اطلقت شركة ايسوزو العالمية (تايلند) افتراضيا سيارة «البيك أب» الأسطورية ايسوزو ديماكس الجديدة كليا عبر الإنترنت بمشاركة وكلائها في الشرق الأوسط ومجموعة من ممثلي وسائل الإعلام في المنطقة.

على مدى عقود من الزمن ومنذ ظهورها لأول مرة، أثبتت ايسوزو أنها شريك موثوق يعتمد عليه وذلك بإنتاجها لمحركات الديزل عالية الكفاءة والأداء التي تتميز بسهولة صيانتها، ومع ظهور فيروس كورونا وتفشيه في مختلف دول العالم، بدأ المستهلكون بإظهار حرصا اكبر فيما يتعلق بمصروفاتهم، وهنا لعبت الطرازات التي تعمل بمحركات الديزل والتي تتمتع بكفاءة عالية في استهلاك الوقود، دورا حيويا من ناحية الاستخدام الاقتصادي الأمثل وانخفاض كلفة التشغيل على المدى الطويل والقصير.

وخضعت طرازات ايسوزو ديماكس لاختبارات قيادة لمسافة تزيد على 4 ملايين كيلومتر، وهو ما يعادل الدوران حول الأرض 100.000 مرة، ويعتبر الجيل السابع من طراز ديماكس الجديد كليا هو الأكثر تقنية وتطورا من بين مختلف الطرازات التي أنتجها صانع السيارات الياباني الشهير، ويشار الى أن ديماكس متوفرة بفئتين، إحداهما بمقصورة مفردة والاخرى بمقصورة مزدوجة.

وتجهز ايسوزو ديماكس بمحرك من الطراز الجديد سعة 3 ليترات وقوة حصانية وعزم دوران أعلى، حيث ينتج هذا المحرك الجديد 190 حصانا وعزم دوران 450 نيوتن متر مقارنة بالمحرك الحالي الذي ينتج 163 حصانا و380 نيوتن متر.

كما قد تم تصميم المحرك بسعة 1.9 ليتر لرفع الكفاءة في استهلاك الوقود إلى مستوى جديد للغاية، حيث ينتج هذا المحرك 150 حصانا وعزم دوران يصل إلى 350 نيوتن متر.

هذا ويتميز كلا المحركين بسعتي 3 ليترات و1.9 ليتر بالكفاءة العالية مع نظام الهندسة المتغيرة المتحكم به إلكترونيا (VGS) والشاحن التوربيني ونظام الوقود بالحقن المباشر عالي الضغط والذي يستفيد إلى أقصى حد من كل قطرة ديزل، كما يتميز المحركان بنسبة تآكل داخلي أقل مع انتاج المزيد من القوة وعزم الدوران ومستوى منخفض جدا للضوضاء والاهتزازات، علما بأن كلا المحركين مزودان إما بناقل حركة أوتوماتيكي أو يدوي كل منهما بست سرعات.

كافة طرازات الدفع الرباعي مجهزة بعمود خلفي مصنوع من قطعة واحدة صلبة وأخف وزنا من الألومنيوم، ينقل الحركة إلى الترس التفاضلي الخلفي المجهز بقفل تفاضلي لقيادة أفضل على الطرق الوعرة.

كما تم تحسين نظام سحب هواء المحرك لزيادة إمكانية القيادة في المسطحات المائية حتى عمق 800 مم. وكذلك تتمتع مركبة ديماكس بارتفاع اكثر عن الأرض، حيث تم إعادة تصميم شاملة لبدن المركبة وهيكلها، وهذا التحسين عزز زوايا الاقتراب والمغادرة للسيارة.

كما قامت الشركة باعتماد نفس التصميم الجريء في المقصورة الداخلية، التي تم تجهيزها بمستويات جديدة من التكنولوجيا والراحة وسهولة الاستخدام أكثر من أي وقت مضى، فقد تم تصميم مقصورة ديماكس لتكون عملية ومريحة وذلك باستخدام مواد عالية الجودة.