Skip to content

جاكوار F-TYPE R – Dynamic Black بإصدار حصري جديد

أصبحت سيارة جاكوار F-TYPE، بنسبها المثالية وجمالها الأخاذ، أكثر تميزا من أي وقت مضى، حيث تزيد طرازات R-Dynamic Black الجديدة من النقاء والحضور الذي يميز سيارة جاكوار الرياضية الممتازة هذه عن سواها، وتم بناؤها انطلاقا من السيارتين الكوبيه والمكشوفة من طراز R-Dynamic بمحركي 300 حصان رباعي الأسطوانات و450 حصان 8 الأسطوانات، وتوفر هذه الإضافات الحصرية مواصفات محسنة ومقصورة داخلية أكثر فخامة وإتقانا.

وتم إبراز هيئة سيارة F-TYPE المنحوتة من خلال باقة التصميم السوداء، والعجلات خماسية الأشعة بقياس 20 بوصة مع تشطيبات سوداء لامعة.

ولا تتوافر هذه العجلات المعروفة باسم «ستايل 5039» لأي طراز آخر من هذه السيارة، وتتلاءم معها بشكل مثالي ألون الطلاء المعدنية الثلاث: «سانتوريني» الأسود و«أيغر» الرمادي و«فيرينز» الأحمر.

وتحيط المقصورة بمقعدين المركزة على السائق الركاب بمواد غنية وفاخرة، فيما تتميز «مقاعد الأداء» النحيلة بإمكانية تعديلها وفق 12 وضعية، وتأتي مكسوة بجلد ويندسور المتوافر بلون «إيبوني» مع درزات بلون «أويستر» الفاتح، أو في حال الرغبة بمظهر أكثر رياضية بلون «مارس» مع درزات بلون «فليم» الأحمر.

ومن بين التفاصيل الجديدة والتعديلات البارزة التي تزيد من خصوصية F-TYPE الشعار المكتوب المطرز بشكل مكرر على كسوة الباب.

وكما هي حال التصميم الخارجي، شهدت المقصورة تطورا لتعبر بشكل أكثر نقاء عن أناقة وأداء هذه السيارة، وتتسم بتركيز أكبر على جودة الصنعة البريطانية التقليدية مع إضافة تفاصيل مبسطة وجميلة، لتضيف المزيد من الحس بالفخامة والطابع الرياضي.

ونفس التصميم للشعار المكتوب منقوش على الإطار من قماش السويدي حول «شاشة السائق التفاعلية» القابلة لإعادة الضبط، فيما تتضمن التحسينات الأخرى داخل السيارة الألومنيوم بتشطيبات الساتان لمقابض نقل السرعة، وكسوة السقف من قماش السويدي بلون «إيبوني» وعتبات الأبواب المضاءة بكلمة Jaguar.

وتم تزويد محركات F-TYPE R-Dynamic Black القوية والمحسنة وسريعة الاستجابة بناقلات سرعة «كويك شيفت» (Quickshift) بـ 8 سرعات، مع إمكانية التحكم اليدوي بالكامل سواء باستخدام مقبض نقل السرعة «سبورت شيفت» (SportShift) أو مقابض نقل السرعة خلف المقود.

كما تم تزويدها بمحرك «إنجينيوم» رباعي الأسطوانات بقوة 300 حصان وسعة 2.0 ليتر والشحن التوربيني، مع الدفع الخلفي حصرا، والذي يولد الحد الأقصى من عزم الدوران عند 1.500 دورة في الدقيقة فقط، ما يؤدي لاستجابات مذهلة لدواسة الوقود في مختلف مراحل التسارع.

كما توفر السيارة الأداء المتوقع من سيارات F-TYPE وتسمح بالتسارع (0-60 ميل/سا في 5.4 ثوان)، وسرعة قصوى تبلغ (155 ميل/سا).

فيما تم تطوير المحرك الآخر ثماني الأسطوانات، بالشحن الفائق بقوة 450 حصانا وسعة 5.0 ليترات، ليقدم أداء جبارا وميسرا وممتعا، محققا عزم الدوران الأقصى البالغ 580 نيوتن متر عند 2.500 دورة في الدقيقة فقط.

كما يتوافر خيار الدفع الكلي مع نظام «ديناميكيات مجموعة القيادة الذكية»، أو الخيار الأنسب لعشاق السيارات الرياضية بالدفع الخلفي.

وتأتي مجموعة الحركة بخياري الدفع مزودة بترس تفاضلي خلفي إلكتروني نشط لتحسين قوة الجر، ويتيح التسارع (0-60 ميل/سا في 4.4 ثوان)، وسرعة قصوى تبلغ (177 ميل/سا).

وفي حين يتوفر المحركان بقوة 300 و450 حصانا لسيارات F-TYPE الأخرى، فإن الخيار الأمثل للأداء الاستثنائي في مختلف الظروف الجوية وعلى أي نوع من الطرقات هو F-TYPE R، والتي تتوافر حصرا مع الدفع الكلي، وبمحرك 8 الأسطوانات بالشحن الفائق يولد قوة تبلغ 575 حصانا وعزم دوران يبلغ 700 نيوتن متر، ما يجعلها تتسارع بشكل مبهر (0-60 ميل/سا في 3.5 ثانية)، مع سرعة قصوى محددة إلكترونيا تبلغ (186 ميل/سا).

Yabeela Motors View All

اخبار سيارات منوعة من جميع انحاء العالم

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: