Skip to content

شفروليه تاهو الجديدة كلّياً تجعل كل مغامرة أكثر ذكاءً ومتعة

شفروليه، الشرق الأوسط – اعتبر البشر منذ أزمنة طويلة الجمل بمثابة سفينة الصحراء، وبالتالي كان الوسيلة الأولى والأفضل لهم لاستكشاف الصحاري المختلفة التي يعيشون فيها والتنقّل في رحابها الشاسعة. لكن الأمور تبدّلت بشكل كبير مع مرور الوقت، وصولاً إلى يومنا هذا حيث برزت تطوّرات كثيرة في مجال التنقّل ومن بينها على وجه الخصوص مركبة ’شفروليه تاهو‘ الجديدة كلّياً التي تعيد رسم حدود المغامَرة على الدروب الوعرة، إذ إنها تتمتّع بتقنيات وديناميكيات قيادة هي الأفضل بفئتها*، بينما في الوقت ذاته لا تزال تمنح الإحساس الحقيقي ذاته بروعة المغامَرة الشيّقة.

 

وتتميّز ’شفروليه تاهو‘ – التي تُعتبَر ’مركبة الـSUV الرسمية للحركة والتشويق‘ – بكونها قد خضعت لعملية إعادة تصميم شاملة للعام 2021. وبفضل التطوّرات الكبيرة التي شهدتها من ناحية الأداء والسلامة والترفيه، دون أن نغفل طبعاً عن ذكر المستويات الأعلى من الراحة المتاحة للسائق والركّاب والمترافقة مع التقنيات المبتكَرة، فإن ’تاهو‘ تستحق عن جدارة لقب سفينة الصحراء الذكية دون أي منازع.

 

ديناميكيات قيادة جرت هندستها خصّيصاً للكثبان الرملية

تم صنع ’شفروليه تاهو‘ الجديدة كلّياً بشكل خاص لمنطقة الشرق الأوسط مع الأخذ بالاعتبار المزيد من المعلومات المستمَدَّة من المنطقة أكثر من أي وقت مضى، وهي بالتالي مصمَّمة للصحراء وتزخر بالتقنيات التي تعزّز تجربة القيادة أكثر على الدروب الوعرة. وتجمع عائلة ’شفروليه تاهو‘ بتميّز بين نظام التعليق الهوائي المتكيّف عند الزوايا الأربع، ونظام التحكّم المغناطيسي بالركوب ونظام Autotrac، بحيث تعمل كلّها معاً لتوفير ميّزة الاستجابة النشطة للدفع بالعجلات الأربع، والتي من شأنها أن تمكّن السائق من المناورة بسهولة وثقة في ظروف القيادة على الدروب الوعرة، وذلك عبر توجيه العزم الأقصى إلى كل عجلة لتحسين مستويات الجر. وبالتالي، تُعتبَر هذه الميّزة ضرورية للملاحة فوق التضاريس الأرضية كثيرة التحدّيات وهي متوفرة قياسياً في فئة تجهيزات Z71.

 

ومن بين التعزيزات الإضافية المرتبطة بالأداء، هناك المفتاح الخاص لإيقاف عمل نظام التعرّف على التمايل والذي يمنع فتح الوسائد الهوائية الستائرية أثناء خوض المغامرات فوق الكثبان الرملية، والتي تكون عادة قاسية بدرجات حادّة. لكن رغم هذا، فإن السائق يبقى متمتّعاً بالسلامة في كل الأوقات بفضل الوسائد الهوائية الجانبية والأمامية، مما يمنح فرصة الاستمتاع بالغامرة الشيّقة المترافقة مع الحماية والأمان التام.

 

ويتم تزويد ’شفروليه تاهو‘ الجديدة كلّياً بمحرّك V8 قياسي يقترن مع نظام نقل حركة أوتوماتيكي متطوّر من 10 سرعات، وهو ما يمنح هذه الـSUV المتقدِّمة والجبّارة القوّة والذكاء معاً.

 

خصائص سلامة بارزة للقيادة بثقة تامّة

تجمع ’تاهو‘ الجديدة كلّياً بين التقنيات الحديثة وخصائص أمان الركّاب لتقدّم ما يصل إلى 25 ميّزة متوفرة للسلامة والرؤية المعزَّزة، وهو ما يُعتبَر مثالياً أكان بالنسبة للأشخاص الذينيستمتعون بالمغامرة بمفردهم، أم للعائلات التي تحب الاستكشافمعاً.

 

فعند القيادة مثلاً على الكثبان الرملية القاسية خلال الليالي التي لا ينيرها سوى ضوء القمر، يمكن عندها الاعتماد على ميّزةIntelliBeam الأوتوماتيكية لشعاع الضوء العالي الموجودة في ’تاهو‘ والتي تستخدم تقنية حديثة لتشغيل وإطفاء مصابيح شعاع الضوء العالي تلقائياً وفقاً لظروف حركة السير المحيطة. ويعمل النظام عبر استخدام جهاز استشعار مثبَّت في القسم العُلوي الوسطي للزجاج الأمامي، ويفعّل مصابيح الشعاع العالي عندما تكون الظروف معتمة كفاية ولا توجد مركبات أخرى في المنطقة المحيطة. وهذه التقنية لا تساعد في إنارة الدرب فحسب، بل توفر الحماية أيضاً لباقي المغامرين على الدروب الوعرة ومستخدمي الطرقات العادية إذ تمنع تأثّرهم بضوء الشعاع العالي لمركبة ’تاهو‘.

 

’أونستار‘ متوافرة دوماً لمنح الحماية والمساعدة على الطريق وخارجها

بينما لا يتوقّع أحد أن يتعرّض لحادث مروري أو أن يعلق في الرمال، أو حتى فقدان المفتاح، إلا إنّ كل مغامِر حقيقي بحاجة دوماً لخطّة بديلة. بناءً عليه، يبرز الدور الكبير الذي تلعبه ’أونستار‘3، تقنية الاتصال الرائدة في مجال السلامة والأمن داخل المركبة والمتوافرة في ’شفروليه تاهو‘، خلال مواجهة الظروف الطارئة وغير المتوقَّعة. فهذه التقنية القادرة على إنقاذ الحياة تربطك مع شخص حقيقي عبر لمسة زر بسيطة، حيث تقدّم للسائقين باقة واسعة من خدمات السلامة والأمن داخل المركبة. وتضمن ’أونستار‘ حصول السائق على الدعم الكامل بغضّ النظر عن الدرب الذي يغامر عليه أو المنطقة التي يقود فيها مركبته ’تاهو‘.

 

مركز تحكّم متطوّر لإتاحة السيطرة الكاملة من قِبَل السائق

تضمن قمرة قيادة ’شفروليه تاهو‘ الجديدة كلّياً تمتّع السائق بالثقة التامّة والسيطرة الكاملة، حيث إنها تضع كل ما يحتاجه السائق مباشرة على مقربة من أصابع يده وذلك عبر نظام ’شفروليه‘ المعلوماتي الترفيهي الرائد بفئته مع شاشة مائلة قياس 10.2 بوصات. ويتوافق هذا النظام مع تقنية Apple CarPlayاللاسلكية وهو مجهَّز للتوافق مع تقنية Android Auto أيضاً، وبالتالي يستطيع السائق تعزيز التناسق بين هاتفه والمركبة بينما يُبقي يديه متمسّكتين بعجلة القيادة ونظره مركَّزاً على الطريق. ومن شأن عرض أدوات التحكّم بالمركبة مباشرة ضمن مجال نظرالسائق وعند متناول يديه أن يضمن تعزيز مستويات الراحة والثقة لأي مغامِر على الدروب الوعرة، وذلك ليتمكّن من التعامل مع أصعب التضاريس الأرضية بينما يحافظ على السيطرة الكاملة على ’سفينة الصحراء‘.

 

كما يتوافق نظام المعلومات والترفيه مع تطبيق Off-Road للدروب الوعرة والذي يضم مقياساً للانحدار يبيِّن وضعية المركبة ضمن بيئتها المحيطة ويعرض كيفية عمل نظام الاستجابة النشطة للدفع بالعجلات الأربع لأجل تمكين المضي بالمغامرة.

 

تركيز على راحة الركّاب

إن التقنيات المتطوّرة في ’شفروليه تاهو‘ الجديدة كلّياً لا تحسّن الأداء والسلامة فقط، بل تُضفي مستوى آخراً من القدرة على الترفيه أيضاً، حيث يستطيع ركّاب المقاعد الخلفية الاستمتاع باستخدام النظام الترفيهي للمقاعد الخلفية1 الأفضل بفئته وذلك من خلال شاشات عرض LCD مائلة فردية قياس 12.6 بوصة. وبالتالي، يمكن أن ينعم الأهل براحة البال لمجرّد معرفة أن الصغار سيقضون أوقاتاً ممتعة في الخلف بينما هم يقودون خلالالرحلات الطويلة على الدروب غير المعبَّدة.

 

وهذا ليس كل شيء، إذ تضمن ’شفروليه تاهو‘ بقاء كل من فيها مستمتعاً بالانتعاش أثناء التواجد في الصحراء، وذلك بفضل برّاد الكونسول الوسطي1 الأفضل بفئته والذي يتفوّق على كل باقي ما يتوفر في السوق، إذ يتم تزويده بالطاقة عبر الجهاز الضاغط الخاص به مما يسمح بوصول حرارته إلى 5 درجات مئوية تحت الصفر. وهذا البرّاد كبير كفاية لاستيعاب ست قناني مياه حجم كل منها 0.5 ليتر، مع توافر المزيد من المساحة داخله لتخزين الوجبات الخفيفة.

 

تتميّز ’مركبة الـSUV الرسمية للحركة والتشويق‘ بكونها أضخم وأفضل وأجرأ، وهي توازن ما بين القوّة العالية والتقنيات الذكية التي تساعد في إبقاء السائق آمناً على الطريق وفي الصحراء على حد سواء. ولقد أصبحت مركبة ’شفروليه تاهو‘ الرياضية متعدّدة الاستعمالات الجديدة كلّياً متوفرة الآن في صالات العرض بمختلف أنحاء منطقة الشرق الأوسط. وللحصول على مزيد من المعلومات، يمكن زيارة Chevrolet Arabia.

Yabeela Motors View All

اخبار سيارات منوعة من جميع انحاء العالم

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: