أزاحت ’كاديلاك‘ اليوم الستار عن سيارة Project GTP Hypercar الخارقة، والتي تشكّل تمهيداً للنموذج الأوّلي من سيارة سباقات العلامة التجارية الأمريكية الفاخرة من الجيل الثالث. ويأتي هذا وسط قرار ’كاديلاك‘ للمشارَكة في منافَسات بارزة خلال العام 2023 وهي ’بطولة ويثرتِك للسيارات الرياضية من تنظيم الاتحاد الدولي لرياضة السيارات‘ (IMSA WeatherTech SportsCar Championship) و’بطولة العالم لسباقات التحمّل من تنظيم الاتحاد الدولي للسيارات‘ (FIA World Endurance Championship)، شاملة سباق ’24 ساعة من لو مان‘ (24 Hours of Le Mans) الشهير.

حول هذا، قال روري هارفي، نائب رئيس الدولي لشركة ’كاديلاك‘: “سوف تخوض ’كاديلاك‘ مجدَّداً غمار المنافَسات على ساحة السباقات الدولية، ونحن جميعاً محمّسون للعودة إلى ’لو مان‘ بعد 20 سنة. فعبر المشارَكة في كل من بطولتَي IMSA وWEC للعام 2023، ستحظى ’كاديلاك رايسينغ‘ بفرصة بارزة تتمكّن من خلالها أن تبيِّن للعالم مستوى القدرات والحِرَفية والتقنية العالية التي تتمتّع بها.”

يتم تطوير Project GTP Hypercar بشكل مشترَك ما بين ’كاديلاك ديزاين‘ المتخصِّصة بالتصميم، و’كاديلاك رايسينغ‘ المتخصِّصة بالسباقات، و’دالّارا‘ (Dallara)، المصنِّع العريق لسيارات السباق، وهي تتمتّع بالعديد من الخصائص التصميمية الأساسية للعلامة التجارية. وتبرز بشكل واضح في أنحاء السيارة بعض العناصر اللافتة التي تُعتبَر جزءً من تراث العلامة التجارية، بما في ذلك الإنارة العمودية والشفرات الحرّة، وهي تربط Project GTP Hypercar مع مستقبل ’كاديلاك‘ المشرق.

من جهته، قال كريس ميكالاوسكاس، كبير المصمِّمين الإبداعين للشكل الخارجي في ’كاديلاك‘: “تُمثِّل سيارة Project GTP Hypercar التلاقي الفريد بين الشكل والوظيفة، وهي تستعرض اللمسات الجمالية للأداء المستقبلي الذي تتمتّع به ’كاديلاك‘. ونؤكّد أنه لدينا الكثير في جعبتنا مما سنقدّمه قريباً، بدءً من سيارة السباق القادمة وصولاً إلى المركبات الإنتاجية الرائعة.”

يُذكَر أن ’كاديلاك‘ تنافِس منذ العام 2017 في أبرز سباقات السيارات الرياضية الأمريكية ضمن بطولة المصنِّعين من تنظيم ’الاتحاد الدولي لرياضة السيارات‘، ولقد حقَّقت الفوز في العديد من المناسَبات واعتلت منصّة التتويج أكثر من مرّة وكسبت ألقاب مجموعة بطولات عبر سيارة ’كاديلاك Dpi-V.R.‘.

وقالت لاورا وونتروب كلاوسر، مدير برنامج سباقات السيارات الرياضية لدى ’جنرال موتورز‘: “إن المنافَسة للفوز باللقب العام في سباق ’لو مان‘ مع علامة تجارية أمريكية أيقونية مثل ’كاديلاك‘ هو شرف كبير لنا. فالفريق بأكمله متحمّس للاستمرار ببناء أسطورة السباقات التي تتميّز بها ’كاديلاك‘ عبر المشارَكة في المنافَسات مع بعض الأفضل في العالم وفي السباق الأصعب على الصعيد الدولي.”

يُشار إلى أنه سيتم تزويد سيارة السباق الجديدة بمحرّك DOHC V-8 جديد بالكامل سعة 5.5 ليتر، وسيقترن مع نظام LMDh الهجين الاعتيادي.

يتجسّد التزام ’كاديلاك‘ القوي بالأداء ضمن مجموعة طرازات V-Series، والتي تمت توسعتها مؤخراً لتشمل سيارات السيدان الرياضية CT4-V وCT5-V، ومركبة الـSUV من طراز إسكاليد-V الفخم، بالإضافة إلى سيارتَي CT4-V Blackwing1 وCT5-V Blackwing1 ذات قدرات السير على الحلبات.

وسوف يبدأ اختبار سيارة السباق على الحلبات هذا الصيف، أما المنافَسة الأولى التي ستشارك فيها فهي سباق ’رولكس 24 ساعة في دايتونا‘ (Rolex 24 at Daytona) سنة 2023.

 نذكر هنا بعض الإنجازات الأخيرة التي حقّقتها ’كاديلاك رايسينغ‘:

  • الفوز في ’بطولة ويثرتِك للسيارات الرياضية من تنظيم الاتحاد الدولي لرياضة السيارات‘ (IMSA WeatherTech SportsCar Championship) ثلاث مرّات: 2021، 2018 و2017
  • الفوز في سباق ’رولكس 24 ساعة في دايتونا‘ (Rolex 24 at Daytona) أربع مرّات متتالية: 2020، 2019، 2018 و2017
  • الفوز في ’كأس ميشلان لسباقات التحمّل في أمريكا الشمالية‘ (Michelin North American Endurance Cup) أربع مرّات: 2020، 2019، 2018 و2017
  • قبل المنافَسة في ’بطولة ويثرتِك للسيارات الرياضية من تنظيم الاتحاد الدولي لرياضة السيارات‘، شاركت ’كاديلاك‘ في ’بطولة تحدّي بيريللي الدولي‘ (Pirelli World Challenge Championship)، حيث كسبت خمسة ألقاب للمصنِّعين (2014، 2013، 2012، 2007 و2005) وخمسة ألقاب للسائقين (2015، 2014، 2013، 2012 و2005