Skip to content

إيرادات جيلي الصينية ترتفع 22% في النصف الأول

أعلنت مجموعة جيلي القابضة الصينية عن زيادة بنسبة 22% في إيرادات الأشهر الستة المنتهية في/يونيو، لكنها حذّرت من من تداعيات نقص الرقائق على مستوى العالم وارتفاع عدد الإصابات بكورونا مما قد يؤثر على أرباحها للعام بأكمله.

زيادة محققة في العائدات

بلغت عائدات المجموعة للأشهر الستة حتى حزيران/يونيو، نحو 6.9 مليون دولار، بزيادة 22% عن الفترة المماثلة من العام الماضي، ويعود الفضل في ذلك إلى نجاحها في تحسين أدائها بتطوير مجموعة من المنتجات المتنوعة التي تقدمها. بينما بلغ صافي الدخلللنصف الأول 370 مليون دولار مقارنة بنحو 345 مليون دولار في الفترة عينها من العام الماضي.

وكشفت شركة تصنيع السيارات التي تتخذ من هانغتشو مقرًا لها، والتي يمتلك رئيسها الملياردير لي شوفو بثروة صافية تبلغ 20.6 مليار دولار كما في 18 آب/أغسطس 2021، أنّ صادراتها خلال الأشهر الستة حتى حزيران/يونيو قد سجلت نموًا بنسبة 173% لتصل إلى53422 وحدة.

شهد إجمالي حجم المبيعات لهذه الفترة زيادة بنسبة 19% تقريبًا وصولًا إلى 630237 وحدة.

نظرة عامة على مدار العام

ومع ذلك، حذرت شركة تصنيع السيارات الصينية من أن مبيعاتها للعام بأكمله قد تشهد تراجعًا بسبب النقص في الرقائق على المستوى العالمي وعودة ظهور إصابات كورونا في جميع أنحاء العالم، معلنةً أن وضعها المالي لا يزال مستقرًا نظرًا لما تتمتع به من تدفق نقديوافر.

وأضافت شركة جيلي أنها تواصل تحقيق نمو قوي على صعيد سيارات الطاقة الجديدة التي تصنعها، فقد ارتفعت نسبة مبيعات السيارات الكهربائية بنحو 189% في الأشهر الستة حتى حزيران/يونيو.

كما تخطط المجموعة لإدخال نظام توليد القوة الكهربائية الهجين والذكي GHS2.0 في النصف الثاني، وهو يتميز بكفاءة حرارية رائدة بنسبة 43.32%، كما أنها تضمن التوفير في استهلاك الوقود بنسبة 40%.

وسيتم تركيب أجهزة توليد القوة الكهربائية الهجينة GHS2.0 على طرازات علامة جيلي أوتو الرائدة كما أنها ستكون متاحة لنحو 10 طرازات جديدة من صنع المجموعة في غضون ثلاث سنوات.

كشفت الشركة التي تتخذ من الصين مقراً لها، أنها ستسعى للحصول على تمويل خارجي لعلامة Zeekr التابعة لها، مضيفة أنها تخطط لتقديم المزيد من النماذج الكهربائية في تشكيلتها الشاملة.

وأضافت الشركة إنها بدأت مسبقًا في تلقي الطلبات على النموذج الجديد في أبريل/نيسان 2021، وقد تم بيع جميع الوحدات القابلة للتسليم للعام 2021 في غضون شهر، كما تم استلام أكثر من 5 آلاف طلب مؤكد في اليوم الأول الذي تم فيه فتح باب الطلبات.

تفاؤل وعزيمة

لم يتغير هدف المجموعة الرامي إلى بلوغ 1.53 مليون وحدة لعام 2021 بأكمله. والواقع أنّ الأداء المالي القوي لشركة جيلي في النصف الأول وتوقعاتها المتفائلة قد ساهما في ارتفاع أسهم هذه الشركة الصينية بنسبة 4% تقريبًا.

Yabeela Motors View All

اخبار سيارات منوعة من جميع انحاء العالم

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: