الشرق الأوسط  تمتّعت جي إم سي يوكون للعام 2021مباشرة بعد وصولها إلى المنطقة بكثير من النجاح، وقد كسبت موقعها المتميّز بصفتها المركبة الرياضية متعدّدة الاستعمالات (SUV) الراقية التي توفر حقاً تجربة من الدرجة الأولى.

 

وهذا ليس مفاجئاً طبعاً خصوصاً عند معرفة أن يوكون الجديدة كلّياً قد خضعت لعملية تعزيز من الداخل والخارج على السواء، حيث أصبحت تتألّق بمقصورة رحبة أكثر وتصميم خارجي أكثر جرأة. لكن هذا ليس كل شيء، إذ هناك المزيد أيضاً. فمركبة يوكون غنية بالعديد من التقنيات الجديدة الرائدة بفئتها1، وتتميّز بهندسة متطوّرة وأداء عالٍ مما يرتقي فعلياً بتجربة القيادة إلى مستوى آخر.

 

وسنقوم معاً بجولة تقنية واستكشاف كيف تحسِّن هذه الخصائص تجربة القيادة من مختلف النواحي.

 

التقنية والديناميكية

لنبدأ بالأمور البديهية التي تربط بين الناحيتين  فالخصائص التقنية في جي إم سي يوكون للعام 2021 تعزّز ديناميكية القيادة بشكل كبير بالإضافة أيضاً إلى مستويات الراحة، وبالتالي ثقة السائقين على الطرقات.

 

وفي الواقع، توفر يوكون تقنية الإدارة الديناميكية للوقود(Dynamic Fuel Management) الأولى ضمن قطاع السيارات، مع 17 وضعية لإيقاف عمل الأسطوانات جرىتصميمها لتعزيز كفاءة المحرّك لأقصى درجة ضمن الكثير من ظروف القيادة، شاملة تلك التي يتم فيها جر مقطورة. ومن تلك الناحية، فإن يوكون تضم أقوى محرّك ضمن فئة مركبات الـSUV الراقية، وهو محرّك V8 سعة 6.2 ليتر جديد بالكامل بفئة تجهيزات دينالي ويولّد قوّة قدرها 420 حصاناً، وهوالأفضل بفئته ويرتقي عالياً بتجربة القيادة.

 

كما تتيح يوكون المجال لتخصيص التقنيات وذلك عبر شاشة العرض المائلة المنعكسة على الزجاج الأمامي (Head-Up Configurable Display) قياس 15 بوصة القابلة للتخصيص والرائدة بفئتها، والتي تمكّن السائقين من عكس المعلومات التي يعتبرونها ضرورية جداً أمامهم مباشرة. وهذا يساعد أيضاً في إبقاء نظر السائق مركَّزاً على الطريق والاستمتاع برحلة آمنة.

 

التقنية والسلامة

عندما يتعلّق الأمر بالسلامة، فإن يوكون الجديدة كلّياً وبصفتها مركبة SUV رائدة، تتميّز بكونها زاخرة بالعديد من خصائص وتقنيات السلامة التي تمنح راحة البال للسائق.

 

فبهدف ضمان تمكين السائق من رؤية كل الزوايا المختلفة، يتوفر الجيل التالي من يوكون مع ميّزة الرؤية الشاملة عبر ما يصل عدده إلى تسع كاميرا، وهذا يُعتبَر العدد الأعلى ضمن الفئة، بما في ذلك ميّزة الرؤية المحيطية عالية الوضوح (High Definition Surround Vision) وكاميرا مرآة الرؤية الخلفية(Rear Camera Mirror).

 

بالتوازي مع هذا، تأتي يوكون مجهَّزة مع ميّزة الكبح الطارئ (Automatic Emergency Braking) والميّزة الجديدة للتنبيه من عبور المشاة في الخلف (Rear Pedestrian Alert)، والتي لا تساعد بحماية السائق والركّاب فقط، بل أيضاً المشاة الذي يعبرون الطرقات.

 

كما تتمتّع يوكون بوضوح الرؤية، وذلك مع الإنارة الأمامية الحصرية من جي إم سي بشكل حرف C، والتي تنعكس من خلال شفرة الضوءالبارزة التي توفر إنارة LED متسقة عبر مصابيح الإنارة النهارية. وهذا يضمن بقاء الطريق أمام المركبة مضاءً بوضوح دوماً بغضّ النظر عن الظروف المناخية، وهو أمر هام جداً خصوصاً في حالة وجود ضباب.

 

أخيراً لكن ليس آخراً، هناك تقنية OnStar الرائدة من جنرال موتورز للسلامة والأمن داخل المركبة، والتي ستتوفر قريباً في يوكون وسترتقي بالسلامة وتجربة الملكية إلى مستويات أعلى أكثر. ومن خلال الدعم المتوفر من عنصر بشري، سوف تجعل OnStar كل رحلة في يوكون الجديدة كلّياً متميّزة بمزيد من الاتصال والحماية بمجرّد الدخول إلى هذه الـSUV.

