Skip to content

«كاديلاك إسكاليد» الجديدة كلياً.. الفخامة تبدأ من هنا


  • أداء يوحي بالثقة مع محرك V8 جديد سعة 6.2 ليترات للتمكين من الاستمتاع بالقيادة المشوقة
  • أول شاشة مائلة OLED 4K في قطاع السيارات يبلغ قياسها إجمالياً 38 إنشاً
  • أول نظام صوتي نوع AKG مع 36 مكبراً يولد تجربة صوت محيطية بنطاق 360 درجة

طلال بارا

بعد مرور 22 سنة على تقديمها للمرة الأولى تتابع «كاديلاك إسكاليد» مسيرتها كأيقونة من الطراز الرفيع، حيث تحدد معايير فئة المركبات الرياضية متعددة الاستعمالات (SUV) الفاخرة وكيفية تألقها.

واليوم، تعود «إسكاليد» الجديدة كليا 2021 بجيلها الخامس لترفع سقف التحدي عاليا وتضع معاييرها الخاصة، وذلك بعد خضوعها لعملية إعادة تصميم شاملة وتضمنها تقنيات ريادية حديثة من شأنها أن تضفي بعدا جديدا إلى هذه المركبة الـSUV الأيقونية الفاخرة، مما يمنح تجربة قيادة راقية ليس لها مثيل، وهذا ما سنكتشفه خلال تجربتنا لهذا اليوم على متن «إسكاليد» التي وفرتها لنا «كاديلاك الغانم» الوكيل المعتمد للعلامة التجارية في الكويت.

تصميم جريء

البداية مع التصميم الخارجي، حيث تحافظ «إسكاليد» على عنصر الإنارة العمودية الحصرية من «كاديلاك»، لكن الترجمة الجديدة تضفي ضوءا أماميا أفقيا ناعما لتعزيز الوقفة العريضة الواثقة للمركبة، أما الميزة الحصرية للأضواء الخلفية العمودية الطويلة فتبقى ظاهرة لكن تضفي طبقات ولمسات عميقة ثلاثية الأبعاد مع تصميم دقيق التفاصيل، وتأتي العجلات الكبيرة حجم 22 إنشا كتجهيز قياسي لتعزز المظهر الجريء لمركبة «إسكاليد».

مقصورة برؤية مختلفة

عند دخولك مقصورة «إسكاليد» الجديدة كليا ستخطف ناظريك على الفور شاشة OLED المائلة الأولى من نوعها على الإطلاق ضمن قطاع السيارات، حيث تشكل هذه الشاشة العملاقة النقطة المحورية في تصميم المقصورة الداخلية، والتي مكنت المصممين من تعزيز تكامل وتخصيص مجمل البيئة الداخلية، عوضا عن الاكتفاء بإدخال شاشة مستطيلة قياسية ضمن لوحة عدادات تقليدية، والنتيجة هي مظهر مقصورة متكاملة حديثة بالكامل تناغم بسلاسة بين التقنيات المتطورة والتفاصيل المشغولة يدويا بحرفية عالية.

ومن شأن المزج بين أدوات التحكم الإلكترونية والمفاتيح اليدوية أن يتيح التشغيل البديهي لوظائف المركبة. وتتضمن الواجهة أزرار تحكم باللمس للشاشة الوسطية، بينما تحوي المقصورة أيضا مفتاح تحكم دوار كامل الوظائف، مع وجود أدوات للتحكم ضمن عجلة القيادة. وتشمل اللمسات الإضافية شبكات لمكبرات الصوت من الفولاذ غير القابل للصدأ، وإضافات أنبوبية دقيقة التفصيل على ألواح الأبواب، وإنارة مزاجية مع باقة واسعة من خيارات الألوان. 

أما النظام الترفيهي الجديد للمقاعد الخلفية، فيشتمل على شاشات عرض مزدوجة قياس 12.6 إنشا مع ميزة الملاحة وقدرات البث عبر الإنترنت، ما يتيح الاستمتاع بالألعاب الإلكترونية وسماع الموسيقى ومشاهدة مقاطع الفيديو المفضلة باستخدام منافذ HDMI وUSB.

قوة هائلة تأخذك أينما ترغب

يبقى الأداء الذي يوحي بالثقة ميزة أساسية في «إسكاليد» للعام 2021، وذلك مع محرك V8 جديد سعة 6.2 ليترات متوافر قياسيا، ومع تقنيات التوقيت المتبدل للصمامات، الإيقاف/ التشغيل والنظام الديناميكي لإدارة الوقود، تتمكن المركبة من تحقيق التوازن بين الأداء القوي عند 420 حصانا والكفاءة المميزة، ويقترن المحرك مع نظام نقل حركة أوتوماتيكي من 10 سرعات مع تحكم إلكتروني بالتبديل بين التعشيقات، إضافة لتوافر حزمة قطر متكاملة قياسية في جميع الطرازات.

وتقدم «إسكاليد» الجديدة كليا أداء موثوقا مع تقنيات شاسيه متقدمة تهدف إلى توفير تجربة قيادة تتميز بالاستجابة والدقة مع عزل استثنائي عن ضجيج الطريق. ومن العناصر التي تسهم في هذا، نذكر:

٭ التعليق الخلفي المستقل الجديد كليا الذي يعمل بشكل أساسي على تحويل ديناميكيات القيادة ما يمكن كل عجلة خلفية من التعامل مع ظروف الطريق بشكل منفصل لأجل تعزيز جودة الركوب والاستجابة للتوجيه وتمكين التحكم الكامل من قبل السائق.

٭ نظام التحكم المغناطيسي بالركوب الحصري من «كاديلاك» والذي يستخدم أجهزة استشعار تقرأ الطريق باستمرار وتعدل نسبة التخميد في الممتصات بشكل فوري تقريبا لتخفيف الحركة العمودية للمركبة وتمايل الهيكل والاهتزازات، وهذه عوامل قد ترتبط عادة مع مركبات SUV الكبيرة.

٭ نظام التعليق التفاعلي الجديد والمتوافر كنظام جديد يجتمع مع نظام التحكم المغناطيسي بالركوب، ويعمل التعليق الهوائي بشكل أوتوماتيكي مستمر على موازنة التحميل وتعديل ارتفاع الركوب عند العجلات الأربع. وأثناء القيادة على الطرقات السريعة، يقوم النظام تلقائيا بتخفيض ارتفاع الركوب لتحسين المزايا الإيروديناميكية، بينما يتم عبر وضعية يختارها السائق تخفيض مستوى التعليق بمقدار 2 إنش (51 ملم) لمساعدة الركاب في الدخول والخروج من المركبة بسهولة عندما تكون مركونة. كما يستطيع السائقون رفع الهيكل للحصول على مزيد من الخلوص الأرضي أثناء القيادة على الدروب الوعرة.

٭ مفاضل إلكتروني محدود الانزلاق (eLSD) متوافر اختياريا، وهو يقدم مستويات أكثر دقة من الجر مع تفعيل الطاقة على العجلات الخلفية.

السلامة أولا

ليس مفاجئا أبدا أن تكون «إسكاليد» بجيلها الخامس غنية بباقة من خصائص السلامة النشطة القياسية والاختيارية لضمان التنقل الآمن لجميع الركاب، وهذا يشمل ميزة المساعدة الأمامية والخلفية في الركن، الفرملة الأمامية الأوتوماتيكية الطارئة، نظام التحذير والفرملة الأمامية لمنع الاصطدام بالمشاة، نظام التحذير الخلفي من وجود المشاة، مقعد التنبيه للسلامة، التنبيه من التصادم الأمامي، المساعدة التفاعلية بالركن، شاشة عرض ملونة منعكسة على الزجاج الأمامي، نظام المحافظة على المسار ونظام التنبيه عند الانحراف عن المسار، نظام التنبيه عند تغيير المسار مع نظام التنبيه للمنطقة الجانبية العمياء، نظام التنبيه من الأجسام العابرة في الخلف، الرؤية الليلية، نظام تثبيت السرعة التفاعلي، الفرملة الأمامية الأوتوماتيكية الطارئة المعززة، الفرملة الأوتوماتيكية عند الرجوع للخلف والشد التلقائي لحزام الأمان.

راحة بال مع «كاديلاك الغانم»

بهدف ضمان استمتاع العملاء بتجربة ملكية خالية من أي إزعاج، تأتي «إسكاليد» 2021 مع ضمان قياسي لخمس سنوات، إضافة للمساعدة على الطريق والخدمة والصيانة لخمس سنوات، وهذا يعني أن العملاء لن يقلقوا أبدا حيال تكاليف صيانة مركباتهم خلال السنوات الأولى للملكية، وهذا يقترن مع الدعم الذي لا ينافس الذي تقدمه «كاديلاك» ما بعد البيع.

Yabeela Motors View All

اخبار سيارات منوعة من جميع انحاء العالم

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: