونتيننتالبشكل رئيسي في تعزيز السلامة والكلفة والاهتمام بالبيئة في قطاع النقل الفعّال. وتشمل أعمال قسم الإطارات الخدمات في مجال تجارة الإطارات وتطبيقات الأساطيل، إلى جانب أنظمة الإدارة الرقمية للإطارات.

Yabeela Motors View All

اخبار سيارات منوعة من جميع انحاء العالم

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: