منذ إطلاق RX 400h – أول طراز كهربائي فاخر في العالم – في العام 2005، قام عملاء لكزس بشراء ما يقارب مليوني سيارة كهربائية، والتي اعتبارا من نهاية 2020 حتى الآن توفر تسعة موديلات من السيارات الكهربائية الهجينة والسيارات الكهربائية التي تعمل بالبطارية في حوالي 90 دولة وإقليم حول العالم.

ولطالما سعت لكزس إلى تحقيق الأداء والحفاظ على البيئة، ومن خلال رؤية “لكزس الكهربائية” التي أعلنت عنها لكزس في العام 2019، تهدف لكزس إلى تحقيق نقلة جوهرية في أداء السيارة من خلال استخدام تكنولوجيا الكهرباء والاستمرار في تزويد عملائها بالرضا والسعادة التي تقدمها السيارات.

وقد نظمت لكزس العرض العالمي الأول لسيارة “LF-Z” الكهربائية، وهي سيارة اختبارية كهربائية تعمل بالبطارية تجمع ما بين أداء القيادة والتصميم والتقنيات المتصور تحقيقها بحلول عام 2025.

وتتميز بتوازن ديناميكي مثالي يتحقق من خلال الوضع الأمثل للبطارية والمحركات الكهربائية، بالإضافة إلى- من بين أمور أخرى- تقنية جديدة للتحكم في قوة الدفع الرباعي تعرف باسم “DIRECT4” والتي تولد أداء قيادة فائق ومرن للغاية، مما يجعلLF-Z الكهربائية بعيدة كل البعد عن المركبات التقليدية.

وتخطط لكزس في المستقبل القريب إلى دمج التقنيات ووظائف المعلومات والترفيه المتقدمة التي من شأنها إثراء تجربة التنقل لعملائنا.

وتخطط لكزس بحلول العام 2025 لتقديم 20 طرازا جديدا أو محسنا، بما في ذلك أكثر من 10 طرازات كهربائية مثل المركبات الكهربائية التي تعمل بالبطارية، المركبات الكهربائية الهجينة القابلة للتوصيل بمصدر كهرباء والمركبات الكهربائية الهجينة، وذلك بما يتماشى مع احتياجات كل بلد ومنطقة حول العالم ومن منطلق مفهوم تقديم المنتجات المناسبة في المكان المناسب وفي الوقت المناسب.

وبحلول العام 2050 تهدف لكزس إلى تحقيق الحياد الكربوني طوال دورة حياة مجموعة موديلاتها بالكامل – بدءا من تصنيع المواد وقطع الغيار والمركبات إلى الخدمات اللوجستية للمركبة والتخلص النهائي من المركبات القديمة وإعادة تدويرها.

ومن هذا المنطلق، ومع مهمة واضحة لتحقيق الحياد الكربوني، ستعمل لكزس على الحد من التأثير البيئي لعمليات تصنيع المواد.

By يبيله نيوز

الموقع الاول في الكويت لاخر اخبار السيارات واخبار رياضات المحركات

اترك رد

Sign In

Register

Reset Password

Please enter your username or email address, you will receive a link to create a new password via email.