قد لا يبدو الأمر كذلك ، لكن موهافي هي من الناحية الفنية واحدة من أقدم طرازات كيا المعروضة للبيع اليوم. تعود جذورها إلى عام 2008 عندما تم إطلاقها في كوريا الجنوبية جنبًا إلى جنب مع إصدار Borrego المكافئ لأمريكا الشمالية. نظرًا لضعف المبيعات ، تم سحبها من الولايات المتحدة بعد بضع سنوات فقط ، لكن السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات متوسطة الحجم تم تشغيلها في الأسواق الأخرى ، بما في ذلك أسواقها المحلية.

تم إطلاق عملية تجميل دقيقة في عام 2016 قبل أن تقوم كيا بتجديد التصميم من الداخل والخارج في عام 2019 كمتابعة لمفهوم Masterpiece. سريعًا إلى الأمام حتى يناير 2022 ، تحصل السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات القوية على بعض التحديثات في المنزل حيث تقوم بالتبديل إلى أحدث شعار للشركة. السبب وراء طرحنا لهذا الأمر هو أن موهافي قد استخدمت شارة مميزة ، تمت مشاركتها مع أوبيروس سيدان كاملة الحجم والتي تم التخلص منها تدريجياً قبل عقد من الزمان. حدث نفس الشيء مع ستينجر 2022 حيث كان لها أيضًا شارة خاصة بها في كوريا قبل التحديث الأخير.

أصغر بقليل من تيلورايد ولكنه أكبر من سورينتو ، موهافي هي أقوى سيارات الدفع الرباعي من كيا المعروضة للبيع اليوم لأنها تركب على منصة هيكل على إطار. بالنسبة لعام 2023 ، أجرى المهندسون تغييرات على الهيكل ونظام التعليق لمنح السيارة قيادة أكثر راحة عن طريق تقليل الاهتزازات التي يشعر بها الداخل.

أيضًا ، فيما يتعلق بموضوع الراحة ، يجب أن تكون المقصورة أكثر هدوءًا الآن حيث أن موهافي بها نوافذ ذات زجاج مزدوج. تتضمن التحديثات الأخرى اعتماد نظام الفرملة متعددة الاصطدامات كمعدات قياسية لتطبيق الفرامل تلقائيًا لتجنب الاصطدام الثانوي بعد التأثير الأولي. تشمل التعديلات الإضافية لمسات سوداء لامعة جديدة ملحوظة من الخارج ، مثل محيط الشبكة الأمامية.

نظرًا للوائح المحلية التي دخلت حيز التنفيذ هذا العام ، فإن موهافي 2023 المجهزة بمحرك ديزل تتميز الآن بجهاز جديد لتقليل الانبعاثات.

بالنسبة للتسعير ، يكلف نموذج مستوى الدخول ما يعادل حوالي 41،100 دولارًا بأسعار الصرف الحالية وترتفع إلى ما يقرب من 49000 دولار أمريكي لمجموعة Mohave Gravity التي تتصدر النطاق.

المصدر: كيا – موتور