 

ومع باقة من خصائص السلامة مثل الاستجابة التلقائية للحوادث(Automatic Crash Response)، يمكن لمركبة يوكون إجراء اتصال بهدف الحصول على المساعدة عندما لا يكون السائق قادراً على القيام بهذا، ويبقى مستشار OnStar على الخط بينما يتواصل في الوقت ذاته مع موفري خدمات الطوارئ لضمان وصول المساعدة المناسبة. أما في حالة سرقة المركبة، فإن OnStar وعبر خيار المساعدة في استعادة المركبة المسروقة (Stolen Vehicle Assist) تعمل بالتوازي مع السُلطات المعنية للمساعدة في إعادة يوكون المسروقة وذلك من خلال إبطاء سرعتها، كما يمكن عبر إشارة قفل الإشعال عن بعد منع إعادة تشغيل المحرّك مجدّداً بعد إطفائه.

 

وتضمن مجموعة خدمات OnStar المتصلة (Connected Services) تمتّع العملاء بالسيطرة الكاملة على مركبتهم الرياضية متعدّدة الاستعمالات في جميع الأوقات، مما يسهّل أكثر حياتهم كثيرة الانشغال وذلك بفضل خدمات مميّزة مثل القفل والفتح عن بعد، تشخيص المركبة والتشغيل عن بعد. وبهدف ضمان بقاء كل من في يوكون القوية على اتصال دائم مهما كانت الرحلة، فإن OnStar تتوفر أيضاً مع باقة بيانات الوايفاي التي تمكّن ربط ما يصل عدده إلى سبعة أجهزة.

 

التقنية والراحة

ساعدت خصائص السلامة التي تتمتّع بها يوكون بجعلها واحدة من أكثر مركبات الـSUV راحة.

 

فهناك نظام التعليق الهوائي المتكيّف (Air Ride Adaptive Suspension) عند الزوايا الأربع الأول من نوعه ضمن الفئة والمتوفر في هذه الـSUV الراقية، وهو بالتوازي مع ميّزة التحكّم المغناطيسي بالركوب (Magnetic Ride Control) من الجيل الرابع، يولّد أداءَ قيادة أكثر حدّة حتى فوق أقسى وأصعب التضاريس الأرضية.

 

إلى جانب هذا، وعبر منصّة ذكاء المركبة (Vehicle Intelligence Platform) الجديدة بالكامل، يقوم نظام الاستجابة النشطة للدفع بالعجلات الأربع (Active Response 4WD System) الجديد بالكامل بالتفاعل مع ظروف الطريق في اللحظة ذاتها، مما يحسّن مستويات الجر أثناء القيادة على الدروب الوعرة أو في الظروف الزلقة، وهو ما يعزّز راحة القيادة أكثر.

 

بشكل عام، تتميّز الخصائص التقنية الجديدة والمتطوّرة التي تشكّل السمة الأساسية في جي إم سي يوكون للعام 2021، بكونها تجعل منها مركبة SUV راقية مفعَمة بالقوّة والأمان والراحة بحيث توفر تجربة سفر من الدرجة الأولى، وذلك فوق كل التضاريس وفي مختلف الأوقات.

 

1 وفقاً لأبحاث جنرال موتورز الشرق الأوسط والبيانات العامّة المتوفرة لغاية أغسطس 2020.

 

###

 

حولجي إم سي‘ (GMC)

تتمتّعجي إم سيبأساسات قوية في مجال تصنيع الشاحنات منذ العام 1902، وهي الآن تبيع منتجاتها في عشرات الأسواق حول العالم. وتوفرجي إم سيمركبات مصنَّعة لأهداف معيَّنة جرى تصميمها وتطويرها هندسياً وفق أعلى المعايير المعتمَدة.

 

وبدءً من مركبةتيرين‘ (Terrain) الرياضية متعدّدة الاستعمالات (SUV) المدمَجة، مروراً بمركبةأكادياالكروس أوفر ويوكون الجديدة كلّياً، وصولاً إلى شاحنة البيكأبسييرا، تتميّز مركبات الكروس أوفر والشاحنات منجي إم سيعبر الجمع الفريد بين التقنيات البديهية والصناعة الراقية المعروفة بها العلامة التجارية العريقة، وتمثّل علامةدينالي‘ (Denali) الفرعية الشهيرة مستوى القمّة في مجال التصاميم والأداء والتجهيزات لدىجي إم سي، بينما توفر فئة تجهيزات AT4 جمعاً فريداً بين التصميم المتميّز والتقنيات المتطوّرة والقدرات العالية على الدروب الوعرة.

 

تتوفر التفاصيل حول كافة طرازات جي إم سيعبر الموقع الإلكتروني www.gmcarabia.com، حساب تويتر @gmcarabia، إنستاغرام @GMCArabia أو من خلال صفحة الفيسبوك www.facebook.com/gmcarabia.

By يبيله نيوز

الموقع الاول في الكويت لاخر اخبار السيارات واخبار رياضات المحركات

اترك رد

Sign In

Register

Reset Password

Please enter your username or email address, you will receive a link to create a new password via email.