Skip to content

فريق “جاكوار للسباقات” يحقق تتويجاً ومزيداً من النقاط في سباق موناكو المثير

سائق “جاكوار للسباقات” ميتش إيفانز يحقق ثالث تتويجاته في بطولة “فورمولا إي” لهذا الموسم مع إنهائه السباق في المركز الثالث

·        سام بيرد يتقدّم تسعة مراكز على مدار السباق ليصل إلى المركز السابع في السباق المقام على كامل مخطط حلبة موناكو

·        ميتش إيفانز في المركز الثالث في ترتيب السائقين، على بعد ثماني نقاط من المتصدر، وزميله في الفريق سام بيرد في المركز الخامس

·        “جاكوار للسباقات” تقلص الفارق في ترتيب الفرق محافظةً على المركز الثاني، على بعد نقطتين فقط من فريق “مرسيدس إي كيو”

·        الجولتان الثامنة والتاسعة من “بطولة العالم للفورمولا إي” تقامان على حلبة بويبلا في المكسيك يومي السبت 19 يونيو والأحد 20 يونيو 2021

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 9 مايو 2021 – حقق ميتش إيفانز يوم أمس السبت ثالث تتويجاته مع فريق “جاكوار للسباقات” هذا الموسم بعد سباقٍ مثير على الشوارع الأيقونية في موناكو، وقلّصت “جاكوار للسباقات” الفارق في ترتيب الفرق لتحافظ على مركزها الثاني على بعد نقطتين فقط من فريق “مرسيدس إي كيو”. وحقق كلا سائقي جاكوار نقاطاً في هذا السباق، مع إنهاء سام بيرد للسباق في المركز السابع.

وبدأ السائق النيوزلندي ميتش إيفانز السباق في المركز الثالث بعد أداءٍ مبهر في التجارب الرسمية، ما جعله بين أسرع خمسة سائقين منذ المحاولة الأولى، وقدّم إيفانز سباقاً مبهراً بسيارته جاكوار I-TYPE 5، ضاغطاً على متصدري السباق إلى أن استطاع أداء تجاوز مبهر للسائق فيليكس دا كوستا على زاوية “بو ريفاج”، منتقلاً إلى المركز الأول قبل 15 دقيقة من نهاية السباق، ومع اللفة الأخيرة اضطر ميتش للدفاع بشراسة عن مركزه ضد دا كوستا الذي امتلك طاقة أكبر بمقدارٍ بسيط جعله قادراً على استرجاع الصدارة مع نهاية السباق.

أما البريطاني سام بيرد فبدأ السباق من المركز السادس عشر بعد تجارب عصيبة في إمارة موناكو، واستطاع في اللفة الأولى من السباق أن يتجاوز أربع سياراتٍ عند منعطف “فيرمونت” صاعداً إلى المركز الثاني عشر، وواصل بيرد تقديم سرعات مبهرة مكنته من شق طريقه بين السائقين مستخدماً “الوضعية الهجومية” و”دعم الجمهور” الذي يتيح له طاقة إضافية، ليحقق تجاوزات حاسمة مكنته من إنهاء السباق في المركز السابع.

وبعد السباق المجرى في مقر إقامته، يحتل ميتش إيفانز الآن المركز الثالث في ترتيب السائقين من “بطولة العالم للفورمولا إي”، على بعد ثماني نقاطٍ من المتصدر الحالي روبن فرينز، فيما يحتل زميله سام بيرد المركز الخامس، على بعد 11 نقطة فقط من فرينز.

وقال جيمس باركلي، مدير فريق “جاكوار للسباقات”: “لقد كان يوماً شديد الإثارة هنا في موناكو. بشكل عام، كان يوماً إيجابياً لفريق ‘جاكوار للسباقات‘ وحققنا نتيجة رائعة عبر تتويج ميتش في المركز الثالث. للأسف خسرنا المركز الأول بعد تصدر السباق لمدة طويلة، وكان علينا اتباع استراتيجية جريئة لنحاول إيصال ميتش من جديد إلى مقدمة السباق بعد خسارته لمركزه لجان إريك فيرن. لقد ظننا أننا قادرون على الصمود، ولكنه كان سباقاً مذهلاً لمن شاهده ونحن فخورون بقدرة ميتش على العودة مع تتويج للفريق. سام قدّم أداءً مبهراً أيضاً، متقدّماً من المركز السادس عشر عند الإنطلاق، وإجمالاً كانت نهاية عظيمة مع تحقيق نقاط من قبل السائقين للفريق، ونتطلع الآن للسباق التالي كي نستفيد من الزخم الذي استعدناه في موناكو”.

وقال سام بيرد، سائق “جاكوار للسباقات” #10: “لقد تمتعنا بسرعة مذهلة اليوم، حيث هيمنّا على جولتي التجارب الحرة، وعلى الرغم من الإحباط الذي أصابني في التجارب الرسمية، فقد حققت سرعة مذهلة من جديد خلال السباق. التقدم الذي حققته لأعوّض ذلك خلال السباق كان رائعاً، متقدما من المركز السادس عشر إلى السابع في موناكو، ما يعد أمراً مذهلاً هنا بالذات. لقد كان سباقاً صعباً، ولكنني سعيد حقاً بالنقاط التي حققتها وأتطلع للتسابق من جديد في المكسيك. 

وقال ميتش إيفانز، سائق “جاكوار للسباقات” #20: “لقد حققت مركزاً عظيماً اليوم، من المذهل تصدّر السباق في حلبة موناكو، ولكن ذلك جاء بتكلفة كبيرة من الطاقة التي استخدمتها لأصل إلى المقدمة، وكنت آمل أن أحافظ على هذا المركز حتى النهاية، ولكن ذلك لم يكن مقدّراً لي في النهاية. على الرغم من ذلك فقد حققتُ نقاطاً ثمينة للفريق، وعلينا أن نأخذ الجوانب الإيجابية من سباق اليوم ونواصل تقدّمنا واستعدادنا للمكسيك. نعلم أننا شديدو التنافسية، وقد أثبتنا ذلك مجدداً هنا في موناكو”.

تنطلق الجولتان الثامنة والتاسعة من “بطولة العالم للفورمولا إي” على حلبة بويبلا المكسيكية يومي السبت 19 يونيو والأحد 20 يونيو 2021.

Yabeela Motors View All

اخبار سيارات منوعة من جميع انحاء العالم

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: