Skip to content

2021 تنتظر سيارة بورش تايكان 4 كروس توريزمو

تايكان كروس توريزمو من بورش هي إضافة إلى عائلة تايكان EV وستتوفر في منتصف الصيف بسعر يبدأ من 92،250 دولارًا. ستقتصر Cross Turismo في البداية على 469 حصان 4 و 616 حصان توربو، مع 562 حصان 4S و 750 حصان توربو S المتغيرات القادمة. نظرًا لأن Cross Turismo تحتوي على كلمة Cross في الاسم وشكل الجسم يعني بعض التقاطع ومصداقية الطرق الناعمة، يتميز الطراز الجديد بزيادة قدرها 1.2 بوصة في ارتفاع الركوب، ووضع Gravel جديد للتحكم في الثبات نظام، ونوابض هوائية مُعاد ضبطها ومخمدات تكيفية، وبعض أعمال الجسم على الطرق الوعرة.

على عكس سيارة تايكان سيدان، تأتي جميع طرازات Cross Turismo بشكل قياسي مع أكبر مجموعتي بطارية متوفرتين، وحدة تبلغ 83.7 كيلو واط في الساعة. في 4 ، تعمل هذه الحزمة على تشغيل المحركين بقوة 469 حصانًا متوفرة عند استخدام التحكم في الإطلاق. أثناء الاستخدام العادي، تحصل على 375 حصانًا و 368 رطلاً من عزم الدوران. كما هو الحال في جميع سيارات تايكانز، يتيح ناقل الحركة الأوتوماتيكي ثنائي السرعات على المحور الخلفي تسارعًا سريعًا خارج الخط وكفاءة أكبر في القيادة عالية السرعة. تقول بورش إن السيارة 4 يجب أن تصل إلى 60 ميلاً في الساعة في 4.8 ثانية ، ولكن بالنظر إلى تفوق تايكان 4S على تقدير بورشه البالغ 3.8 ثانية بمقدار 0.4 ، فإننا على استعداد للمراهنة على أن تصل سرعة Cross Turismo إلى 60 ميلاً في الساعة في 4.5 نقاط.

كانت قيادتنا لـ Taycan 4 Cross Turismo حول لوس أنجلوس وأخذتنا نحو بحيرة Big Bear وإلى بعض طرق الوادي الملتوية قبل العودة إلى Lala Land. مع أكثر من ساعة من الطريق السريع في منطقة لوس أنجلوس الذي يقودك مباشرة خارج البوابة ، أعجب دخول Cross Turismo بتسارعه السريع متوسط ​​السرعة ، والذي يتجاوز واقعه إلى حد كبير ما تتوقعه بناءً على أرقام القوة وعزم الدوران المتواضعة و وزنها المقدر 5200 رطل. هل تحتاج إلى اجتياز حالم يقظة يسارًا متباطئًا؟ لقد تم بالفعل.

بحلول الوقت الذي وصلنا فيه إلى قاعدة الطرق الجبلية المؤدية إلى Big Bear ، كانت البطارية قد انتقلت من نقطة البداية بنسبة 97 بالمائة من الشحن إلى 77 بالمائة المشار إليها. قد تعتقد أن وزن تايكان سوف يرفع رأسه عندما نمت التضاريس وانحدارها ، لكنها لم تفعل ذلك. في الواقع ، إذا لم تكن تعرف أن تايكان 4 كروس توريزمو تزن 2.5 طن شمالًا ، فقد لا تخمنها أبدًا. تايكان تحمل كتلتها منخفضة ، مما يجعل مركز ثقل منخفض ونعمة في التعامل معها. هذا على الرغم من ارتفاع الركوب الأعلى قليلاً في Cross Turismo مقارنةً بـ Taycan القياسي. على الفرامل ، تتميز Cross Turismo بالثقة والقدرة الوحشية ، ولا تتوتر أبدًا – وهي سمة مفيدة على الطرق الجبلية غير المألوفة.

كان نقص الحقائب والبضائع والركاب في هذه الرحلة القصيرة التي تستغرق يومًا واحدًا يعني أننا لم نتمكن من اختبار منطقة الشحن الخلفية الموسعة رسميًا ومساحة إضافية للركاب في المقعد الخلفي يوفرها شكل العربة. تقول بورش إن جسم Cross Turismo يضيف 0.4 بوصة من مساحة الرأس الأمامية و 3.7 بوصة في المقعد الخلفي. تنمو منطقة الشحن الخلفية أيضًا مقارنة بصندوق السيارة السيدان ، حيث توفر 16 قدمًا مكعبة من مساحة الشحن خلف المقعد الخلفي و 43 قدمًا مكعبة مع طيها للأمام. لم تكن هناك أيضًا ، للأسف ، فرصة لاختبار وضع الطرق الوعرة Gravel الجديد من Taycan.

مجموعة Taycan Cross Turismo من المظهر والسرعة والمساحة وضعتها في عالم سيارات Boss الأسطورية التي تعمل بالاحتراق مثل Audi RS6 Avant و Mercedes-AMG E63 S. تقدم Cross Turismo بديلاً مقنعًا لهاتين السيارتين الخارقة، وبينما تحرق هاتان السيارتان الألمانيتان الجميلتان من طراز V-8 البنزين بكميات زائدة ، فإن مجموعة نقل الحركة ذات المحرك الكهربائي في Taycan ونقص انبعاثات العادم يمنحها بعض المصداقية الخضراء. قد يكون تحديد الفائز من بين الثلاثة أمرًا صعبًا، ولكن عندما يصطف الأداء والسعر والتطبيق العملي جيدًا، يبدو اختبار المقارنة أمرًا لا مفر منه. ابقوا متابعين.

المصدر: Car and Driver

Yabeela Motors View All

اخبار سيارات منوعة من جميع انحاء العالم

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: