كتابة: ميشال القزي

ظهرت لوحة سوزوكي جيمني إلى حيز الوجود منذ أكثر من خمسة عقود وما زالت واحدة من الأسماء المحبوبة في مشهد السيارات العالمي. كما تم استقبال الجيل الأخير بشكل جيد بين المشترين مع زيادة الطلب على الإنتاج مما أدى إلى ارتفاع فترة الانتظار. والآن ، شقت النسخة التراثية طريقها إلى أستراليا.

يقتصر إنتاج Suzuki Jimny Heritage Edition على 300 وحدة فقط ويعتمد على طراز GLX. تحصل على تحسينات تجميلية لتمييز نفسها عن نمط الحياة العادي لسيارات الدفع الرباعي الصغيرة على الطرق الوعرة. من الخارج ، تكتسب شارات جديدة على الهيكل ، وخلفيات الوحل الأمامية والخلفية باللون الأحمر ، إلخ. وهي تستخدم مجموعة من العجلات المعدنية مقاس 15 بوصة.

وهي متوفرة فقط مع ناقل حركة يدوي بخمس سرعات ينقل الطاقة إلى جميع العجلات الأربع بشكل قياسي. يمكن شراء Jimny Heritage Edition بأربعة مخططات للطلاء هي Black Pearl و Jungle Green و White و Medium Gray والتي يكون اللون الأبيض منها فقط هو المعيار. أضافت الشركة المصنعة اليابانية شارة وصينية شحن أيضًا ، ولأنها تعتمد على GLX ، فهي مليئة بالميزات.

تشتمل قائمة المعدات على نظام معلومات ترفيهي بشاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصات مع اتصال Apple CarPlay و Android Auto ، وعجلة قيادة مغلفة بالجلد ، ونظام ملاحة ، والتحكم في المناخ ، وكاميرا خلفية لوقوف السيارات ، ومصابيح أمامية LED أوتوماتيكية ، ومصابيح ضباب أمامية ، وتحذير من مغادرة المسار ، وفرملة طوارئ ذاتية ، ونظام صوتي مزدوج ، وأكثر من ذلك بكثير.

في أستراليا ، يبلغ سعر إصدار Jimny Heritage Edition 33490 دولارًا أستراليًا ما يعادل 23 الف دولار امريكي. سوف تجلب سوزوكي النسخة الكهربائية بالكامل من Jimny في النصف الثاني من هذا العقد بينما البديل ذو الخمسة أبواب سيصل إلى السوق الهندي في شهر مايو من هذا العام. سيتم تصديره إلى الأسواق الدولية في المستقبل القريب أيضًا.