أطلقت شركة “إنفينيتي” نسخة عام 2022 الجديدة كلياً من سيارة الكروس أوفر QX60، والتي ستكون أول طرازات الشركة مزودة بنظام “برو بايلوت أسيست” (ProPILOT Assist) المبتكر وسهل الاستخدام.

وتؤكد “إنفينيتي” من خلال هذه الإضافة على التزامها المستمر بدعم تجربة القيادة وتحسينها، حيث توفر التقنية المُحدّثة، التي سيتم إطلاق إصدار معدل منها في الشرق الأوسط، ميزات أكثر سلاسة لدعم السائق والتجاوب بشكل تلقائي مع حالات محددة أثناء القيادة، فضلاً عن دعم السائق بمجموعة من المزايا المُساعدة.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال إيريك ريغو، المدير العام لاستراتيجية المنتجات والتخطيط لدى شركة إنفينيتي: “تلتزم إنفينيتي بشكل راسخ بدعم السائقين في كافة المجالات الممكنة، ويشكل إطلاق نسخة QX60 الجديدة كلياً ونظام “برو بايلوت أسيست” دليلاً قوياً على استمرارها بهذا النهج. ونفخر بتقديم أنظمة متطورة وتلقائية لمساعدة السائق في جميع رحلاته الطويلة أو تنقلاته اليومية”.

ويعمل التحديث الأخير من نظام “برو بايلوت أسيست” على جمع المعلومات من مجموعة الكاميرات والمستشعرات في السيارة لمساعدة السائق بشكل أفضل. كما يعمل النظام على المساعدة على التوجيه من خلال تقنية التحكم الذكية بتثبيت السرعة (Intelligent Cruise Control) مع إمكانية الحفاظ على مسافة ثابتة من السيارة الأمامية، ما يساعد على تخفيف توتر السائقين أثناء الازدحامات المرورية. في حين يتولى النظام عملية القيادة في مسار واحد بضغطة زر، دون الحاجة لتلقي أوامر من السائق بالتسارع أو التباطؤ أو التوجيه.

ومن جهتها، قالت ميليسا تيليز، المهندسة في قسم اختبار القيادة الذاتية وتطويرها لدى إنفينيتي: “ركزنا خلال تصميم QX60 الجديدة على أعلى معايير الأمان، بما يرسخ ثقة العملاء بسياراتنا، وسيساعد النظام الجديد السائقين ليس فقط بالتحكم الذكي بالسيارة وقيادتها الذاتية بل أيضاً سيضمن لهم الوصول إلى وجهاتهم بأمان دوناً عن تحقيق أعلى مستويات الكفاءة في توفير الوقود، محققاً لهم تجربة قيادة استثنائية”.

وجرى تزويد هذا الطراز الجديد كلياً بإصدارات مُحدثة من نظام “برو بايلوت أسيست”، ما يُساعد على تخفيف السرعة بسلاسة وبشكل استباقي في وقت أبكر، كما يقدم النظام ميزة توجيه أكثر انسيابيةً. ويمكن لسيارة الكروس أوفر، التي تضمّ ثلاثة صفوف من المقاعد، الحفاظ على سرعات ثابتة على الطرقات المنحدرة بشكل أفضل واستخدام تقنية التحكم الذكية بتثبيت السرعة.

وتتكامل هذه الأنظمة المتطور مع هيكلية إنفينيتي QX60 الجديدة كلياً ومجموعة من ميزات الأمان التفاعلية، لمنح السائقين والركاب رحلات أكثر سهولة وسلاسة.