أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة: لا يختلف اثنان على أن الأطفال هم مستقبل هذه الأمة العظيمة. واحتفاءً باليوم العالمي للطفل، تحث شركةأبوظبي موتورزوعلامة MINI الجميع على إيلاء مزيد من الاهتمام والالتزام بمعايير سلامة الأطفال على الطرقات.

 

وتبدو العديد من العائلات غير مدركة لبعض المخاطر المعنية بالسلامة على الطرقات، ومدى أهميتها بالنسبة للأطفال. ونظراً لاحتمال تعرّض الركاب الصغار للإصابات والضرر عند وقوع الحوادث المؤسفة على الطرقات، تدعوأبوظبي موتورزالمجتمع لاتخاذ قرارات حكيمة فيما يتعلق بوجود الأطفال داخل السيارات.

 

وفي تعليقه، قال أرنو هاسلمان، المدير العام لشركةأبوظبي موتورز‘: “ إن أهمية سلامة الأطفال على الطرقات تتخطى حدود جلوسهم في مقاعد معتمدة من حيث السلامة، أو وضع أحزمة الأمان؛ حيث إنها ترتبط بكافة جوانب السلامة الأخرى في السيارة. ويسود بين الناس مفهوم خاطئ مفاده أن السيارات الأكبر فقط هي الأكثر أماناً؛ في حين أن سيارات مثل MINI تتمتع بتصنيفات سلامة وأمان على حد سواء، مع مميزات أمان أساسية مثل الوسائد الهوائية، وحوامل المحرك المنفصلة، والتي تساعد في حماية الركاب عند وقوع أي حادث“.

 

ويمكن أن تتبع العائلات بعض الخطوات البسيطة التي تضمن لها تعزيز مستويات سلامة الأطفال على الطرقات:

 التأكد من جلوسهم في مقاعد مخصصة ومعتمدة من حيث السلامة.
 التحقق من وضع أحزمة الأمان طوال الرحلة.
 عند شراء السيارة، التحقق من مستوى تصنيف السلامة ووجود الوسائد الهوائية.
 تعليم الأطفال حول آليات البقاء بأمان داخل السيارة، ومدى أهمية السلامة على الطرقات.

 

وأضاف هاسلمان: “نحن نودّ مساعدة الناس لإدراك مدى أهمية جعل رحلتهم آمنة بالنسبة للأطفال. وعلى وجه الخصوص، تعتبر النماذج ClubmanوCountryman من MINI سيارات ممتازة للعائلة تتفوق على نظيراتها في هذا المجال، كونها تجمع ما بين التصنيف المرتفع في مستوى السلامة والأسعار المناسبة. ونرى في اليوم العالمي للطفل الفرصة الأمثل لتسليط الضوء على مدى أهمية الالتزام بمعايير السلامة على الطرقات، حيث نجتمع معاً للاحتفال بالأطفال ودورهم الهام في رسم ملامح الأمة، مع الحفاظ الدائم على سلامتهم ورفاهيتهم“.

تجدر الإشارة إلى أن الاحتفال باليوم العالمي للطفل سيجري يوم الثلاثاء 20 نوفمبر 2018. وتدعو شركةأبوظبي موتورزوMINI الجميع للعب دورهم وبذل جهود واعية تكفل سلامة أطفالنا على الطرقات.