Skip to content

Mulliner تنجز يدوياً أولى سيارات Bacalar وBlower للعملاء

• تم إكمال السيارات الأولى للعملاء من السلسلتين المصنوعتين يدوياً • جرى ابتكار السيارتين في مشغَل Bentley Mulliner الخاص في كرو• إنجاز سيارة Bacalar Car One بلون Atom Silver Satin الخاص• سيارة Blower Car One تتألّق بلون Birkin Green الأخضر• يتم الآن العمل على صنع السيارات الثلاث التالية ضمن كل سلسلة• اقتراب موعد تسليم السيارات إلى العملاء

(الشرق الأوسط، 19 سبتمبر 2021) أنجزتBentley Mulliner العمل على السيارات الأولى للعملاء من ضمن السلسلتين الجديدتين لديها من السيارات الخاصّة المشغولة يدوياً والتي تشكّل قمّة مشاريعها الريادية. وكل سيارة منهما هي الأولى فيسلسلتها المحدَّدة التي تتضمّن 12 سيارة. وتشكّل Bacalar Car One السيارة الأولى التي سيجري تسليمها للعملاء من الطراز الرياضي الراقي الخاص المكشوف وذي المقعدين من Mulliner. من جهتها، تُعدّ Blower Car One إعادة ابتكار تقني ونسخة دقيقة للغاية عن سيارة 4 ½ Litre للعام 1929بالشاحن التوربيني للسير هنري ’تيم‘ بيركين، والسيارة الأولى للعملاء من أول سلسلة بإنتاج مستمر لفترة ما قبل الحرب العالمية.

وتتبع سيارات العملاء النماذج الهندسية الأساسية التي ترتكز عليها، والمعروفة لدى Bentley باسم ’Car Zeros‘. وقطعت كل واحدة أميالاً كثيرة للتثبّت من متانتها وأدائها مع إجراء اختبارات مناخية في العديد من المواقع. وقد تم التأكيد على نجاح كلا المشروعين من الناحية الهندسية للسماح بمباشرة العمل على التصنيع لصالح العملاء.

Blower Car One

تشكّل سلسلة التكملة الأولى من Blower مثالاً مشرقاً على التصميم الكلاسيكي المنفَّذ ببراعة متناهية. وقد جرى تخصيص الهيكل عبر جلد Rexine الفاخر المماثل لتلك الحقبة الزمنية، كما حصل على طلاء بلون Birkin Green الأخضر الخاص الذي يشكّل إعادة ابتكار للون سيارةBlower الأساسية ويرتكز عليه لونياً. وتكمّل الهيكل المتألّق بلون Birkin Green عجلات سلكية النمط وباللون ذاته، مع وجود إضافات جلدية بلون مشابه في الداخل.

أما من الناحية الميكانيكية، فالسيارة مماثلة لطراز Birkin الأساسي، ما عدا ميّزتين حيويتين تتعلّقان بالسلامة، وهما مضخّات الوقود الكهربائية العصرية، والفاصل الرغوي لخزّان الوقود. وتمت إضافة مولّد دينمي جديد ليكون بديلاً معدَّلاً للدينامو الأساسي، وهو يوفر نظام شحن أكثر قوّة واعتمادية، بينما يحافظ على مظهر الدينامو الأساسي. أما المحرّك، فيُعتبَرنسخة جديدة بالكامل لتصميم 4 ½ Litre من دبليو. أو بنتلي، ويحتوي على مكابس من الألومنيوم وعمود كامات عُلوي، وأربعة صمّامات لكل أسطوانة وشمعات إشعال توأمية. ويتصل بالمقدّمة الشاحن التوربيني الفائق الأيقوني الذي يمنح Blower اسمها، وهو عبارة عن نسخة معاد ابتكارها بدقّة عالية لذلك الذي تم صنعه في عشرينيات القرن الماضي بواسطة المهندس الشهير آمهرست ڤيليه. وقد تم قياس الطاقة كجزء من عملية المصادَقة النهائية على المحرّك، مع توليد التصميم القديم البالغ عمره 100 سنة تقريباً قوّة عالية قدرها 240 حصاناً يمكن الاعتماد عليها تماماً.

Bacalar Car One

إلى جانب Blower، تم أيضاً إنجاز العمل بسيارة Bacalar Car One. وقد جرى صنع الهيكل من ألياف الكربون مع طلاء خاص بالعميل الأول، وهو لون فضّي لامع بلمسة مميّزة تجمع أطياف الأصفر والبرتقالي والبيج معاً ويحمل اسم Atom Silver. وتحوي السيارة عجلات Bacalar قياس 22 بوصة ثلاثية اللون، مع أسطح مصقولة وأذرع باللون الرمادي الداكن اللامع وإضافات لامعة بلون Moss Greenالأخضر. ويتم اعتماد هذا اللون ذاته ضمن القضيب الوسطي من الشبك الأمامي وداخلية الأضواء الأمامية، وكذلك المحيط الكرومي للجزء العُلوي من الهيكل وحول الحدبات الموحية بالقوّة وذات اللون الأسود اللامع وصولاً للخلف. أما لون الأسود اللامع،فيمنح لمسة متعاكسة ضمن العمود A، والشبكات الأمامية والأقسام المحيطة، وفتحات غطاء المحرّك، والفتحات الجانبية، والجزء السفلي من الهيكل، وإضافات المصد الخلفي وملاقط المكابح. وتكتمل الجهة الخلفية للسيارة عبر أطراف خارجية للعادم باللون الأسود اللامع مع إضافات للأجزاء الداخلية بلون Moss Green الأخضر.

وطبيعياً، يمتدّ هذا التناسق اللوني بالأسود والأخضر إلى الداخل. فجلد Beluga الفاخر يتعزَّز عبر كسوة بلون Moss Green الأخضر ضمن أطراف الكونسول والأقسام الخارجية لظهر المقاعد وعبر المقصورة،وكحياكة متعاكسة اللون ضمن نمط تطريز Bacalarالفريد. أما الجزء الوسطي من المقاعد فيعتمد جلد Nappa الراقي، بينما تتميّز السجّادات بكونها مصنوعة من مادّة Beluga بتصميم ماسي مع حواف وحياكة بلون Moss Green الأخضر.

ويمتدّ خشب Riverwood مفتوح المسامات فوق قشرة بلون Gloss Black الأسود اللامع مع تفاصيل فريدة من البرونز اللامع ضمن أرجاء المقصورة، لتصل إلى الأبواب وخلف المقاعد، مما يولّد دائرة انسيابية من القشرة الخشبية البالغ عمرها 5,000 سنة. وتتميّز المقصورة بتفاصيلها الدقيقة عبر:• لمسات نهائية برونزية لعجلة القيادة وحواف مساند الرأس، فتحات التهوية العلوية ذات التصميم بشكل عين الثور والحلقات الإضافية• لمسة نهائية من النيكل اللامع ضمن الساعة وواجهات عدّادات وحدة Bentley Rotating Displayالدوّارة• زخارف داخلية أنودية باللون الأسود• شعار Bentley المجنَّح من الكروم اللامع• لمسات نهائية باللون الأسود اللامع لشبكات مكبّرات الصوت• حقائب Bacalar خاصّة يمكن توضيبها بشكل ملائم خلف المقاعد، وهي مصنوعة بإتقان من جلد Beluga الراقي مع شعارات Bentley مطرَّزة عليها بأسلوب معاكس واعتماد نمط حياكة Bacalar بلون Moss Green الأخضر مع أطراف Beluga أنبوبية من جلد Nappa الفاخر.

تعليقاً على هذا، قال بول ويليامز، مدير قسم Mulliner ورياضة المحرّكات لدى Bentley: “إن رؤية هذه السيارات الأولى التي تم إنجازها يمنح إحساساً غامراً بالفخر والاعتزاز لكامل الفريق. فلقد تم بذل الكثير من الجهد على مدى سنوات في تصميم وتطوير هذه المشاريع، وتُعدّ رؤيتهما معاً أمراً مميّزاً حقاً. إن Mulliner تُعتبَر فعلياً المكان الوحيد في العالم الذي يقدّم سيارة رياضية فاخرة عالية الأداء ومكشوفة بمقعدين للقرن الواحد والعشرين، وفي الوقت ذاته يعيد ابتكار سيارة سباقات أيقونية من العام 1929للسير على الطرقات العادية. وأنا متشوّق لرؤية العملاء يتسلّمون سياراتهم الجديدة، ورؤية باقي السيارات المطلوبة من السلسلتين تجهز تماماً.”

Yabeela Motors View All

اخبار سيارات منوعة من جميع انحاء العالم

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: