Skip to content

إنفينيتي الشرق الأوسط تقدم نصائح للعناية بالسيارات خلال الصيف

تتطلّب السيارات مزيداً من الاهتمام والعناية مع ارتفاع درجات الحرارة التي تؤثر سلباً عليها خلال الصيف في المنطقة. ويشارك الخبراء في مراكز خدمة إنفينيتي أهم خمس نصائح للحفاظ على قيادة سلسلة وآمنة خلال الفصل الحارّ، بدءاً من صيانة مكيف الهواء إلى معايرة ضغط الإطارات والحفاظ على سلامة البطارية.

1. فحص وتجهيز وحدة تكييف الهواء

تتزايد أهمية نظام تكييف الهواء بالسيارة خلال فصل الصيف، ومن الضروري التأكد من عمل هذا النظام بالمستوى الأمثل، حيث يتعيّن فحص المرشحات بانتظام والعمل على صيانتها بسرعة عند اتساخها.

2. معايرة ضغط الإطارات بانتظام

ينبغي مراقبة ضغط الإطارات بشكل مستمرّ لضمان تحمّلها للحرارة المرتفعة، إذ يتسبب نقص ضغط الإطارات بارتفاع حرارتها ما يجعلها عرضةً للتلف أو الانفجار. ويجب معايرة ضغط الإطارات مرة واحدة على الأقل بالشهر خلال فصل الصيف عندما تكون الإطارات باردة.

3. التأكد من سلامة البطارية

قد تسبب الأجواء الصيفية الحارة ارتفاع حرارة البطارية، ما قد يؤدي إلى فشلها في نهاية المطاف. وينبغي فحص البطارية التي تجاوز عمرها ثلاث سنوات لتحديد فعاليتها بدقة، إذ تعمل السيارة والبطارية بجهدٍ أكبر خلال فصل الصيف نظراً لاستخدام نظام تكييف الهواء وزيادة تبخر السوائل، لذا من الضروري مراقبة فعالية البطارية جيداً في هذه الأوقات.

4. فحص مستويات السوائل والزيوت بانتظام

ينبغي فحص جميع الزيوت والسوائل في السيارة من زيوت المكابح ونظام نقل الحركة والسوائل الخاصة بغسيل الزجاج الأمامي بانتظام؛ إذ تكون هذه السوائل أكثر عرضة للتبخر بسرعة عند ارتفاع درجات الحرارة. كما يجب البدء بخدمات صيانة السيارة الأساسية كتبديل الزيوت قبل موسم الصيف.

5. الحفاظ على برودة محرك السيارة

يعدّ الحفاظ على برودة محرك السيارة في الأشهر الأكثر حرارة في الإمارات العربية المتحدة أمراً بالغ الأهمية للسيارة وركابها أيضاً. وينبغي فحص مستويات سائل التبريد بالسيارة والبحث عن أي تسريب محتمل.

وتشتهر إنفينيتي بتقديم خدمات ما بعد البيع عالمية الطراز، بهدف توفير تجربة شاملة واستثنائية لعملائها. ويستطيع عملاء إنفينيتي جدولة عمليات الصيانة لسياراتهم واسترجاعها حال اكتمال العملية مقابل رسوم رمزية. كما يمكن لمالكي سيارات إنفينيتي حجز خدمة السيارة المجانية مسبقاً عبر مراكز خدمة مختارة بينما تخضع سياراتهم لعمليات الصيانة.

موقع يبيله موتر، هو موقع متخصص في بيع وشراء السيارات المستعملة في دولة الكويت ودول الخليج العربي. بالاضافة الى عرض كل ما هو جديد في عالم السيارات ورياضات المحركات وتغطيات محلية، اقليمية وعالمية. تغطيتنا تشمل جميل الماركات العالمية منها الآسيوية: تويوتا، لكزس، ميتسوبيشي، نيسان، انفينيتي، هوندا، مازدا، كيا، هيونداي، سوبارو، ايسوزو، والاوروبية ومنها: بورش، بي ام دبليو، ميني كوبر، مرسيدس، أودي، فولسفاكن، بنتلي، فراري، لامبورجيني، ماكليرن، رانج روفر، لاندروفر، بيجو، رينو، ستروين، رولزرايز، مازيراتي، جاغوار، فيات، فولفو، بالاضافة الى السيارات الامريكية: شفرولية، جي ام سي، كاديلاك، فورد، دودج، جيب، همر، كرايزلر، تسلا، لنكولن. للتواصل عبر الايميل: yabeelamotor@gmail.com او من خلال الوتس اب 0096566624250.

Yabeela Motors View All

اخبار سيارات منوعة من جميع انحاء العالم

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: