Skip to content

«أودي الكويت» تكشف عن Q5 الجديدة

لطالما ظلت Audi Q5 لسنوات واحدة من أعلى السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات مبيعا في فئة السيارات الفاخرة متوسطة الحجم في الكويت وأسواق الشرق الأوسط، واليوم تكشف أودي الكويت ممثلة بشركة فؤاد الغانم وأولاده للسيارات عن Q5 الجديدة التي طورتها أودي لتصبح أفضل وأكثر جاذبية، حيث يجمع الطراز المطور من سيارة Q5 بين الخصائص الرياضية ومزايا الاستخدام اليومي، ويأتي مجهزا بمجموعة واسعة من أنظمة مساعدة السائق وأنظمة المعلومات والترفيه.

ويبرز التصميم الخارجي الجريء لهذا الطراز الناجح للغاية هوية الفئة Q، ويتميز بمصابيح خلفية مجهزة بتقنية OLED الرقمية لأول مرة في العالم. 

ويمتاز التصميم الجديد بأعلى مستويات الجرأة والمتانة والسلامة، وقد عمل مصممو أودي عند تحديث التصميم الخارجي على تعزيز مظهر السيارة وحضورها من خلال مجموعة من التفاصيل المميزة، فأصبح تصميم الشبك المثمن أحادي الإطار أعرض وأكثر تسطحا من قبل، وزاد ارتفاع فتحات الهواء الجانبية وأحيطت بأضلاع على شكل شبه منحرف.

أما الجزء العلوي من المصابيح الأمامية بتقنية LED فيتميز بتصميم جديد للأضواء النهارية.

ويتألق المظهر الجانبي لسيارة Q5 بشكل أكثر انسيابية مع ارتفاع الخلوص الأرضي بفضل التصميم الجديد لتطعيمات عتبات الأبواب.

وتظهر في الجزء الخلفي عناصر تزيينية جديدة بين المصابيح الخلفية ومشتت الهواء الجديد مع جناح أفقي.

ويتوافر أيضا طرازان اختياريان، حيث يأتي طراز advanced مزودا بأضلاع أفقية من الكروم في الشبك أحادي الإطار، إلى جانب قضبان للحماية من الانزلاق أسفل المصد الأمامي والخلفي باللون الفضي بدلا من الأسود.

ويأتي طراز S بتصميم رياضي للشبك أحادي الإطار على شكل قرص العسل وشريط من الكروم يحيط بمشتت الهواء الخلفي.

ويضفي التركيز على الخطوط الأفقية للمقصورة شعورا بالرحابة والاتساع، وتفصل حشوة التزيين الأنيقة بين الأجزاء العلوية والسلفية للوحة التجهيزات الأمامية، بحيث تبرز شاشة اللمس الجديدة الحرة المزودة بنظام MMI للوسائط المتعددة والتي تصدر الصوت عند لمسها.

وقد اختفت أزرار التحكم القديمة التي تعمل بالتدوير والضغط من وحدة التحكم في الكونسول المركزي، وحل مكانها حجيرة للتخزين.

وتتوافر السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات المطورة الفاخرة في أسواق منطقة الشرق الأوسط باسم Audi Q5 45 TFSI quattro.

ويعزز نظام الدفع الهجين الخفيف (MHEV) خفض استهلاك الوقود، ويعمل بادئ/مولد الحركة المزود بحزام سير على توفير الطاقة للنظام الكهربائي للسيارة بجهد 12 فولت، والذي يتضمن بطارية ليثيوم أيون مدمجة.

كما يسترجع نظام بادئ/مولد الحركة طاقة الكبح ويخزنها في البطارية. 

وتأتي السيارة مجهزة بناقل الحركة S tronic بسبع سرعات، والذي يعمل على نقل قوة المحرك إلى نظام quattro للدفع الرباعي بتقنية فائقة، مما يسهم أيضا في تعزيز الكفاءة.

ويأتي الطراز المطور من سيارة Q5 مع مجموعة شاملة من أنظمة مساعدة السائق. ويمكن إضافة العديد من أنظمة الأمان كتجهيزات اختيارية، مثل نظام المساعدة على الانعطاف، ونظام تجنب التصادم، ونظام التحذير عند الخروج عن المسار، وكذلك يساعد نظام تثبيت السرعة المتكيف السائق بشكل كبير أثناء التسارع والكبح وفي الحفاظ على المسار لفترات طويلة، فيما يدعم نظام الكفاءة التنبؤي أسلوب القيادة الاستباقي ويعمل على تقليل استهلاك الوقود.

يبدأ سعر Audi Q5 من 19000 دينار في الكويت، وتتوافر السيارة بدرجة عالية من المواصفات المميزات.

Yabeela Motors View All

اخبار سيارات منوعة من جميع انحاء العالم

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: