Skip to content

نيسان تطلق مبادرة مصنع نيسان الذكي

تقنيات التصنيع المبتكرة تهدف إلى مساعدة نيسان على تحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2050


يوكوهاما، اليابان (12 اكتوبر 2021) – كشفت نيسان عن خط إنتاج في مصنعها في توتشيغي يُطبّق مبادرة مصنع نيسان الذكي الفريدة، التي تدعم تصنيع سيارات الجيل التالي باستخدام تقنيات مبتكرة وتساهم في تحقيق الحياد الكربوني. كما كشفت نيسان عن خارطة الطريق الخاصة لتحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2050 في مصانعها الإنتاجية في جميع أنحاء العالم.


وتعليقاً على المبادرة، قال هيديوكي ساكاموتو، نائب الرئيس التنفيذي لشركة نيسان للتصنيع وإدارة سلسلة التوريد: “يشهد قطاع السيارات تغيرات كبيرة في الفترة الحالية، ويمثل إيجاد حلول للتغير المناخي الذي يواجهه العالم أولوية قصوى. نحن نرى في ذلك التحدي فرصة لبناء قوتنا في مجال التصنيع، ولتطوير وتطبيق تقنيات مبتكرة للتغلب على التحديات التي نواجهها، وهذا هو جوهر علامتنا”. 

مصنع نيسان الذكي

عززت نيسان منذ تأسيسها قدرتها على تصنيع السيارات من خلال عمليات إنتاج عالية الجودة وذات كفاءة عالية، بالإضافة إلى المهارات الكبيرة التي يمتاز بها كبار الفنيين في الشركة. لكن قطاع التصنيع يشهد تغييرات جوهرية في الوقت الحالي. ويتعين على الشركات في اليابان الابتعاد عن التصنيع التقليدي الذي يعتمد على عدد كبير من العمالة للتكيف مع ارتفاع نسبة المسنين في المجتمع والنقص الكبير في العمالة. كما يجب أخذ العوامل غير المتوقعة بعين الاعتبار مثل تغير المناخ والأوبئة. وتسهم التوجهات السائدة في القطاع في مجال الكهرباء وذكاء السيارات وتقنيات الاتصال في تعزيز تطور بنىووظائف السيارات وزيادة تعقيدها.

وأطلقت نيسان مبادرة مصنع نيسان الذكي في مصنعها في توشيغي مواكبةً لهذه الاحتياجات والتوجهات، حيث يوفر المصنع المزايا التالية:1. استخدام الروبوتات التي لا تقل مهارة عن طاقم الشركة المتميز من الفنيين، لتصنيع سيارات الجيل التالي بأعلى مستويات الجودة2. توفير بيئة معززة حيث يمكن لمجموعة كبيرو من الأشخاص العمل بشكل مريح3. الوصول إلى نظام إنتاج عديم الانبعاثات، وبالتالي تسريع الجهود للتوصل إلى مجتمع خالٍ من الكربون 

ومن المقرر أن يبدأ مصنع توشيغي بإنتاج سيارة نيسان أريا، الكروس أوفر الكهربائية الجديدة كلياً هذه السنة.

تحقيق الحياد الكربوني 
تهدف نيسان إلى تحقيق الحياد الكربوني في كافة عملياتها ودورة حياة منتجاتها بحلول عام 20501، كما تسعى إلى تحقيق هذاالحياد في عمليات التصنيع من خلال تعزيز الابتكارات لدعم إنتاجية أعلى في تجميع السيارات، انطلاقاً من مبادرة مصنع نيسان الذكي ومن خلال رفع مستوى كفاءة الطاقة والمواد في المصانع، حيث تعتزم العلامة التجارية بحلول عام 2050 تحويل معدات المصانع إلى معدات كهربائية بالكامل من خلال طرح تقنيات إنتاج مبتكرة والحدمن استخدام الطاقة. ولتحقيق الحياد الكربوني في مصانع الإنتاج، سيتم توليد الكهرباء المستخدمة بالكامل من مصادر الطاقة المتجددة و/أو خلايا الوقود التي تستخدم أنواعاً بديلة من الوقود.

وفي هذا الإطار، قال ساكاموتو: “يتيح لنا إطلاق مبادرة مصنع نيسان الذكي على مستوى العالم، بدءاً من مصنع توتشيغي، تصنيع سيارات الجيل التالي بمزيد من المرونة والكفاءة والفعالية حتى نتوصلإلى مجتمع خالٍ من الكربون. وسنواصل تعزيز الابتكار في التصنيع لإثراء حياة الإنسان ودعم نمو نيسان في المستقبل.”

1. تشمل دورة الحياة استخراج المواد الخام من السيارات منتهية الصلاحية، وتصنيعها واستخدامها وإعادة تدويرها أو استخدامها.
لمزيد من المعلومات حول منتجاتنا وخدماتنا والتزامنا بالتنقل المستدام، يرجى زيارة nissan-global.com. ويمكن أيضاً متابعتنا على Facebook، وInstagram، وTwitter، وLinkedIn، ومشاهدة أحدث مقاطع الفيديو على YouTube.

Yabeela Motors View All

اخبار سيارات منوعة من جميع انحاء العالم

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: