Skip to content

إنفينيتي QX80.. الأناقة الساحرة

تستمر إنفينيتي في تعزيز حضورها في فئة المركبات الرياضية متعددة الاستخدامات (SUV) في منطقة الشرق الأوسط، ففي العام 2018 أطلق الصانع الياباني طراز QX80 الذي نال حينها العديد من التعديلات المهمة لتسير بفلسفة «الأناقة الساحرة» الخاصة بعلامتها التجارية في اتجاه جريء وجديد راسمة ملامح جمالية قوية ومعاصرة ومهيمنة.

ومؤخرا، تلقينا دعوة من شركة إنفينيتي البابطين لتجربة طراز QX80 موديل العام 2021، حيث سنتعرف على أبرز تجهيزاته الجديدة على صعيد التكنولوجيا الحديثة المبتكرة والتي ترسخ مكانته الفاخرة ضمن فئة مركبات الدفع الرباعي الكبيرة.

التصميم الخارجي

لا يزال التصميم الخارجي وخاصة في المقدمة، يتمتع بشبكة التهوية الضخمة مع تصميم يعتمد على المربعات الماسية، مع مصابيح أمامية بتصميم جديد وصادم أمامي جديد يستضيف مصابيح ضباب كبيرة وإطار من الكروم اللماع يحيط بفتحة الهواء السفلية.

أما من الخلف، فقد تمت إضافة حافة تحميل من الكروم اللماع ثبتت أعلى الصادم الخلفي ومصابيح توقف بتصميم حاد يوفر الكثير من الرقي.

مقصورة فاخرة

المقصورة الداخلية نالت نصيبها من التعديلات المميزة، فالأخيرة تتفرد بمستويات عالية من الرقي والرحابة مع مواد ذات جودة عالية، حيث تقول إنفينيتي إنها رفعت مستوى المواد المستخدمة في بنائها استجابة منها للدراسات التي أجرتها على العملاء، والتي تفيد بأنهم يرغبون في الحصول على المزيد من التميز.

وتشمل الإضافات الجديدة للطراز الشهير إنفينيتي QX80 2021 الجيل الأحدث من نظام انفينيتي اللمسي للترفيه والمعلومات، والنظام الفاخر للترفيه ومعلومات داخل السيارة بشاشتين فائقتي الوضوح مقاس 7 و8 بوصات، وخرائط ثلاثية الأبعاد وقدرات الاتصال مع نظامي آبل كار بلاي وأندرويد أوتو وشاحن لاسلكي، فضلا عن نظام Bose Performance Series من 17 سماعة لصوت عالي الدقة مع تكنولوجيا الصوت المحيطي.

وفي سياق متصل، تتمتع مقصورة قيادة‮ 08XQ بمستويات عزل صوت متفوقة توافرت لها بفضل اعتماد مواد عزل صوت مكثفة في المناطق التي تتعرض للضجيج من المقصورة، أي تحديدا في الألواح التي تفصل لوحة القيادة عن حجرة المحرك، وبذلك يمكنك خلال قيادة السيارة على الطرقات السريعة أن تتحدث هامسا لمن يتواجد معك على المقعد الأمامي أو المقاعد الخلفية.‬

القوة المحركة

ميكانيكياً، تزود QX80 بمحرك يتألف من 8 أسطوانات سعة 5.6 ليترات يولد قوة 400 حصان مقابل عزم دوران أقصى يبلغ 560 نيوتن متر، وتنتقل هذه القوة، وذلك العزم إلى العجلات الـ 4 عبر علبة تروس أوتوماتيكية من 7 نسب أمامية.

وبالإضافة إلى ذلك، يفرض جهاز التعليق سيطرته على تجربة القيادة من خلال قدرته العالية على تأمين ثبات السيارة ومنع ميلان الجسم خلال اجتياز المنعطفات بسرعة عالية نسبيا، ودائما دون التضحية بالانقيادية المريحة.

الأمان والسلامة

وعلى صعيد التجهيزات، تتمتع‮ 08XQ بالعديد من التقنيات، أبرزها نظام التنبيه من احتمال حدوث تصادم أمامي وتقنية الإضاءة العالية المتكيفة ضمن المصابيح الأمامية الرئيسية.‬

ففيما يعمل النظام الأول على مراقبة حركة السيارة التي تسير أمامك عبر قياس المسافة الفاصلة عنها وتقدير سرعتها ليعمد إلى تنبيهك في حال استشعر أن المسافة باتت قصيرة أو أن سرعة السيارة التي تسير في الأمام قد انخفضت بشكل ملحوظ، يعمل النظام الثاني عبر كاميرا للرؤية الأمامية تراقب حركة السير الأمامية المقابلة كي تخفض الإضاءة العالية تلقائيا عند استشعار اقتراب مركبة من الجهة المقابلة، ثم تعود لتفعيل الأخيرة عندما تختفي حركة السيارات المقابلة.

وتتوافر بشكل قياسي في السيارة مجموعة واسعة من أنظمة السلامة المتقدمة التي تشمل نظام الكبح الطارئ، نظام التحذير من المناطق العمياء ونظام التدخل في المناطق العمياء في نظام تحذير عند مغادرة حارة السير دون تفعيل إشارة الالتفاف ونظام منع مغادرة حارة السير.

مع نهاية هذه التجربة، إن كنت تبحث عزيزي القارئ عن مركبة دفع رباعي من الحجم الكبيرة تتمتع بقوة الأداء وفخامة التصميم فسيارة QX80 هي إحدى الخيارات المثالية المتوافرة حاليا في السوق الكويتي، فهذه المركبة تجمع بين الأبعاد الجريئة والتصميم الخارجي القوي وبين المقصورة الداخلية الواسعة العالية الجودة التي تتسع لـ 7 أو 8 ركاب، وهي تتيح من خلال الأداء القوي والتقنيات المتقدمة لمساعدة السائق والديناميكيات المشدودة والمصقولة بقيادة مريحة وواثقة.

البطاقة التقنية

٭ المحرك: 8 أسطوانات، السعة: 5.6 ليترات

٭ القوة: 400 حصان

٭ العزم: 560 نيوتن متر

٭ التسارع: من 0 إلى 100 كلم/ س في 7.3 ثوان

٭ السرعة القصوى: 200 كلم/س

٭ ناقل الحركة: أوتوماتيكي 7 سرعات

Yabeela Motors View All

اخبار سيارات منوعة من جميع انحاء العالم

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: