تتضمن تلك الترقيات تغييرات في مجموعة نقل الحركة ، حيث يقوم الموالف بتحريك محرك V8 مزدوج التوربو سعة 4.4 لتر من 625 حصانًا (466 كيلووات) وعزم دوران يبلغ 553 رطلاً (750 نيوتن متر) إلى 823 حصان (613 كيلو واط) و 789 رطل قدم (1،070 نيوتن متر) من عزم الدوران. تحقق Manhart هذا التعزيز من خلال نهج ذي شقين مع ترقيات الأجهزة والبرامج. تضيف Manhart ترقية التوربو والمبرد البيني ، وتستبدل المدخول والعادم لوحداتها الخاصة ، وتحمّل برامج جديدة لإدارتها جميعًا. ينتهي العادم الجديد المصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ بأربعة أنابيب عادم قطرها 100 ملم.

تقدم Manhart أيضًا مواسير سفلية للسباق بدون المحول الحفاز ، ولكن هذه الترقية ليست قانونية على الطريق في معظم الأماكن. تستقبل الكوبيه أيضًا نوابض KW جديدة قابلة للتعديل لتجربة قيادة محسّنة. يستقبل M8 عجلات Manhart المتداخلة Spider التي يبلغ قياسها 21 بوصة ، مع كون العجلات الخلفية أعرض بوصة واحدة من الجبهات.

من الناحية المرئية ، يمنح التعديل BMW شبكة مبرد سوداء مقترنة بمجموعة من لمسات ألياف الكربون من خلال حزمة Manhart الكربونية. تشمل الترقيات الجناح الأمامي ، وغطاء المحرك ، والتنانير الجانبية ، والناشر الخلفي ، مع مجموعة ملصقات تُعلم العالم أن هذه ليست مسابقة M8 القياسية الخاصة بك. ومع ذلك ، فإن الحزمة دقيقة في أعمال الطلاء باللون الأزرق غير اللامع لهذا المثال. في الداخل ، أبقى الموالف الأمور بسيطة عن طريق إضافة عجلة قيادة Alcantara بلكنة كربونية.

تعتبر Manhart MH8 800 Limited 01/10 سيارة مذهلة مع مجموعة نقل حركة قوية وترقيات دقيقة في قسم المظهر. يحب الموالف تشغيل سيارات BMW عالية القوة والسيارات من العلامات التجارية الفاخرة الأخرى ، مثل Audi و Mercedes. هذا المثال باللون الأزرق غير اللامع هو السيارة الخامسة في الإنتاج المحدود.