الإمارات العربية المتحدة، أبوظبي 24 نوفمبر، 2018: تصحب أجواء القرية التراثية زوار حلبة مرسى ياس بتجربة تحاكي حياة الآباء والأجداد في الماضي عبر العديد الأنشطة والفعاليات المرتبطة بالتراث والعادات والتقاليد التي يتسم بها شعب دولة الإمارات.

شيدت القرية التراثية الإماراتية هذا الموسم بنفس المواصفات الخاصة ومواد البناء التي استخدمت في القدم، وتضم بيوت العريش والشعر وخيام حيكت من السدو ومجالس مفتوحة وتزين المساحات مجموعة من الأراجيح تعرف بـ ” المريحانة” في شكلها القديم وكأنها تصدت لرياح العصر فلم تُمحى ملامحها.

وشكلت القرية التراثية طيلة الأعوام التسعة الماضية وجهة يقصدها الزوار للتعرف على ما نقدمه من تراث محلي وثقافي ومعنوي وقطع تم تشييدها وجمعها لتجسد الصور الحقيقية للبيئات كما كانت عليه في الإمارات منذ عقود مض، وتضم القرية مجموعة متنوعة من الأنشطة التي تشتهر بها أبوظبي مثل الصقارة والمصنوعات اليدوية المحلية والخط العربي.

وتقدم القرية التراثية في حلبة ياس مجموعة واسعة من الفعاليات المصاحبة لسباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا-1 لعام 2018 التي تناسب جميع الأعمار والأذواق كما تمنح الفعاليات الفرصة للراغبين بالابتعاد عن صخب محركات سيارات فورمولا1® والاستمتاع بأوقاتهم في مناطق الواحات.

وقال عدي العرجي الفنان التشكيلي والمختص في الخط العربي أثناء تواجده بالقرية التراثية: “نشهد السنة إقبالًا كبيرًا في القرية التراثية، والجميع متحمس لمشاهدة العادات والأنشطة التراثية العريقة لدولة الإمارات بما فيها الخط العربي”.

وأضاف: “عند التفكير بعمل فني يأسر عقلك فلم تكون الأحرف أول ما يخطر ببالك، ولكن فور الوقوف أمام خطاط عربي فحينها سوف تعرف جماليات فريدة لم تعرفها من قبل. الخط العربي فن وإبداع وهو واحد من أجمل خطوط اللغة في العالم، أحب مهنتي وأتمتع بعملي لأشعر بالوقت أبدًا فأنا متعلق بها منذ صغري”

نبذة عن حلبة مرسى ياس: 

تعتبر حلبة مرسى ياس الواقعة على جزيرة ياس في أبوظبي أهم منشأة رياضية ترفيهية على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تجذب أنظار العالم سنوياً عندما يقام سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1. وبالإضافة إلى تنظيمها واحتضانها للعديد من الأحداث الرياضية والفعاليات المرتبطة برياضة السيارات للمحترفين مثل سباقات الدراج، تعتبر حلبة مرسى ياس أيضاً مقراً إقليمياً مفضلاً لإقامة العديد من المناسبات والفعاليات الترفيهية والمجتمعية، والمؤتمرات والاجتماعات الرسمية لما تتمتع به من تجهيزات ومنشآت عصرية. كما يمكن لزائري الحلبة أيضاً تجربة مهاراتهم واختبار شعور الحماس والإثارة باحتراف عبر قيادة سيارات الكارتنج، أو حتى قيادة سيارة أستون مارتن جي تي 4 بسرعة 200 كلم/الساعة على مسار سباقات الفورمولا1، فضلاً عن إتاحة الفرصة لهم للحصول على رخصة قيادة المتسابقين المحترفين من مدرسة ياس لسباقات السيارات. وللباحثين عن ممارسة الرياضة في بيئة آمنة يمكنهم الانضمام إلى فعالية تدرّب في ياس أو فعالية “الرياضة في ياس”، أو مقابلة الأصدقاء وتناول أشهى الوجبات الخفيفة والمرطبات في ملتقى ياس. لقد نجحت حلبة مرسى ياس في إيجاد التوازن الأمثل بين نشاطها الرياضي المفعم بالحيوية والإثارة، وقدرتها على توفير أجواء الاسترخاء والترفيه للجميع.