تصميم غطاء محرك أسود وعجلات سوداء تكريماًللسيارة الرياضية الفائزة• السيارة مزودة بمجموعة نقل حركة كهربائية هجينة متطورة وتبرز فيها خبرة “نيسان” الرائدة في مجال سيارات الكروس أوفر والمركبات الكهربائية

باريس (28 يونيو 2021) – كشفت نيسان عن رسوم توضح الشكل الذي ستبدو عليه أحدث سيارات الرالي من نيسان  المرتكزة على طراز “جوك” (Juke) وذلك احتفالاً بالذكرى الخمسين على فوز نيسان في رالي شرق أفريقيا بسيارة 240Z الشهيرة. 

وجرى الكشف عن صور سيارة JUKE Rally Tribute الاختبارية من نيسان بالتزامن مع اليوم الأول من رالي سفاري كينيا الأسطوري كجزء من بطولة العالم للراليات التي تعود إلى كينيا بعد 19 عاماً.

وتعدّ “جوك” نقطة انطلاق بديهية لتصميم سيارة JUKE Rally Tributeالاختبارية بفضل متانتها ومقاييسها حيث تتميز بالمسافة القصيرة التي تتجاوز قاعدة العجلات في الأمام والخلف، مما يمنحها سرعة استثنائية لتقدم أداء لافتاً على الطرق الوعرة.

وأصبح شكل السيارة الخارجي قمة في التميّز بفضل أقواس العجلات الكبيرة لاستيعاب الإطارات المصممة خصيصاً للطرق الوعرة، وتبرز المصابيح الإضافية المثبتة على غطاء المحرك والسقف إمكانيات سيارة JUKE Rally Tribute الاختبارية كسيارة منافسة على الطرق الوعرة.

وتم تصميم وإضافة غطاء المحرك الأسود والعجلات السوداء لسيارة JUKE Rally Tribute الاختبارية احتفاءً بسيارة 240Z طراز عام 1971 التي شاركت في رالي شرق أفريقيا وشكّلت مصدر إلهام لتصميم سيارة Gripz الاختبارية التي قدمتها نيسان في معرض فرانكفورت للسيارات عام 2015 وأثرت بدورها على تصميم طراز جوك الذي طُرح عام 2019.

وفي إطار التزام نيسان باعتماد التكنولوجيا الكهربائية في سياراتها، ستكون نظام نقل الحركة في سيارة JUKE Rally Tribute الاختبارية كهربائية هجينة، مما يساهم في رفع الكفاءة وتوفير عزم دوران إضافي فوري لتعزيز أدائها في كافة الظروف.

وقالت كورالي موسي، نائب رئيس العلامة التجارية وتجربة العملاء في نيسان أوروبا: “تحتفي سيارة JUKE Rally Tribute الاختبارية بمحطة مميزة في مسيرة نيسان تتمثل بمشاركة 240Z الأسطورية في رالي شرق أفريقيا عام 1971 وفوزها فيه. كما أنها تعكس تاريخ نيسان الرائد في مجال سيارات الكروس أوفر والتصميم اللافت ومجموعات نقل الحركة الكهربائية. ويسعدنا الاحتفال بالذكرى الخمسين على فوز السيارة المميزة من خلال هذه الصور المدهشة.”

وأضافت موسي قائلة: “تستهلّ نيسان حالياً فصلاً مميزاً في تاريخها حيث نعمل على تجديد مجموعتنا من سيارات الكروس أوفر في أوروبا. إنّ استبدال الجيل الأول من سيارة جوك الرائدة والمبتكرة بدأ في أواخر عام 2019 ونال تجاوباً لافتاً من العملاء. كما أطلقنا الجيل الثالث من “قشقاي” (Qashqai) الكهربائية الحديثة في أوروبا على أن تليها سيارة “أكس-تريل” الكروس أوفر العام المقبل.”

وقاد سيارة 240Z الأسطورية التي فازت في رالي سفاري شرق أفريقياعام 1971 السائق إدغار هيرمان ومعاونه هانز شولر. وحقق الرالينجاحاً باهراً للعلامة التجارية مع احتلال سيارة 240Z المركزين الثاني والسابع. كما كان هذا الفوز الثاني للعلامة التجارية على التوالي في الرالي.

يشار الى أنّ 240Z ذات التصميم المنخفض زودت بمحرك من ست أسطوانات سعة 2.4 لتر يولّد 210 أحصنة مع دفع خلفي. وقد خضعتالسيارة الفائزة للصيانة عام 2013 وباتت تشكل جزءاً من مجموعة تراث نيسان الموجودة في زاما بالقرب من مقر نيسان العالمي في محافظة كاناغاوا في اليابان.

###

حول شركة نيسان موتور المحدودة

نيسان شركة تصنيع سيارات عالمية تبيع مجموعة كاملة من السيارات تحت العلامات التجارية لنيسان وإنفينيتي وداتسون. يدير المقر العالمي الرئيسي للشركة في يوكوهاما اليابانية العمليات في أربع مناطق هي اليابان- رابطة أمم جنوب شرق آسيا، والصين، والأمريكيتين، ومنطقة أفريقيا والشرق الأوسط والهند وأوروبا وأوقيانوسيا.

لمزيد من المعلومات حول منتجاتنا وخدماتنا والتزامنا بالتنقل المستدام، يرجى زيارة Nissan AMI. ويمكن أيضاً متابعتنا على FacebookوInstagram وTwitter وLinkedIn ومشاهدة أحدث مقاطع الفيديو على YouTube.

By يبيله نيوز

الموقع الاول في الكويت لاخر اخبار السيارات واخبار رياضات المحركات

اترك رد

Sign In

Register

Reset Password

Please enter your username or email address, you will receive a link to create a new password via email.