تفتخر كيا بسيارتها الكهربائية EV6 الجديدة مع مدى القيادة الطويل وقوّة بلا انبعاثات، مع الشحن فائق السرعة بقدرة 800 فولط والتصميم المميز في سوق سيارات الكروس أوفر.
وتعمل السيارة حصراً بالطاقة الكهربائية، مع عدة خيارات لإعدادات مجموعة نقل الحركة طويلة مدى القيادة وعديمة الانبعاثات. وبفضل الشحن بقوة 800 فولط، تستطيع سيارة EV6 أن تُشحن من 10 إلى 80 بالمئة خلال 18 دقيقة فقط، فيما تستطيع السيارة من طراز GT، التي تمت هندستها بحيث تلهم العملاء بتجربة قيادة مثيرة، التسارع من 0 إلى 100 كم/سا خلال 3.5 ثواني فقط، مع سرعة قصوى تبلغ 260 كم/سا.
وسيارة EV6 هي أول سيارة كهربائية بالبطارية حصراً تنتجها كيا باستخدام المنصة الكهربائية العالمية النموذجية (E-GMP) الجديدة كلياً، وتشكل أول جزء من تحوّل كيا نحو عصر جديد يتميز بالتحوّل الكهربائي تحت شعار العلامة الجديد، “الحركة التي تلهم”، كما تعد بداية لاستراتيجية متوسطة إلى طويلة المدى للسيارات الكهربائية بالبطارية (BEV) والهجينة القابلة للشحن (PHEV) والهجينة الكهربائية (HEV) التي ستشكل 40 بالمئة من إجمالي مبيعات كيا بحلول عام 2030، مع السعي لتحقيق مبيعات سنوية تبلغ 1.6 مليون وحدة من هذه السيارات الصديقة للبيئة. وكجزءٍ من هذه المساعي، تعمل كيا على تنمية مبيعات سياراتها الكهربائية بالبطارية إلى 880,000 بحلول عام 2030، وأن تصبح من أكبر الشركات مبيعاً لهذه السيارت عالمياً. وتخطط كيا لتعزيز مجموعتها من السيارات الكهربائية عبر تقديم 11 سيارة جديدة كهربائية بالبطارية حتى 2026، وستكون سبع منها مبنية على منصة E-GMP، وأربع منها ستكون طرازات فرعية كهربائية من سيارات متوفرة حالياً.