أعلنت جنرال موتورز اليوم أنها ستبدأ موقعًا لبيع السيارات المستعملة يطلق عليه CarBravo، والذي سيعزز شبكة وكلائها وما يقرب من نصف مليون سيارة مستعملة متوفرة لديهم.
سيتمكن العملاء من التسوق عبر الإنترنت أو لدى أحد وكلاء General Motors، وفي كلتا الحالتين يمكنهم التسوق لشراء المركبات الموجودة في المخازن لدى التجار في جميع أنحاء الولايات المتحدة.
ستستخدم General Motors ماأسمته الكتاب الأسود للوصول إلى الأرقام بالدولار وستقدم “عروض مضمونة عبر الإنترنت” لشراء سيارات العملاء حتى لو لم يشتروها باستخدام الموقع، وينتظر أن تشمل غير المصنعة بجنرال موتورز.
تكمن قوة موقع ويب مبيعات General Motors في شبكة الشركة الهائلة التي تضم حوالي 4200 تاجر. حسب مانشرته أشارت أخبار السيارات اليوم، فإن هؤلاء التجار لديهم 400000 سيارة مستعملة في المخزون كل عام، ولدى جنرال موتورز المالية نصف مليون أخرى. حسبما قال موقع كارفانا، الذي شهد نموًا بنسبة 74 في المائة على أساس سنوي اعتبارًا من أواخر عام 2021، في تقرير أنها باعت 111949 سيارة مستعملة للعملاء في الربع الثالث.
قالت General Motors إنها ستقدم لمشتري CarBravo “تغطية ضمان قياسية” واشتراكات تجريبية على OnStar و SiriusXM لبعض المركبات، دون إعطاء تفاصيل. بالطبع، تشير الشركة إلى أن المشترين مرحب بهم لاستخدام وحدة جنرال موتورز المالية وشبكة مرافق الخدمة والصيانة الخاصة بها من خلال وكلائها. ولم نعرف هل تشمل هذه الخدمة السيارات غير المنتجة بشركة جنرال موتورز أم لا .
سيقدم بعض التجار قيادة تجريبية في المنزل وخدمة التوصيل إلى المنازل. وسيتمكن العملاء من الشراء بالكامل عبر الإنترنت، تمامًا من خلال وكالة، أو مزيج من الاثنين. تقول جنرال موتورز أيضًا إنها ستشتري سيارات العملاء ، بالاعتماد على أرقام الكتاب الأسود ـ ينتظر أن يكون كتابًا يشمل تاريخ السيارة وأرقام عنها- مع عروض “مضمونة” ، حتى لو لم يشتروا سيارة أخرى من كار برافو. ويبدو هذا الأمر مشابهًا لموقع Carvana ومواقع الويب الأخرى التي تشتري وتبيع جميع السيارات المستعملة.
كما ستوفر CarBravo تجربة عملاء سلسة من خلال منصة البيع بالتجزئة الرقمية الجديدة (DRP) من جنرال موتورز. سيوفر DRP واجهة تسوق بسيطة وشفافة تتميز بتسعير الوكيل الواضح وتقارير تاريخ السيارة وإطلالات 360 درجة على السيارة. سيتم فحص جميع مركبات CarBravo وتجديدها لتلبية المعايير التي وضعتها جنرال موتورز. يمكن للعملاء الحصول على عروض مضمونة عبر الإنترنت ، من Black Book القياسي الصناعي ، لشراء سياراتهم حتى لو لم يشتروا سيارة من خلال CarBravo.
قال تود إنجرسول ، مدير التجاري لشركة Ingersoll Auto في دانبري، كونيتيكت، الذي شارك وكيله في CarBravo: “تعتبر السيارات المستعملة جزءًا مهمًا من أعمالنا”. “نحن متحمسون للانضمام إلى جنرال موتورز في تجاوز توقعات عملائنا والاستمرار في تقديم تجربة عالمية المستوى.”